web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سمكة قرش كبيرة التهمت ذراعه.. حادث مروع لطفل أوكراني في أحد شواطئ مصر السياحية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-10-2020 م الساعة 10:51:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-314802.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : الخبر بوست - منوعات

فقد طفل أوكراني إحدى ذراعيه، في هجوم "نادر" لسمكة قرش وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، في مدينة شرم الشيخ السياحية، شمال شرقي مصر. جاء ذلك في بيان لوكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية، الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

الوكالة الأمريكية نقلت عن مسؤول بقطاع الصحة المصري- لم تسمه- قوله إن الهجوم تسبب أيضاً في فقدان مرشد سياحي إحدى ساقيه.

فيما أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة مستقرة ويتلقون العلاج.

وزارة البيئة المصرية

ففي بيان لوزارة البيئة المصرية، أصدرت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تكليفاً "بتشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات جنوب سيناء؛ لدراسة ملابسات الحادث وجمع المعلومات من جميع المصادر وبالأخص من شهود الحادث الذين كانوا بالمنطقة وقت وقوع الهجوم، مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقاً للبروتوكولات المستخدمة عالمياً في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش على البشر".

حسب البيان نفسه، "فقد نتج عن أعمال فحص ملابسات الحادث، أن اثنين من المصابين سائحان من دولة أوكرانيا (أم وابنها)، إضافة إلى المرشد المرافق للفوج السياحي على اللنش التابع لمركز غوص بشرم الشيخ والذي كان يمارس بعضهم رياضة الغوص والآخرون رياضة السباحة السطحية بمنطقة غوص (الشارك ريف) بمحمية رأس محمد".

بيان الوزارة أكد "تعرُّض الطفل المصاب الذي كان ضمن المجموعة التي كانت تمارس رياضة السباحة السطحية والتي كانت تضم عدد 6 أفراد، إضافة إلى المرشد المصري لهجوم من سمكة قرش، مما ترتب عليه إحداث إصابة، وأرغم المجموعة على الصعود بالمنطقة الضحلة من الشعاب المرجانية والاستغاثة باللنش المستخدم في تنفيذ الرحلة".

وأوضح بيان الوزارة أيضاً، أن هذه السمكة من نوع القرش المحيطي ذي الزعنفة البيضاء (Oceanic Whitetip Shark)، قُدِّر حجمها بمترين تقريباً.

الوزيرة أصدرت أيضاً أوامر بالوقف الفوري لجميع الأنشطة البشرية في محيط حدوث الهجوم، طبقاً لما هو متبع عالمياً في حالات هجوم أسماك القرش على البشر، "وهو إجراء احترازي؛ لضمان عدم تكرار حادث الهجوم على أشخاص آخرين خلال الأيام التالية للحادث"، حسب البيان نفسه.

حادث نادر

تقول الوكالة الأمريكية، إن الطفل كان برفقة والدته والمرشد يشاهدون الشعاب المرجانية في محمية رأس محمد، حين هاجمتهم سمكة القرش، الأحد الماضي. 

يشار إلى أن هجمات أسماك القرش نادرة في منطقة البحرالأحمر بمصر في السنوات الأخيرة.

لكن في عام 2010، تسببت سلسلة من هجمات أسماك القرش في مقتل سائح أوروبي وتشويه آخرين، قبالة سواحل شرم الشيخ.


مشاركة الخبر: سمكة قرش كبيرة التهمت ذراعه.. حادث مروع لطفل أوكراني في أحد شواطئ مصر السياحية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار السيسي كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام

منذُ 22 دقائق

هنأت السيدة انتصار السيسي أقباط مصر بعيد القيامة المجيد عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك وكتبت خلال منشور لها منذ قليل كل...

متلازمة الحرب ووصمة الغزي تلاحقان النازحين الفلسطينيين في مصر

منذُ 23 دقائق

وصلت أعداد كبيرة من الفلسطينيين إلى مصر هربا من الحرب الإسرائيلية مقدمين كل مدخراتهم ومثقلين بالديون فقط من أجل النجاة...

حملة ترامب تجمع تبرعات ضخمة خلال شهر واحد فقط كم بلغت

منذُ 23 دقائق

نجح ترامب بجمع عشرات ملايين الدولارات ورغم ذلك فإن الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي تتفوق...

حزن يخيم على مسيحيي غزة بعيد الفصح صوت القصف يعلو ترانيم الكنائس

منذُ 23 دقائق

اقتصرت احتفالات نحو 100 عائلة مسيحية في غزة على إقامة الصلوات والشعائر الدينية دون أي مظاهر...

مقتل 4 سجناء وهروب آخرين من أحد السجون في هايتي
منذُ 23 دقائق

هرب 8 سجناء من سجن في شمال هايتي وقتل الشرطة 4 آخرون خلال محاولتهم...

مسؤول إسرائيلي ملتزمون باقتحام رفح ولن نوقف الحرب كجزء من صفقة المحتجز...
منذُ 29 دقائق

صرح مسؤول إسرائيلي كبير أن بلاده ملتزمة باقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة رغم كل التحذيرات الدولية الرافضة لذلك نظرا...

widgets إقراء أيضاً من الخبر بوست - منوعات