web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

النمسا تكرم شاب عربي بـ"النيشان الذهبي" تقديراً لشجاعته خلال الهجوم الدموي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-11-2020 م الساعة 05:15:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-325547.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

 كرمت الشرطة النمساوية، الثلاثاء، شاباً فلسطينياً بـ"النيشان الذهبي" تقديراً لشجاعته في انقاذ شرطيا أثناء الهجوم الدموي الذي شهدته العاصمة فيينا ليلة الإثنين الماضي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع، صورة للشاب الفلسطيني أسامة جودة وهو يحمل "النيشان الذهبي" الذي منحته إياه الشرطة النمساوية تكريماً لعمله البطولي خلال الهجوم الدامي ليلة الإثنين.

وبحسب وسائل إعلام نمساوية، كان جودة البالغ من العمر (23) عاما، على رأس عمله في أحد مطاعم سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز في منطقة شفيدينبلاتس، ويقوم بنقل البضائع إلى المطعم مع مديره في العمل، عندما اكتشفوا وجود الإرهابي في الجوار.

ونقل موقع "كورير" النمساوي، عن جودة، إن الإرهابي كان قد اختبأ في مرآب مغلق ويطلق النار عشوائياً على المارة، فسارع جودة برفقة مديره إلى الاختباء في مكان آمن خلف مقعد إسمنتي.

خلال اختباء جودة ومديره، كان ضابطا شرطة يتقدمان للمساعدة، فأطلق الإرهابي النار عليهما أيضاً، ما أدى إلى إصابة أحدهما.

وسارع الشاب الفلسطيني إلى مساعدة الضابط المصاب وسحبه خلف المقعد الإسمنتي محاولاً إيقاف النزيف وتقديم الإسعافات الأولية له في المكان الذي بات مضرجاً بالدماء، معرضاً حياته للخطر في حين كان الإرهابي يطلق النار من مسافة تبعد نحو 20 إلى 30 متراً.

وأشار جودة إلى أنه وعند وصول المزيد من ضباط الشرطة هرب مطلق النار بعيداً، فيما قام ضباط الشرطة بنقل زميلهم بسيارة الإسعاف.

وينحدر أسامة جودة من عائلة فلسطينية مسلمة، لم تتمكن من شراء بيت في بلدة فايكندورف بالنمسا، بسبب عراقيل وضعها رئيس البلدية الذي لا يريد مسلمين في بلده، وفقاً لتغريدة نشرها أحد أقارب الشاب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الثلاثاء، مسؤوليته عن هجوم الذي وقع مساء الإثنين الماضي في العاصمة النمساوية فيينا، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

وأرفق التنظيم في بيان، صورة رجل ملتح اسمه "أبو دغنة الألباني" قال فيها إنه هاجم حشوداً في وسط فيينا، يوم الإثنين، بمسدس وبندقية آلية قبل أن يُقتل على يد الشرطة النمساوية"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر:" شهدنا هجوما مساء أمس من إرهابي إسلامي واحد على الأقل، لم تشهد النمسا هجوما مثله منذ عقود".

ووصف وزير داخلية النمسا، المهاجم بأنه من المتعاطفين مع تنظيم داعش".

وأشار نيهامر إلى أن الشرطة النمساوية اعتقلت 14 شخصا على صلة بالمشتبه به الرئيسي في هجوم فيينا الدامي الذي وقع مساء الاثنين، كما داهم رجال الشرطة 18 منزلا في إطار تحقيقاتهم.

وأفاد الوزير النمساوي أن المهاجم الذي قتل 4 أشخاص وأصاب 22 آخرين في فيينا، تم تحييده من قبل الشرطة المسلحة في غضون 9 دقائق.

مضيفا أنه" دون التدخل السريع، كان من الممكن أن يصبح الحادث أسوأ".

مشاركة الخبر: النمسا تكرم شاب عربي بـ"النيشان الذهبي" تقديراً لشجاعته خلال الهجوم الدموي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب

منذُ 34 دقائق

بصاروخ أرض جو صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية...

صنعاء حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء

منذُ 34 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم حشودا مليونية في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من...

مصطلحات القش عما يسمى المشروع الإيراني

منذُ 34 دقائق

عوني بلال يكتب المشروع الإيراني واحدة من التعابير وأكثرها انتشارا في أيامنا هذه ولطالما راودني الفضول حول هذا المصطلح...

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

منذُ 34 دقائق

فازت البرازيل بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات 2027 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الجمعة في العاصمة...

توخيل يكشف عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع بايرن ميونيخ
منذُ 34 دقائق

أكد توماس توخيل أنه لن يواصل تدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل لينهي الجدل بشأن إمكانية استمراره مع...

خسائر جيش الاحتلال في غزة تثير غضب العسكريين ضد نتنياهو
منذُ 34 دقائق

نتنياهو لا يمكنه التصريح بالتزامه بخطة لما بعد الحرب في غزة تتضمن مشاركة الفلسطينيين في حين أن خطة شركائه من اليمين...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي