web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسؤول بالانتقالي الجنوبي يحذر الحكومة اليمنية: صبرنا له حدود

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 05-11-2020 م الساعة 01:21:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-326398.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وقال لـ"سبوتنيك"، إن كل طرف ممن هم تحت مظلة الشرعية يحاول أن يعرقل الاتفاق بعدما توصلنا إلى اتفاق من حيث المبدأ مع الفصيل الرئيسي في الشرعية، برزت وجهات نظر أحزاب الإصلاح "الإخواني" وأيضا المؤتمر الشعبي العام المنقسم إلى شقين، جزء تابع للرئيس عبدربه منصور هادي والجزء الآخر من أتباع علي عبد الله صالح والقوى الأخرى الموجودة في صنعاء والعديد من الأحزاب الأخرى، عندما رأوا الاتفاق، عمل بعض الوزراء الذين كانوا موجودين في الحكومة السابقة حاولوا وضع العراقيل حتى لا تخرج الحكومة للنور.

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY إعلام: الرئيس اليمني يستعد لل "الأهم" نهاية الأسبوع وأضاف عسكر، في الأساس كان موضوع المؤتمر الشعبي العام والإصلاح، حيث يريد حزب الإصلاح وزارات مهمة بخلاف الوزارات التي أعطيت له، أما المؤتمر فمشكلته في النسبة التي أعطيت له، مشيرا إلى أن الانتقالي وعناصره لا يرغبون في الوزارات والمناصب، لكن هدفهم التوصل إلى توافق، وأعضاء وفد الانتقالي في الرياض لا يتحدثون عن حصصهم وإنما عن الجنوب بشكل عام، لأنه يجب أن تكون هناك شراكة حقيقية وواضحة وأن يحصل على حقه أيضا في الوزارات السيادية والوزارات المهمة.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية إلى أن حزب الإصلاح يطمح في وزارات بعينها بهدف ما يطلق عليه تربية الجيل، ونحن لن نسمح بمثل هذه الأمور أن تصل للإصلاح أو غيره ممن يريدون تغيير الهويات، نحن نريد أن تكون هناك حصة للجنوب على مستوى الوزارات السيادية والوزارات ذات الأهمية، بحث لا يعطى للجنوب وزارات هامشية.

وقال عسكر، أعتقد أن تشكيل الحكومة الجديدة لن يتأخر كثيرا، نظرا لأن أي حل شامل في اليمن يتطلب تنفيذ اتفاق الرياض أولا قبل الشروع فيه، فلا يمكن أن يكون هناك حل شامل قبل التسوية بين الأطراف التي ستجلس على طاولة التفاوض، فلا يمكن القفز على اتفاق الرياض، لأن هذا الاتفاق هو أحد قواعد الحل الشامل.

ومضى بقوله: "إذا تأخرت الشرعية في عملية التوافق حول اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، فسيكون لنا طرق أخرى، الجنوبيون لا يمكنهم الانتظار إلى مالا نهاية، نحن مستعدون لتنفيذ اتفاق الرياض من جانب واحد ووقتها تتحمل الأطراف الأخرى والعامل المسؤولية حول ما سنقوم به، كما تتحمل الشرعية المسؤولية لأن من مصلحتها تأخر الحل، طالما تأخر تشكيل الحكومة الجديدة فإن عمرها سيطول، لكن صبرنا محدود، فمنذ 5 نوفمبر/تشرين ثان الماضي إلى اليوم، مر عام على على التوقيع".

© REUTERS / Abduljabbar Zeyad الجيش اليمني: تدمير منصة صواريخ كاتيوشا وعربات للحوثيين ولفت إلى أن الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي أجلت اجتماعها لما بعد 5 نوفمبر/تشرين الثاني القادم انتظارا للحل، وإن لم تكن هناك حلول فسوف تجتمع الجمعية لتقرر القرارات القادمة، والتي في كل الأحوال سوف تكون أكبر من الإدارة الذاتية والتي سبق وأقرها المجلس، وسيكون تنفيذ اتفاق الرياض من طرف واحد.           

وأكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي "قطع شوط كبير في تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالى الجنوبي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بدعم غير محدود من المملكة العربية السعودية".

وأشار الرئيس اليمني، فى كلمته التى ألقاها عبر الاتصال المرئي بالدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إلى تقديم حكومته كل التسهيلات أمام جهود تنفيذ الاتفاق، انطلاقا من قناعتها بضرورة توحيد الجهود للمضي قدما في تحقيق البناء والتنمية تحت راية الدولة، مجددا ثقته في المملكة العربية السعودية للمضي في استكمال تنفيذ هذا الاتفاق".

مشاركة الخبر: مسؤول بالانتقالي الجنوبي يحذر الحكومة اليمنية: صبرنا له حدود على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل سفيرة سويسرا ووفد اليونيدو لمناقشة بر...

منذُ 37 دقائق

استقبل السيد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السيدة إيفون بومان سفيرة دولة سويسرا...

Veeam لحماية البيانات تكرم ICT Misr وتمنحها لقب Egypt Partner of The Y...

منذُ 37 دقائق

قامت شركة Veeam العالمية الرائدة في حلول البرمجيات والمتخصصة في حماية البيانات بتكريم شركة ICT Misr لحلول التكنولوجيا وذلك...

إغلاق فروع لـكنتاكي المقاطعة تضغط على الشركات الأمريكية في إندونيسيا و...

منذُ 38 دقائق

كشفت صحيفة فايننشال تايمز أن شركتي جنرال أتلانتيك وسي في سي قررتا إيقاف مبيعات حصص بملايين الدولارات في الشركات التي...

اتساع رقعة الاحتجاجات والطلبة يدخلون مبنى تاريخيا في جامعة كولومبيا شا...

منذُ 38 دقائق

تواصل الاحتجاجات الطلابية في عشرات الجامعات الأمريكية حراكها المناصر للشعب الفلسطيني وسط اتساع رقعة التظاهرات لتشمل...

الله يسهل عليك يما ردة فعل والدة شهيد تلقى تفاعلا واسعا شاهد
منذُ 38 دقائق

قالت الأم الغزاوية التي أثرت في قلوب جل منصات التواصل الاجتماعي فهل من مزيد الحمد لله حتى ترضى يا الله أنت تريد وأنا أريد ...

رياضي تركي مهدد بخسارة لقب البطولة بعد رفعه علم فلسطين سأفعلها مجددا
منذُ 38 دقائق

قال الرياضي التركي علاء الدين أكيوز ردا على فتح الاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو تحقيقا بحقه أنا فخور بنفسي على...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك