web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأحياء الفقيرة ترتبط بانخفاض حجم أدمغة الأطفال ووظائفها

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-11-2020 م الساعة 06:00:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-328191.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:06.11.2020 | 03:00 GMT | الصحة

Gettyimages.ru Philippe Lissac

صورة تعبيرية

في حين أن فقر العائلة يرتبط بضعف نمو الدماغ بين الأطفال، لكن دراسة جديدة تأخذ الأمر إلى أبعد من ذلك، وتربط الأحياء الفقيرة بأحجام أدمغة أطفال أصغر وأداء إدراكي سيئ.

وأظهرت دراسة نُشرت اليوم في JAMA Network Open أن الأطفال من الأحياء الفقيرة يقدمون أداء أقل في مجموعة من الوظائف المعرفية، مثل القدرة اللفظية ومهارات القراءة والذاكرة والانتباه، ولديهم أحجام دماغية أصغر في المناطق المعرفية الرئيسية مقارنة بأولئك من الأحياء الأكثر ثراء.

وبينما أظهرت العديد من الدراسات أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسرة يؤثر على التطور المعرفي للطفل، لا يُعرف الكثير عن تأثير الجوار.

ولذلك، حلل باحثون من جامعة واشنطن في ميسوري بيانات من دراسة التطور المعرفي لدماغ المراهقين (ABCD)، والتي تركز على كيفية تأثير العوامل البيئية والبيولوجية على نمو المراهقين.

ونظر الفريق في بيانات تصوير الدماغ والاختبار العصبي المعرفي لـ 11875 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 و 10 سنوات (48% منهم من الإناث)، من 2018-2019، من 21 موقعا داخل الولايات المتحدة، تعكس إلى حد كبير المناطق الحضرية والضواحي، والتركيبة السكانية للولايات المتحدة.

ووجدت الدراسة أن الأطفال من الأحياء الفقيرة للغاية، لديهم أحجام أقل من مناطق دماغية معينة، وكان أداؤهم أسوأ في مهارات القراءة والذاكرة والانتباه، من بين وظائف أخرى، ما يفسر جزئيا العلاقة المحتملة بين فقر الأحياء المرتفع وانخفاض الدرجات في الاختبارات المعرفية.

وقال المؤلفون إن العديد من الدراسات ركزت على الوضع الاجتماعي والاقتصادي على مستوى الأسرة، وبدرجة أقل على تأثير الأحياء.

وأشارت النتائج إلى أن المناطق المتأثرة من الدماغ تقع في قشرة الفص الجبهي والحصين، وهي مناطق معروفة بتورطها في اللغة والذاكرة. وكانت الفروق في الحجم كبيرة حتى بعد تعديل الباحثين لتأثيرات دخل الأسرة.

وأوضح الباحثون أن الإجهاد المزمن يمكن أن يعطل نمو الدماغ عن طريق إزالة حساسية المستقبلات وإتلاف الأنسجة. وكتبوا: "تشمل المسارات المحتملة الأخرى الحرمان العاطفي أو المادي، والاضطرابات في العلاقة بين الوالدين والطفل، والتغذية والتعرض للسموم".

وفي حين وجدت دراسات أخرى ضعف الأداء المدرسي والمعرفي بين الأطفال الذين نشأوا في بيئات فقيرة، تسلط هذه الدراسة الضوء على الأهمية الخاصة لسياق الحي في نمو الطفل، بغض النظر عن دخل أسرة الطفل.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن السياسات التي تعالج التوزيع غير المتكافئ للموارد بين الأحياء قد تساعد في تقليل الاختلالات في الأداء المعرفي.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد خصائص الحي، مثل تمويل المدرسة أو التلوث البيئي، وما قد يؤثر على أدمغة الأطفال وتطورهم المعرفي.

المصدر: فوكس نيوز

مشاركة الخبر: الأحياء الفقيرة ترتبط بانخفاض حجم أدمغة الأطفال ووظائفها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 33 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 33 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 34 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...

منذُ 34 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب
منذُ 34 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 34 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم