web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مقتل خبيرين من حزب الله اللبناني في اليمن

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-11-2020 م الساعة 04:33:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-331491.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن الجيش الوطني، عن مقتل خبيري تصنيع أسلحة يحملان الجنسية اللبنانية، و نحو 50 قياديا ميدانيا في صفوف المليشيا الحوثية، خلال الأسبوع الماضي في عدة جبهات.

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" في تقرير له نشره السبت، عن خسائر الحوثيين خلال الفترة من 1 إلى 7 نوفمبر الجاري، إن ما يقارب 50 قياديا حوثيا بارزا قتلوا بنيران الجيش وغارات التحالف العربي.

وأشار إلى أن من بين القتلى خبيري تصنيع أسلحة من حزب الله اللبناني، قتلا بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، التي استهدفت مخازن أسلحة في ثكنة عسكرية، بمديرية أرحب، الواقعة إلى الشمال من محافظة صنعاء، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف الموقع أن من "أبرز القيادات الحوثية، التي لقيت مصرعها خلال الأسبوع المنصرم، القيادي المعيَّن من قبلها ركن استطلاع جبهاتها في محافظة الضالع المدعو" علي حسين المتوكل" والقيادي المعيَّن قائداً لمحور البيضاء المنتحل رتبة عقيد المدعو" بكيل إسماعيل الغاثي". 

وتابع إعلام الجيش "كما لقي القيادي المعيَّن من قبل المليشيا الحوثية قائداً للجبهة الجنوبية في محافظة مأرب المدعو" نصر الدين عزي علي أحسن العسيلي" مصرعه برصاص الجيش، إضافة إلى مشرفها على جبهات شمالي غرب المحافظة المدعو "عبدالملك محمد صالح حيدرة".

ولم يغفل التقرير مقتل القيادي الحوثي المعين قائداً لحراسة المنشآت الخاضعة لسيطرة المليشيا في تعز، المنتحل لرتبة "مقدم" المدعو" وليد عبده أبو لحوم" الذي قتل في جبهة الأربعين بتعز.

وخلال الأيام الماضية، شيعت مليشيات الحوثي عشرات المقاتلين الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال، غالبيتهم ممن ينتحلون رتباً عسكرية عليا.

وشهدت جبهات مارب والجوف ونهم والضالع وتعز، خلال الأسبوع الماضي، معارك عنيفة، قال إعلام الجيش إن مليشيا الحوثي تكبدت فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

مشاركة الخبر: مقتل خبيرين من حزب الله اللبناني في اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز بنجاح إجراءات تجديد اعتماد الوكالة ...

منذُ 7 دقائق

في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بإتباع المعايير الدولية في مجالات النقل الجوي المختلفة واستمرارا لنجاحات...

لماذا خفت الحراك الطلابي المصري مقارنة بالحراك الغربي المتضامن مع غزة

منذُ 8 دقائق

لطالما كانت الحركة الطلابية في مصر منذ عقود وحتى قبل قيام الجمهورية المصرية على أنقاض الحكم الملكي هي إحدى الحركات...

جامعات هارفارد ونيويورك سنوات من دعم فلسطين ومواجهة الاحتلال

منذُ 8 دقائق

حراك الجمعات الأمريكية الحالي الداعم لفلسطين لم يكن الأول من نوعه إنما هو مواجهة قائمة منذ سنوات في أعرقها...

ديفيد هيرست يكشف كواليس صفقة الهدنة التي قبلتها حماس

منذُ 8 دقائق

كشفت الكاتب البريطاني ديفيد هيرست كواليس موافقة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق...

ديفيد هيرست نتنياهو يبحث عن إعلان النصر بينما هزيمته وشيكة برفح
منذُ 8 دقائق

كشف الصحفي البريطاني ديفيد هيرست جانبها من كواليس الاتصالات التي سبقت موافقة حركة حماس على اتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة ...

من نزوح لآخر
منذُ 8 دقائق

من نزوح...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي