web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأمم المتحدة تحذر من اتخاذ أي خطوات أحادية في اليمن

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-11-2020 م الساعة 01:41:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-352860.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

حذر أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، من اتخاذ أي خطوات أحادية في اليمن.

جاء ذلك في معرض رد الأمين العام للأمم المتحدة على سؤال عن احتمال إدراج الولايات المتحدة لجماعة الحوثيين في اليمن على القائمة السوداء.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهدد بإدراج الجماعة في قائمة سوداء في إطار حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

وذكرت المصادر لرويترز، أن المخاوف تزايدت على مدى الأسابيع القليلة الماضية بين وكالات الإغاثة الإنسانية من أن هذا التصنيف ربما صار وشيكا، وفقاً للوكالة.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي:" في هذا الوضع بالغ الهشاشة فيما يتصل بالمجاعة، وفي تلك اللحظة المتشبثة بالآمال فيما يتعلق بالمحادثات، نعتقد أن أي تحرك أحادي آخر لن يكون إيجابياً على الأرجح".

وكان غوتيريش، قال في وقت سابق الجمعة، إن اليمن الآن في خطر وشيك لأسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود، في حالة عدم اتخاذ إجراء فوري، يمنع إزهاق ملايين الأرواح.

وعزا غوتيريش أسباب ذلك، إلى مزيج من التخفيض الكبير في تمويل عملية الإغاثة المنسقة من قبل الأمم المتحدة هذا العام مقارنة بعامي 2018 و 2019 .

وأضاف: "إن الفشل في الحفاظ على الدعم الخارجي للاقتصاد اليمني، بما في ذلك استقرار قيمة الريال اليمني، والصراع المستمر، والعقبات التي تفرضها الأطراف اليمنية وغيرها ، أُثر على عمل الوكالات الإنسانية المنقذ للحياة".

واستطرد: فاقم الجراد والفيضانات الغزيرة التي تشهدها البلاد هذه المشاكل.

وحث الأمين العام للأمم المتحدة كل من لهم نفوذ على التصرف بشكل عاجل بشأن هذه القضايا لدرء الكارثة، وتجنب أي إجراء من شأنه أن يجعل الوضع المتردي بالفعل أكثر سوءا.

وختم بالقول: "إذا تعذر ذلك ، فإننا نجازف بمأساة ليس فقط في الخسائر الفورية في الأرواح، ولكن مع عواقب يتردد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل".

مشاركة الخبر: الأمم المتحدة تحذر من اتخاذ أي خطوات أحادية في اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

منذُ 38 دقائق

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندس إيهاب الجوهرى رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى...

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 ك...

منذُ 38 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم المرحلة ...

قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق

منذُ 39 دقائق

اقتحام القاعدة الأمريكية يأتي في أعقاب قرار المجلس العسكري في النيجر بطرد القوات...

تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى ...

منذُ 39 دقائق

استمرار في سياسة الجباية من جيوب المواطنين٬ أعلنت وزارة الخارجية المصريةرفع رسوم تسوية التجنيد للمصريين بالخارج من 5...

متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد
منذُ 39 دقائق

إعلان شركة بن العميد الأردنية للقهوة فتح فرع جديد لها أثار تفاعلا واسعا عبر مواقع...

أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول
منذُ 39 دقائق

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الجمعة وسط احتمالات بأن يبقي تحالف أوبك على تخفيضات الإنتاج لكن الخامين الأساسيين...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي