web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مقتل وإصابة قيادات عسكرية موالية للإمارات باليمن

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-11-2020 م الساعة 06:19:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-365114.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت مقتل عدد من قياداته العسكرية في هجوم نفذته قوات الجيش اليمني بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال الناطق باسم المجلس، محمد النقيب، عبر “تويتر”، إن قوات الحكومة استهدفت مواقع تابعة للمجلس في جبهة الطرية بمحافظة أبين بطائرة مسيّرة، ما أدى لمقتل قيادات عسكرية.

ووصف النقيب العمل بالإرهابي، ولم يحدد المتحدث عدد ولا أسماء هذه القيادات، لكن وكالة الأناضول نقلت عن مصدر عسكري قوله، إن “قائد عمليات ألوية الدعم والاسناد العميد عوض السعدي، قتل و4 أخرون، في مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية في منطقة الشيخ سالم، شرقي عاصمة أبين”.

وقال المصدر الذي يعمل لدى عمليات الدعم والإسناد في أبين، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن قذيفة هاون أصابت السعدي ومجموعة من منتسبي عمليات الدعم والاسناد، خلال عملية تبادل إطلاق نار مع القوات الحكومية.

وحسب المصدر، فقد تبادل الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي قصفاً مدفعياً في جبهة الطَّرية بمديرية خَنفر شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.

والجمعة الماضية، أوقعت مواجهات بين الجانبين في جبهة الطَّرية قتلى وجرحى، وذلك بعد أيام من مواجهات مماثلة في جبهتي الشيخ سالم والطَّرية.

وتشهد مناطق شرقي مدينة زنجبار، بين الحين والآخر مواجهات وقصفاً هي الأعنف بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي، في ظل اتهامات متبادلة بخرق وقف إطلاق النار.

وتجري الاشتباكات رغم نشر التحالف الذي تقوده الرياض مراقبين من قوة الواجب السعودية في مناطق التماس، منذ العاشر من نوفمبر الجاري تنفيذاً لاتفاق الرياض.

وتم التوصل إلى آلية جديدة لتنفيذ اتفاق الرياض في يوليو/تموز الماضي تبدأ بال عن تشكيل حكومة جديدة تضم المجلس الانتقالي الجنوبي وتكون مناصفة بين الجنوب والشمال، وتعيين محافظاً ومديراً لأمن عدن.

كما تضمنت استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، وكذا خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وعلى إثر ذلك كلف “هادي” رئيس الحكومة الحالي معين عبدالملك بتشكيل حكومة خلال 30 يوماً، وعيّن محافظاً ومديراً لأمن عدن، وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تخليه عن الإدارة الذاتية (الحكم الذاتي) للمحافظات الجنوبية الثمان.

وتشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.

مشاركة الخبر: مقتل وإصابة قيادات عسكرية موالية للإمارات باليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ماذا وراء انخفاض مبيعات تسلا ونيتها تسريح قرابة 14 ألف موظف

منذُ 56 دقائق

تعاني شركة تسلا من تراجع مبيعات سياراتها والمنافسة الشديدة من العلامات التجارية الصينية فضلا عن المشاكل التي تواجهها...

قناة عبرية تل أبيب تخدع نفسها وحماس لم تتراجع للحظة واحدة

منذُ 56 دقائق

وصفت قناة عبرية الأحد المسؤولين الإسرائيليين بأنهم يخدعون أنفسهم في التعامل مع المفاوضات الجارية بشأن التوصل لصفقة...

هاشم صالح في سياق التنوير

منذُ 1 ساعة

يرى صالح أن الوطن العربي في طريقه لأن يتخلص من العنف الطائفي ولكن الأمر يحتاج وقتا وصبرا كانت هي الأبرز ضمن الفعاليات...

تيك توك وكاتم صوت

منذُ 1 ساعة

شهد الشارع العراقي عمليات قتل طاولت حيوات بعض المؤثرين والمؤثرات من نجوم السوشيال ميديا ترى الجموع محتوياتهم تنافي...

تحالف الضرورة بين مصر وتركيا
منذُ 1 ساعة

إدراك مشترك بين أنقرة والقاهرة بأن عليهما مهمة تاريخية لمواجهة التحديات المصيرية التي أصبحت تخيم على المنطقة وتكاد...

ما قد يحدث بعد خسارة أردوغان للمرة الأولى
منذُ 1 ساعة

أصوات ناخبي العدالة والتنمية لم تزد ربما ينتهي عصر أردوغان بعد بضع سنوات أو ربما يحقق حزبه انتصارات جديدة في الانتخابات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي