web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مصر.. إحالة موديل للنيابة في واقعة تصوير بالزي الفرعوني

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 30-11-2020 م الساعة 03:15:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-368298.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:30.11.2020 | 12:15 GMT | مجتمع

Facebook

سلمى الشيمي

أثارت واقعة قيام إحدى الفتيات بالتصوير داخل موقع سقارة الأثري بالزي الفرعوني ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت الآراء والتعليقات بشأنها.

وقد أحال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري تلك الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق بشأنها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه أكد وزيري على حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأشار إلى أن أي شخص يثبت تقصيره في أداء هذه المهمة، سيتم معاقبته بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة المصرية قد أعلنت عن تكثيف جهودها لضبط الموديل، وهي فتاة تدعى "سلمى الشيمي"، وشكلت فرقة بحث لضبطها، وضبط المسؤول عن مساعدتها في دخول المنطقة للتصوير، وتفريغ الكاميرات المحيطة للتوصل إلى المتورطين معها في الواقعة.

Facebook

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لإحدى الفتيات وهي ترتدي زيا فرعونيا بجوار هرم "زوسر" بمنطقة سقارة الأثرية بمنطقة البدرشين، وأحدثت جلسة التصوير للفتاة ضجة كبيرة، نظرا لما وصفه بعض رواد مواقع التواصل بـ "الابتذال الذي لا يليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية، وأكثرها تقديسا عند المصري القديم".

وأكد مدير منطقة سقارة الأثرية، الدكتور محمد يوسف عويان، أن جلسة التصوير "خالفت العرف والعادات والتقاليد المصرية التي نشأنا عليها وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلا".

 وحول السبب في السماح لها بالتصوير قال عويان إنها "لم تخالف القانون واللائحة، ودخلت المنطقة بتذاكر سليمة، والتصوير مسموح، وطالما تواجدت في منطقة مفتوحة، وملابسها وإن كانت تخالف العادات المصرية، إلا أن كثيرا من زوار المنطقة من مصريين وأجانب يرتدون ملابس مشابهة، وقانونا لا يحق للعاملين بالمنطقة منعهم إلا في حال ارتكاب فعل فاضح يعاقب عليه القانون".

المصدر: وكالات

مشاركة الخبر: مصر.. إحالة موديل للنيابة في واقعة تصوير بالزي الفرعوني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قضاة لـ عربي21 سنتان على مجزرة الإعفاء ونضالنا مستمر والقضاء اليوم بائ...

منذُ 39 دقائق

أقدم قيس سعيد على عزل 57 قاضيا وسبقه قرار بحل المجلس الأعلى للقضاء في الخامس من شباط فبراير من سنة...

هآرتس تكشف كواليس اجتماع أمني رفيع بهذه الطريقة يريد بن غفير التعامل م...

منذُ 39 دقائق

تشهد الأراضي المحتلة تظاهرات يومية تندد بسياسات حكومة نتنياهو وإهمالها إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة...

وزير الدفاع الصيني الحل السلمي لتوحيد تايوان يتآكل لدينا خلافات مع الج...

منذُ 39 دقائق

وأكد وزير الدفاع الصيني دونغ جون أن بلاده لا تسعى لمواجهة مع الولايات المتحدة واستقرار العلاقات الدفاعية بيننا مهم لأمن ...

حرب البنوك على صنعاء تصعيد أمريكي بامتياز تحذير ووعيد يمني شديد مواجه...

منذُ 1 ساعة

حرب البنوك على صنعاء نذر ويل على المستكبرين   صنعاء لا تخاطب الهامش بل تخاطب الأساس وهذا معلوم وتحميل صنعاء الرياض...

سنتكوم تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية يو أس أس غرافلي في البح...
منذُ 1 ساعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير صاروخين باليستيين استهدفا المدمرة الأمريكية يو أس أس غرافلي في الوقت الذي تم...

مقتل 20 شخصا في غرق سفينة شرقي أفغانستان
منذُ 1 ساعة

قتل 20 شخصا جراء غرق سفينة في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان وكان المواطنون يعبرون نهر كابول عبر السفينة للعبور إلى القرية...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم