web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مطورون يجلبون ألعاب ‏PS2‎‏ إلى منصتي إكس بوكس الجديدتين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-12-2020 م الساعة 11:01:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-371217.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

تمكن مطورون من جعل محاكاة ألعاب منصة الألعاب (بلاي ستيشن 2) PlayStation 2 ممكنة على منصتي الألعاب (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، و(إكس بوكس سيرس إس) Xbox Series S من شركة مايكروسوفت، وذلك باستخدام برنامج المحاكاة RetroArch، وهو شيء لا تستطيعه منصة (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5.

وبفضل (وضع المطور) Developer Mode في منصتي Xbox Series X، و Xbox Series S، فمن الممكن إضافة برنامج المحاكاة بوصفه (تطبيق ويندوز عالمي) UWA، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل نسخة تجارية من برنامج المحاكاة مباشرةً إلى منصة الألعاب دون الحاجة إلى أساليب التحايل الصعبة.

ومع أن برنامج RetroArch قادر على محاكاة العديد من المنصات، إلا أن التوافقية لألعاب (بلاي ستيشن 2) باستخدام نواة PCSX2 جديرة بالملاحظة بالنظر إلى محدودية قدرات (بلاي ستيشن 5) عندما يتعلق الأمر بدعم الألعاب القديمة مقارنةً بمنصة (إكس بوكس). ولا تدعم المنصة الجديدة إلى ألعاب (بلاي ستيشن 4)، وتوفر سوني حاليًا خيار ممارسة ألعاب (بلاي ستيشن 3)، و(بلاي ستيشن 2) باستخدام منصة بث الألعاب (بلاي ستيشن ناو) PS Now.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت لا تدعم رسميًا هذا النوع من المحاكاة، ولا تزال تعمل على تطوير دعم PCSX2، ولكن النتائج الأولية مع برنامج RetroArch مثيرة للاهتمام، فحتى مع القيود المفروضة على حجم الملفات، فإن ألعاب (بلاي ستيشن 2) تعمل بالجودة ذاتها تقريبًا وكأنها على المنصة الأصلية.

ويُشار أيضًا إلى أن عملية إضافة RetroArch إلى منصة (إكس بوكس) باستخدام (وضع المطور) معقدة قليلًا، إذ سيتعين على المستخدم دفع مبلغ 19 دولارًا أمريكيًا مقابل التسجيل في برنامج مايكروسوفت للمطورين، ثم تنزيل تطبيق تنشيط وضع المطور من متجر (إكس بوكس).

وعند تنزيل التطبيق، وتشغيله، يمكن للمستخدم الاتصال بمنصة (إكس بوكس) من متصفح الويب باستخدام الشبكة المحلية، ثم إضافة ملفات RetroArch UWA. ولكن هذا البرنامج يقيد حجم الألعاب المسموح لها بما لا يتجاوز 2 جيجابايت.

ومع ذلك، فقد وجد مطور آخر يطلق على نفسه اسم tunip3، طريقة تستخدم نسخة تجارية من RetroArch مُدرجة بوصفها تطبيقًا خاصًا في متجر (إكس بوكس). وبإضافة عناوين البريد الإلكتروني للاعبين إلى القائمة البيضاء، يمكن تنزيل النسخة الكاملة من RetroArch مباشرةً إلى منصة الألعاب مع رمز. وتمتاز هذه الطريقة بأنها تنزيل القيود عن حجم الملفات.

مشاركة الخبر: مطورون يجلبون ألعاب ‏PS2‎‏ إلى منصتي إكس بوكس الجديدتين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 48 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 48 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...

منذُ 49 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

منذُ 49 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...
منذُ 49 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
منذُ 49 دقائق

عاملان أساسيان يعيدان باستمرار طرح سؤال تهاوي الغرب وأفول عهد تفوقه هما تناقضات الغرب وأزماته الداخلية من جهة وبروز قوى ...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية