web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 05-12-2020 م الساعة 09:56:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-377909.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أنها بحثت، السبت، مع بعثة الأمم المتحدة في الحديدة (غرب) خطة جديدة لإعادة انتشار قواتها والقوات الحكومية بالمحافظة الساحلية الاستراتيجية.

جاء ذلك في تصريحات لعضو لجنة إعادة الانتشار في الجماعة محمد القادري، بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين.

وقال القادري، إن "السلطة المحلية في الحديدة (تتبع الحوثيين) وفريق الجماعة في لجنة إعادة الانتشار، عقدا مباحثات مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال ابهيجيت غوها".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء الذي عقد في مدينة الحديدة، مناقشة خطة جديدة لعمليات إعادة الانتشار، ستعلن تفاصيلها بعد موافقة الطرف الممثل للرياض وأبو ظبي (في إشارة إلى القوات الحكومية)".

وأردف القادري، أن "ما يحدث في الحديدة حرب مكتملة الأركان وليست مجرد خروقات لاتفاق السويد (الموقع أواخر 2018)"، مشددا على أن "صبر أبناء الحديدة سينفد".

وتأتي هذه المباحثات إثر مطالبات متكررة من قبل الأمم المتحدة آخرها أمس الجمعة، بضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء التصعيد العسكري في الحديدة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة في بيان الجمعة: "يجب أن يتوقف قتل المدنيين.. نحث الأطراف على استخدام الآليات التي تمّ وضعها في ستوكهولم قبل عامين للحفاظ على وقف إطلاق النار وتجنّب المزيد من المعاناة للشعب".‎

وتتبادل الحكومة و"الحوثي" اتهامات متكررة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة ، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب الاتفاق الموقع في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول من العام 2018.

وتعثرت إعادة انتشار قوات الحوثيين والقوات الحكومية في الحديدة حتى اليوم، وسط خلافات مستمرة بين الجانبين، ما جعل أزمة المحافظة مستمرة.

وتشهد اليمن حربا منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

مشاركة الخبر: خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء الآثار يكتشفون ثكنة عسكرية من زمن الثورة الأمريكية بولاية فرجيني...

منذُ 53 دقائق

اكتشف علماء الآثار في ولاية فرجينيا ما يعتقد أنه بقايا ثكنة عسكرية من الحرب الثورية بما في ذلك طوب المدخنة وكرات البنادق ...

سوريا تعدم الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين هل كان رأفت الهجان وراء كشفه

منذُ 53 دقائق

في 18 مايو 1965 أعدمت سوريا الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين وذلك بعد 4 سنوات قضاها في دمشق للتجسس لصالح جيش الاحتلال وقد تنوعت ...

كيف تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على قلبك اعرف طرق الوقاية

منذُ 53 دقائق

مع سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة تبدأ المخاوف الصحية في التزايد والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يمكن أن...

بدون أدوية كيف تتحكم في ارتفاع ضغط الدم

منذُ 53 دقائق

ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية وغالبا ما تكون...

نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح منذ 6 مايو
منذُ 54 دقائق

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني نزوح نحو 800 ألف شخص من...

فيضانات تجتاح جنوب غرب ألمانيا السلطات تجلي مئات السكان شاهد
منذُ 54 دقائق

طالب مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي