web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

التخلص من النفايات المستوردة يثير غضب سكان أضنة التركية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-12-2020 م الساعة 11:03:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-380205.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:07.12.2020 | 08:03 GMT | مجتمع

Reuters

يسيطر على المواطنين في مدينة أضنة جنوب تركيا غضب متزايد، بسبب قيام بعض الشركات بالتخلص من النفايات البلاستيكية المستوردة بطرق خاطئة تضر بالصحة.

ومنذ عام 2018، تستورد شركات إعادة التدوير التركية النفايات البلاستيكية من العديد من الدول الأوروبية، حتى أصبحت تركيا الأولى في استيراد النفايات من أوروبا.

وطالب عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة تشكوروفا التركية، سادات جوندوغدو، بضرورة إيقاف استيراد القمامة من الخارج فورا، مؤكدا أنه إذا استمر الأمر على هذا النحو، فإن "قمامة أوروبا ستضر بشكل خطير بالبيئة وصحة الإنسان".

وأشار جوندوجو إلى أن بعض الشركات تحرق النفايات المستوردة بإلقائها على جانب الطريق بدلا من إعادة التدوير، وهذا يشكل مخاطر كبيرة على البيئة وصحة الإنسان، مضيفا أن المناطق التي يتم فيها إلقاء القمامة البلاستيكية هي بشكل عام قريبة من الأراضي الزراعية.

وحسب صحيفة "زمان" التركية، يواجه مشروع الحكومة التركية إعادة تدوير النفايات القادمة من الدول الأخرى رفضا شعبيا، وعلى المستوى الرسمي تم التحذير من احتواء النفايات المستوردة لإعادة تدويرها على قمامة.

وفي سبتمبر 2019 كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة البيئة التركية، أن تركيا قامت باستيراد كميات كبيرة من المواد البلاستيكية والورق القابل للتدوير، إلا أنه عثر بداخلها على كميات كبيرة من القمامة والقاذورات، مما يؤدي إلى إعاقة عملية إعادة التدوير.

وأوضح التقرير أن السبب هو تقاعس العاملين في المنافذ الجمركية، إذ يكتفون بإلقاء نظرة خارجية على الشاحنات فقط، دون فحص حمولتها جيدا.

وحذر التقرير من أنه في حال استمرار تدفق النفايات بهذه السرعة التي ظهرت في الأشهر الخمسة الأولى من العام، ستستقبل تركيا نحو 1.3 مليون طن من البلاستيك و511 ألف طن من الورق بحلول نهاية العام.

المصدر: صحيفة "زمان" التركية

مشاركة الخبر: التخلص من النفايات المستوردة يثير غضب سكان أضنة التركية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صنعاء بدء صرف مرتبات بأكثر من ملياري ريال

الآن

صنعاء بدء صرف مرتبات بإجمالي مليارين و300 مليون...

دعوات واسعة لإلغاء مهرجان جرش في الأردن احتراما لدماء الشهداء في غزة

الآن

تصاعدت المطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بإلغاء مهرجان جرش الذي تقام فيه فعاليات غنائية واستقطاب لمغنيين ...

انفجار قوي في نهاريا يؤدي لاندلاع حريق وسط تضارب للأنباء شاهد

الآن

وقع انفجار قوي اليوم الأحد في أجواء مدينة نهاريا المحتلة ما أدى إلى اندلاع حريق خلف أضرارا مادية وسط تضارب للأنباء ما...

تراجع لـالمؤتمر الوطني في انتخابات جنوب أفريقيا بحث تشكيل ائتلاف

الآن

أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب أفريقيا النتائج النهائية والتي أظهرت خسارة حزب المؤتمر الوطني للأغلبية في البرلمان وهو...

الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
الآن

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي سنتكوم اليوم الأحد عن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر بما في ذلك طائرة...

الجيش المصري يعلن مواصلة تحركاته لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إل...
منذُ 2 دقائق

قالت القوات المسلحة المصرية اليوم الأحد إن طائرات النقل العسكرية المصرية انطلقت على مدار الأيام الماضية يرافقها...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم