web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رئيس وزراء لبنان يقدم تشكيلة الحكومة الجديدة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-12-2020 م الساعة 09:38:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-385374.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

 قدم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري يوم الأربعاء تشكيلة لحكومة جديدة إلى الرئيس ميشال عون بعد شهور من التشاحن الذي عرقل خطة فرنسية تهدف لانتشال البلاد من أزمتها المالية.

وحذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبيل زيارة يقوم بها إلى بيروت في وقت لاحق من الشهر الجاري من أنه دون تشكيل حكومة ذات مصداقية، لن يحصل لبنان على حزمة إنقاذ مالي لانتشاله من أزمته المالية المتفاقمة.

وتسعى فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة التي تقود جهودا دولية لمساعدة لبنان، إلى حشد القادة اللبنانيين لمواجهة هذا الانهيار لكنها أصيبت بالإحباط بعد تعثر مساعيها بسبب التعنت في السياسات الطائفية.

وأخفق الساسة اللبنانيون في الاتفاق بشأن الحقائب الوزارية فضلا عن تنفيذ الإصلاحات في وقت تتجه فيه البلاد سريعا نحو ما تحذر وكالات الأمم المتحدة من أنه سيكون "كارثة اجتماعية".

وقال الحريري، الذي تم اختياره رئيسا للوزراء لمرة رابعة في أكتوبر تشرين الأول، إن الرئيس عون سيدرس التشكيلة المؤلفة من 18 وزيرا "من أصحاب الاختصاص بعيدا عن الانتماء الحزبي"، مضيفا أن لقاءه بالرئيس جرى "في جو إيجابي".

وقال مكتب عون إنهما اتفقا خلال اجتماعهما اليوم على محاولة "معالجة الفروقات" بين اقتراحاتهما.

وهذه هي أول خطوة نحو محاولة كسر الجمود المستمر منذ أسابيع وتأتي في وقت تتضاءل فيه الاحتياطيات الأجنبية التي تستخدم لتوفير ودعم السلع الأساسية.

وأدت أسوأ أزمة يمر بها لبنان منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990 إلى سقوط نصف السكان في براثن الفقر إضافة إلى انهيار العملة.

وقال مصدر سياسي كبير إن ضغوطا تُفرض من جديد من الخارج حتى يكسر الساسة الجمود، لكن من غير الواضح ما إذا كانت تلك الضغوط ستجدي.

واستقالت حكومة تصريف الأعمال الحالية بعد الانفجار القوي الذي وقع في مرفأ بيروت في أغسطس آب وأودى بحياة أكثر من 200 شخص ودمر قطاعات كبيرة من العاصمة.

مشاركة الخبر: رئيس وزراء لبنان يقدم تشكيلة الحكومة الجديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصين تكشف عن خطة تاريخية لإنقاذ قطاع العقارات ماذا نعرف عنها

منذُ 10 دقائق

كشفت الحكومة الصينية الجمعة عن خطة واسعة النطاق لإنقاذ قطاعها العقاري تتضمن مطالبة الحكومات المحلية في جميع أنحاء...

زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية لبلاده

منذُ 18 دقائق

 أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتسريع الإنتاج لتعزيز القوة النووية لبلاده بوتيرة أسرع مؤكدا أهمية هذه الخطوة في...

من العاصمة المغربية الرباط المؤتمر الـ 21 لاتحاد المعلمين العرب أدان ...

منذُ 23 دقائق

ثمن المؤتمر ال 21 لاتحاد المعلمين العرب والذي انعقد في العاصمة المغربية الرباط دور اليمن  في دعم المقاومة الفلسطينية...

زيلينسكي يرفض هدنة أولمبية يريدها ماكرون لا نثق في بوتين

منذُ 42 دقائق

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس الجمعة أنه رفض فكرة هدنة في الحرب مع...

طوفان بشري تأريخي في اليمن هو الـــ 31 منذ انطلاق طوفان الأقصى تحت شعا...
منذُ 46 دقائق

  استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي  تتواصل التظاهرات والمسيرات  المليونية اليمنية نصرة...

أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
منذُ 54 دقائق

علق مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش الجمعة على اللقاء الذي جمع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي