web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

شهد انضمام إسرائيل لعضويته .. الإمارات تستضيف اجتماعاً افتراضياً لوزراء داخلية التحالف الأمني الدولي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-12-2020 م الساعة 10:01:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-385414.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٩ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٩:٤٩ م


أبوظبي في 9 ديسمبر / وام / حضر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء اليوم "الأربعاء" اجتماعا عن بعد لوزراء داخلية دول التحالف الأمني الدولي الذي يضم كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسلوفاكيا والسنغال وسنغافورة ومملكة البحرين والمملكة المغربية إلى جانب إسرائيل التي انضمت اليوم رسميا لهذا التحالف الدولي.

و رحب سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في بداية الاجتماع بمعالي أمير أوحانا وزير الأمن الداخلي في دولة إسرائيل الذي يمثل بلاده في الاجتماع بعد انضمامها إلى التحالف واصفا سموه ذلك بأنه يشكل إضافة وقوة للتحالف الساعي لتحقيق أهدافه التي وجد من أجلها.

وأكد سموه في كلمته أن التعاون الدولي والتحالفات والعمل المشترك مكن البشرية من التغلب على صعوبات وتحديات عدة منها ما يمر به العالم هذه الأيام من تحديات ناتجة عن جائحة كورونا مشيرا إلى أهمية مواصلة تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة جميع التغيرات والتطورات والتحديات المستقبلية لما فيه خير العالم والبشرية.

و أشار سموه إلى أن التحالف يحمل على عاتقه مسؤوليات دولية و إنسانية لاتخاذ ما هو مناسب من قرارات وإجراءات ضمن اختصاص عمل التحالف تعود بالفائدة و الخير ليس على دول التحالف فقط، وإنما لتعم العالم أجمع.

حضر الاجتماع الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في مملكة البحرين و معالي فرناندو غراندي مارلاسكا غوميز وزير الداخلية الإسباني ، ومعالي أنطون فيلكس ديومي وزير الداخلية في جمهورية السنغال ومعالي ك.شانموقام وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون السنغافوري ومعالي فيندليت ليتز وزير الدولة بوزارة الداخلية بجمهورية سلوفاكيا، ومعالي الدكتور محمد فيشال إبراهيم وزير الدولة بوزارة الشؤون الداخلية ووزارة التنمية الوطنية بجمهورية سنغافورة و معالي ماتيو موري نائب وزير الداخلية الإيطالي ومعالي سيبستيان جاليه محافظ بدرجة وكيل وزارة داخلية جمهورية فرنسا وعدد من ضباط وزارة الداخلية بدولة الإمارات.

وأعرب معالي فيندليت ليتز وزير الدولة بوزارة الداخلية بجمهورية سلوفاكيا ومعالي أمير أوحانا وزير الأمن الداخلي في دولة إسرائيل خلال كلمتين لهما عن شكرهما و تقديرهما للانضمام إلى هذا التحالف العالمي الذي يعزز التعاون والشراكة الدولية خاصة في مجالات تتعلق بتعزيز الأمن والأمان.

استعرض المجتمعون خلال الإجتماع عددا من المشاريع التي عمل عليها التحالف بين عامي 2019 و 2020 ومقترحات المشاريع التي ستنفذ بين عامي 2021 و 2022 من بينها التمرين التعبوي المشترك / ISALEX 2/ و مجالات استخدامات التقنيات الحديثة و الدرونز في تعزيز جهود مكافحة الجرائم و برامج التدريب المجتمعية والمتخصصة وغيرها من المشاريع .

ومن ثم جرى نقاش حول عدد من المواضيع على أجندة الاجتماع من بينها التطرف والإرهاب والتهديدات المحتملة من التنظيمات الإرهابية إلى جانب الاستماع إلى آراء عدد من الخبراء والمختصين العالميين في هذه القضايا والسبل الناجعة للحد من التحديات الناجمة عنها.

كان " التحالف الأمني الدولي " قد انطلق في أبوظبي 2017 وتستضيف وزارة الداخلية أمانته العامة ويعد مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود و القارات و جرائم التطرف من خلال مشاريع تعاونية وعبر تبادل الخبرات في الممارسات المطبقة في هذه الدول.

- مل -

وام/عاصم الخولي


مشاركة الخبر: شهد انضمام إسرائيل لعضويته .. الإمارات تستضيف اجتماعاً افتراضياً لوزراء داخلية التحالف الأمني الدولي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سخرية من إعلامي إسرائيلي تمنى خسارة ريال مدريد لن تصيبه البركة اليهودي...

منذُ 20 دقائق

ضجت التعليقات على منشوري الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين بسخرية كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كما نشر ناشطون...

غواصون أتراك يتضامنون مع الشعب الفلسطيني بطريقة ملفتة شاهد

منذُ 20 دقائق

وثقت لقطات مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي لحظات رفع غواصين العلمين الفلسطيني والتركي في تعبير عن موقفهم...

موقع دول مختص بالقضايا الاستراتيجية الصواريخ اليمنية تصل البحيرة الأمي...

منذُ 21 دقائق

الصواريخ اليمنية تصل البحيرة الأميركية فصل جديد لن ينتهي بوقف الحرب   وصلت الصواريخ اليمنية إلى البحر الأبيض المتوسط...

About the results of naval confrontations

منذُ 30 دقائق

Akram Abdul Fattah Anyone expecting the US to acknowledge the damage inflicted on its warships by Yemeni weapons is mistaken The issue is primarily economic as it affects the reputation of the great states military...

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات وإصابات بالاختناق في الخليل
منذُ 33 دقائق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين عدة قرى وبلدات في مدن الضفة الغربية مواصلة تصعيدها في الضفة الغربية...

الهند تخشى فائض الصلب الصيني بعد قيود أميركية
منذُ 42 دقائق

ترسل الرسوم الجمركية الأميركية الكبيرة على الصلب الصيني موجات صادمة لصناعة الصلب الهندية التي تخشى من تدفق المنتجات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام