web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صور مذهلة تتنافس على جائزة مصور الحياة البرية لعام 2020

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 11-12-2020 م الساعة 08:00:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-388588.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يتنافس المصورون فيما بينهم على التقاط أفضل الصور طوال العام لخوض منافسات قوية على الجوائز العالمية، ولعل مصورى الحياة البرية والطبيعة أكثر من يحظى بلحظات شيقة أثناء التقاط صورهم، ومن بين 25 صورة مدرجة ضمن القائمة المختصرة لجائزة اختيار مصور الحياة البرية لعام 2020 المقدمة من قبل متحف التاريخ الطبيعي، تأتى صورة مؤثرة تجسد اللحظات الأخيرة لحيوان وحيد القرن الأبيض النادر مع حارسه.


يواسي حارس محمية Ol Pejeta شمال كينيا وحيد قرن الابيض

وتُظهر الصور المختارة من بين أكثر من 49.000 مشاركة من جميع أنحاء العالم، والتى أعلن عنها، كائنات متنوعة من بيئات مختلفة تشمل المحيطات، والأنهار، والغابات، وحتى الضواحي.


القنادس الأوروبية

ويطلب المنظمون من الجمهور التصويت على الصورة الفائزة، والتى سيتم الإعلان عنها في فبراير2021، وستُعرض في معرض مصور الحياة البرية للعام في متحف التاريخ الطبيعي بلندن حتى يوليو 2021.


حريق يشق الغابات بالقرب من حدود محمية ستيف إيروين للحياة البرية في كيب يورك

وتختلف أنواع الكائنات التى وثقتها عدسة المصورين المتأهلين للمرحلة النهائية، من لقطة دافئة لحضن يجمع سنجابين في عش من أوراق الشجر في المرتفعات الاسكتلندية، إلى لقطة مميزة لأسد كبير يترأس قمة صخرة كبيرة.

وتستكشف العديد من الصور أيضاً العلاقة المدمرة بين البشر والحيوانات، وتعرض ملامح العالم الطبيعي المتلاشي، مع صور لحرائق الغابات، والأنواع شبه المنقرضة، والحياة البرية التي تتجول عبر المستوطنات الحضرية.


سنجابان

وتعرض المسابقة أعمال المصورين الهواة والمحترفين على حد سواء من جميع أنحاء العالم، وقال تيم ليتلوود، المدير التنفيذي لقسم العلوم في متحف التاريخ الطبيعي وعضو لجنة التحكيم في الجائزة في بيان: "تتضمن القائمة المختصرة لهذا العام مجموعة متنوعة من صور الحياة البرية من كوكب آيل للسقوط"، وفقا لــ"CNN ".


الأرانب البرية بالقرب من توماتين في المرتفعات الاسكتلندية

وأضاف ليتلوود: "سواء كان تقييم العلاقات بين الإنسان والحيوان، أو تسليط الضوء على محنة الأنواع الأسيرة أو الحيوانات المزدهرة في بيئتها، فإن الجمهور أمام قرار صعب".


مشاركة الخبر: صور مذهلة تتنافس على جائزة مصور الحياة البرية لعام 2020 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد ال...

منذُ 16 دقائق

ترأس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد...

متاحف الآثار المصرية تحتفل باليوم العالمي للمتاحف وتفتح أبوابها مجانا ...

منذُ 16 دقائق

احتفالا بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق يوم18 مايو من كل عام تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس ...

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون

منذُ 16 دقائق

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد...

4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات

منذُ 17 دقائق

غرقت أربع فتيات شقيقات في سد وادي...

300 ألف فلسطيني نزحوا من رفح
منذُ 17 دقائق

قدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا عدد الفلسطينيين الذي أجبروا على النزوح من رفح بحثا...

منح رياضي تركي وسام القدس تضامن مع فلسطين خلال بطولة أوروبية
منذُ 17 دقائق

جرى تكريم آق يوز في مراسم أقيمت السبت في مقر القنصلية الفلسطينية بإسطنبول بمشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع