web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بدعم إماراتي : هيٸة الهلال تدشن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار للعام الدراسي 2020 - 2021 بالساحل الغربي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-12-2020 م الساعة 09:32:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-391947.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/خاص:

دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر سبعة مراكز لمحو الأمية وتعليم الكبار في مديريات الخوخة وحيس والتحيتا، بحضور ممثلي السلطة المحلية وقيادة مكتب التربية بالساحل الغربي.

وبلغ عدد المتقدمات للتسجيل بهذه المراكز 600 طالبة من الامهات اللواتي لم يجدن فرصة للتعليم في الصغر، وتأتي هذه الخطوة في اطار الإهتمام بالمرأة في كل جوانب الحياة وكذا الحد من الأمية التی تفشت في الساحل الغربي والسهل التهامي بسبب تعطل جهاز محو الامية وغياب اغلب الخدمات نتيجة الحرب التی فرضتها مليشيا الحوثي علی هذه المناطق.

وفي التدشين اكد عدد من اعضاء السلطة المحلية وقيادة مكتب التربية والتعليم أن افتتاح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراكز لمحو الأمية يعتبر تجسيدا للأهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بدولة الامارات بالتعليم كحق مشروع للجميع وحق أساسي من حقوق المواطن.

واشاروا إلى أن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات وجهودها الملموسة في خدمة المواطنين في شتى المجالات على طول إمتداد الساحل الغربي ستظل محفورة في الذاكرة وستظل محل تقدير واحترام جيلا بعد جيل.

وفي السياق عبرت عدد من المستفيدات عن سعادتهن الغامرة مؤكدات أن تمكنهن من القراءة والكتابة حلم يراودهن وهاهو اليوم يتحقق، كما عبرن عن جزيل الشكر والإمتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا لهذه اللفتة الإنسانية التي ستشكل لهن نقلة في حياتهن.

يذكر أن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار التابع للهلال الأحمر الإماراتي يعمل في المديريات المذكورة منذ العام الماضي الذي تكلل بتعلم 400 متعلمة.

ويأتي ذلك ضمن الدعم الإماراتي المتواصل لقطاع التعليم في المديريات والمناطق المحررة بالساحل الغربي والذي حقق نجاحات ملموسة بإعادة ترميم وتأهيل وتأثيث 36 منشأة تعليمة مكنت نحو 80 الف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية وتزويد اعداد كبيرة منهم بالزي والحقيبة المدرسية، فيما بلغ عدد المستفيدين من استئناف العملية التعليمية في هذه المشاريع أكثر من 150 الف إداريين ومدرسين وطلاب.

مشاركة الخبر: بدعم إماراتي : هيٸة الهلال تدشن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار للعام الدراسي 2020 - 2021 بالساحل الغربي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بطلا الجودو والجوجيتسو من الشارقة القرائى نحب القراءة وبر الوالدين سر ...

منذُ 41 دقائق

استضاف مقهى المبدع الصغير الطفلين الإماراتيين عبيد صالح بطل رياضة الجودو وعبدالرحمن العويس أصغر بطل لرياضة الجوجيتسو...

لو سنة أولى أمومة فوائد الكانتلوب والموز لطفلك الرضيع

منذُ 41 دقائق

الفواكه من الأطعمة المهمة والمفيدة للجميع ولكن للأطفال الرضع لها الكثير من الفوائد فعند السماع للطفل بالطعام ينصح...

الرئيس السيسي خطة كبيرة من أجل تطوير كل مساجد آل البيت والصحابة والصال...

منذُ 41 دقائق

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة المصرية لديها خطة كبيرة من أجل تطوير كل مساجد آل البيت والصحابة والصالحين واضاف...

فريدة سيف النصر تكشف أسرار حياتها غدا مع عمرو الليثي

منذُ 41 دقائق

تحل الفنانة فريدة سيف النصر ضيفة علي برنامج واحد من الناس والذي يقوم بتقديمه الإعلامي عمرو الليثي غدا الاثنين تكشف...

بث مباشر الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب بعد التجديد
منذُ 41 دقائق

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مسجد السيدة زينب بعد التجديد ونقدم لكم بثا مباشرا لفاعليات الافتتاح ويحتل مسجد السيدة...

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين...
منذُ 41 دقائق

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعا موسعا لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت