web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صدام مرتقب بين برشلونة وسان جيرمان بعد 4 أعوام من الريمونتادا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-12-2020 م الساعة 10:48:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-393940.html في : اخبار رياضية    المصدر : نيوز فور مي

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي سُحبت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات متوازنة إلى حد ما، ولكن المواجهة الأبرز ستكون بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي فيما سيلتقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مع لاتسيو الإيطالي، كما يشهد هذا الدور مواجهة قوية بين تشيلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وتتجدد المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان بعد أربعة أعوام على خسارة الفريق الفرنسي 6-1 في ملعب "كامب نو" في إياب ثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة ذهابًا، وستكون الفرصة متاحة أمام فريق العاصمة الفرنسية للثأر من منافسه آملا أن يكون لاعبه البرازيلي نيمار  الذي تبدو الإصابة التي تعرض لها في لقاء الدوري الاحد امام ليون "مطمئنة"، ضد فريقه السابق وصديقه الارجنتيي ليونيل ميسي.

وكان نيمار بطل المواجهة التي جمعت الفريقين في العام 2017 عندما سجل هدفين في الدقيقتين 88 و90+1 قبل ان يمرر الكرة الحاسمة لهدف سيرجي روبرتو في الدقيقة 90+5 ليحقق برشلونة ريمونتادا تاريخية.

وستكون الفرصة سانحة أمام البرازيلي الذي كان مصيريًا في تأهل فريقه للأدوار الاقصائية بثنائية في الفوز 3-1 على مانشستر يونايتد الإنكليزي في الجولة الخامسة وهدف الفوز 1-صفر ضد لايبزيغ الألماني في الرابعة وثلاثية "هاتريك" في الانتصار على باشاكشهير التركي في الأخيرة، لمواجهة ميسي الذي يفتقد للعب معه.

في المقابل، يعيش برشلونة فترة صعبة محليا واختتم دور المجموعات في دوري الأبطال بسقوطه بثلاثية أمام يوفنتوس أفقدته الصدارة، علما بانه ودع ربع نهائي النسخة الماضية بسقوط تاريخي أمام بايرن ميونيخ 2-8.

وعلّق مدير العلاقات في النادي الكاتالوني غييرومو أمور "نعرفهم جيدًا، يملكون لاعبين رائعين. يريد باريس المنافسة على لقب دوري الأبطال، كانوا قريبين جدًا العام الماضي من الفوز ويريدون تحقيق نتيجة افضل هذه المرة ولكن نعرف ما نريده". 

أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية مع 13 لقبًا، فيواجه أتالانتا الإيطالي الذي بلغ الأدوار الإقصائية للعام الثاني تواليًا في مشاركته الثانية في دوري الأبطال.

وأكد مدير العلاقات في فريق العاصمة الإسبانية ايميليو بوتراغوينيو "الأمر الأهم أننا بفورمة جيدة. إذا كنا كذلك، بإمكاننا مواجهة أي فريق".

ويملك ريال مدريد سجلاً مميزًا أمام الفرق الإيطالية في دوري الأبطال، بعدما فاز بعشر من آخر 11 مواجهة ضدها مقابل خسارة وحيدة.

فيما يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو قيادة يوفنتوس الإيطالي إلى تحاشي خروج متتالٍ من هذا الدور بعدما سقط أمام ليون الفرنسي الموسم الماضي، عندما يواجه بورتو البرتغالي.

ولن تكون المهمة سهلة على ليفربول الإنكليزي حامل اللقب ست مرات آخرها عام 2019، عندما يصطدم بلايبزيغ الذي بلغ نصف النهائي الموسم الفائت وأقصى مانشستر يونايتد من دور المجموعات في الحالي.

أما اشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" فيلتقي مع بوروسيا دورتموند الألماني في حين يواجه مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويقام دور الذهاب في 16، 17، 23 و24 شباط/فبراير على أن يقام الإياب في 9، 10، 16 و17 آذار/مارس.


مواجهات ثمن النهائي:

 

مونشنغلادباخ x مانشستر سيتي

لاتسيو x بايرن ميونيخ

أتلتيكو مدريد x تشيلسي

لايبزيغ  x ليفربول

بورتو x يوفنتوس

برشلونة x باريس سان جيرمان

إشبيلية x دورتموند

أتالانتا x  ريال مدريد

مشاركة الخبر: صدام مرتقب بين برشلونة وسان جيرمان بعد 4 أعوام من الريمونتادا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هذا رأي الإسرائيليين بوقف العدوان على قطاع غزة- استطلاع

منذُ 9 دقائق

يصر نتنياهو على وقف مؤقت لإطلاق النار دون إنهاء الحرب أو الانسحاب من قطاع غزة بينما تطالب حماس بإنهاء الحرب وانسحاب...

صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى وغارات على بلدات جنوب لبن...

منذُ 9 دقائق

صعد حزب الله اللبناني هجماته ضد مواقع جيش الاحتلال شمال الأراضي المحتلة وسط تحذيرات إسرائيلية من عدم قدرة الجيش على خوض...

بعد شهر من إطلاقه هبوط المسبار الصيني تشانغ آه-6 على الجانب البعيد من ...

منذُ 13 دقائق

 أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء أن مجموعة كبسولتي الهبوط والصعود للمسبار القمري تشانغ آه6 هبطت بنجاح في حوض القطب...

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البح...

منذُ 26 دقائق

 أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن مساء السبت استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر...

US arrangements for withdrawal from the Red Sea and efforts for an agr...
منذُ 29 دقائق

The US has initiated intensive movements on Saturday to arrange the phase after withdrawing its military fleets from the region coinciding with the rising pace of escalation especially in Yemen with its most prominent...

حرب غزة في يومها الـ240 | غارات متفرقة واجتماع حول معبر رفح
منذُ 36 دقائق

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدافه لمناطق متفرقة من قطاع غزة في ظل استمرار حربه المدمرة عليها لليوم ال240 على...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي