web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

لهذا السبب يختفي "بلاي ستيشن 5" في لحظات ويباع بـ3 أضعاف سعره

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-12-2020 م الساعة 08:19:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-398173.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : العربية تكنولوجيا

لا تنفك شركة "سوني" اليابانية تعاني بشدة في سلاسل الإمداد المتعلقة بمنصتها الجديدة للألعاب الإلكترونية "بلاي ستيشن 5" والذي تم طرحه في مطلع الشهر الماضي ولكنه سرعان ما اختفى من الأسواق مع مشاكل في سلاسل الإمداد وعدم قدرة الشركة على المضي قدما على تلبية الطلب منقطع النظير على المنتج حول العالم.

ويشير تقرير لوكالة بلومبيرغ إن الاختفاء السريع للمنتج من الأسواق يرتبط بحيلة يلجأ إليها السماسرة وشركات التجزئة تسمح لهم بالحصول على الجهاز النادر تواجده بالأسواق ومن ثم إعادة بيعه مقابل مبالغ مالية مرتفعة وصلت إلى نحو 3 أضعاف السعر الأصلي الذي أعلنت عنه شركة "سوني" إبان طرح الجهاز بالأسواق.

ولطالما تواجد السماسرة في مشهد مبيعات منصات سوني للألعاب الإلكترونية ولكن تبعات جائحة كورونا هذا العام عززت من تواجدهم في المشهد وتسببوا في حدوث أزمة كبيرة على سبيل المعروض بالسوق قد تلقي بظلالها السلبية على آفاق أعمال الشركة على المدى الطويل، بحسب ما ذكره محللون لوكالة بلومبيرغ.

وتسبب ظهور السماسرة في المشهد أيضا في حالة من الغضب العارم بين مستخدمي الألعاب الإلكترونية حول العالم مع حملات إلكترونية على "تويتر" تنادي بمقاطعة السماسرة وشركات التجزئة الصغير التي تبيع الوحدة الواحدة من الجهاز الجديد بنحو 1300 دولار إلى 1400 دولار ما يزيد بنحو ثلاثة أضعاف عن السعر الذي أعلنته "سوني" في نوفمبر الماضي حول مستويات 500 دولار.

ولا تلوح حلول في الأفق للتغلب على هذا الأمر مع حقيقة مفادها أن سلاسل الإمداد المتعلقة بتصنيع مكونات الجهاز تضررت بشدة بفعل تبعات الجائحة ما يجعل من عملية الإسراع في التصنيع أمرا شبه مستحيل وسط ندرة لبعض المكونات الرئيسية على غرار الشرائح الإلكترونية التي تدخل في صلب تصميم الجهاز والمعالج الخاص به.

ويلقي ندرة الجهاز بالسوق أيضا بظلاله على مبيعات ألعاب الشركة ما قد يهدد بتضرر مبيعات الشركة بوجه عام مع حقيقة أخرى مفادها أن الشركة تحقق الجانب الأكبر من الأرباح من مبيعات الألعاب وليس من مبيعات وحدة التحكم والتي تكاد تباع بسعر التكلفة أو حتى بالخسارة، بحسب ما ذكرته الوكالة.

مشاركة الخبر: لهذا السبب يختفي "بلاي ستيشن 5" في لحظات ويباع بـ3 أضعاف سعره على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن...

منذُ 40 دقائق

أعاد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشر مقطع فيديو ضمن سلسلة تدوينات تنعى وفاة...

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

منذُ 45 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار...

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغ...

منذُ 1 ساعة

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أمس السبت أن إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة...

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

منذُ 1 ساعة

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
منذُ 2 ساعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

widgets إقراء أيضاً من العربية تكنولوجيا