web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مشرعون يدعون ترامب للتوقيع على الميزانية الدفاعية على خلفية الهجمات السيبرانية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 18-12-2020 م الساعة 03:50:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-399828.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Reuters Joshua Roberts

دعا عضوان بارزان في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس دونالد ترامب للتوقيع على الميزانية الدفاعية على خلفية هجمات سيبرانية واسعة على أجهزة حكومية أمريكية، وجهت الاتهامات بشأنها لروسيا.

وقال رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، السيناتور الجمهوري جيم إينهوف، وكبير الديمقراطيين في اللجنة، السيناتور جاك ريد، في بيان مشترك لهما: "تلقينا معلومات أولية حول هجوم سيبراني مستمر على الولايات المتحدة، وهو ملموس ومتطور التقنية".

وأضاف المشرعان أنه على الرغم من أن الكثير من التفاصيل بشأن الهجوم لا يزال مجهولا، إلا أن "الهجوم يبدو مستمرا ويحمل مزايا عملية استخبارات روسية"، ودعيا الحكومة الأمريكية لبذل ما بوسعها من أجل التصدي إليه.

وقال السيناتوران إن "إحدى الخطوات العاجلة التي يمكن للإدارة أن تتخذها لتعزيز وضعنا في المجال السيبراني، هي التوقيع على قانون الميزانية الدفاعية"، مشيرين إلى أن القانون يوفر الأدوات الضرورية للتصدي للتحديات وسد الثغرات الأمنية في المجال السيبراني.

يذكر أن مجلسي الشيوخ والنواب قد صادقا على القانون بعدد كاف من الأصوات لتجاوز فيتو الرئيس دونالد ترامب، الذي هدد باستخدام حقه في ذلك لعرقلة القانون لأسباب عدة، بينها أنه يتضمن بندا حول إزالة أسماء الجنرالات الكونفدراليين عن أسماء القواعد العسكرية.

كما عارض ترامب مشروع الميزانية لأنه لا يلغي ما يعرف بـ"الفصل 230" الذي يحمي الشركات التكنولوجية الكبرى مثل "غوغل" و"فيسبوك" و"تيوتر" من المسؤولية عن المحتويات التي ينشرها مستخدمو الإنترنت عبر منصاتها، ويسمح بحذفها.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الأجهزة الحكومية الأمريكية والشركات، بما في ذلك وزارتا الخزانة والأمن الداخلي، تعرضت في الفترة الأخيرة لهجوم سيبراني واسع النطاق، حسبما أعلنت السلطات الأمريكية.

واتهمت التقارير الإعلامية روسيا بالوقوف وراء الهجمات السيبرانية، لكن الكرملين نفى صحة تلك المزاعم.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: مشرعون يدعون ترامب للتوقيع على الميزانية الدفاعية على خلفية الهجمات السيبرانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 18 مليون طن حتى الآن

منذُ 24 دقائق

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توريد نحو 18 مليون طن قمح محلي من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد في 13 ابريل...

أكسيوس لأول مرة منذ الحرب أمريكا تعلق شحنة ذخيرة متجهة لـإسرائيل

منذُ 25 دقائق

كشفت موقع اكسيوس الأمريكي عن تعليق الإدارة الأمريكية شحنة ذخيرة متجهة إلى...

MEE السلطة الفلسطينية طلبت عدم الافراج عن البرغوثي من سجون الاحتلال

منذُ 25 دقائق

السلطة الفلسطينية تعارض إطلاق سراح القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي لأنه سيكون المنافس الأقوى للرئيس محمود...

الصين تطلق مهمة تاريخية لجلب عينات من الجانب المظلم للقمر

منذُ 25 دقائق

أطلقت الصين الجمعة مركبة فضائية غير مأهولة لجلب عينات من الجانب المظلم للقمر لتصبح أول دولة تقوم بمثل هذه المحاولة...

تأثير سياسيات السيسي على الاقتصاد المصري
منذُ 25 دقائق

ناجي عبد الرحيم يكتب تحت ظل الحكم العسكري مخاطر جمة تهدد استقرار مصر ونموها...

مناورات الجيش الموريتاني على الحدود مع مالي هل هي رسالة ردع لباماكو
منذُ 25 دقائق

أجرى الجيش الموريتاني مناورات على الحدود مع مالي في ظل حالة من التوتر في العلاقات بين البلدين...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم