web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الشيخ العيسي والشراكة مع القوى العظمى لتحقيق تطلعات الشعب اليمني

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-12-2020 م الساعة 10:56:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-406080.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عدن نيوز
عدن نيوز - وحدة التقارير (خاص): أبو زين :

في ظل المشهد السياسي الصاخب في اليمن والتناحر الأهلي الكبير الذي تغذيه أجندات خارجية وتنفذه أطراف داخلية، وانسجاماً مع الشعبية الجارفة التي بات يحظى بها الائتلاف الوطني الجنوبي كمكن يمني أصيل يضم الطيف الأوسع من اليمنيين، والتي ترجمتها المسيرات المليونية الحاشدة في محافظات جنوبية عدة خلال الأشهر الماضية، كان الشيخ أحمد بن صالح العيسي يقود الائتلاف نحو آفاق الشراكة مع المجتمع الدولي الكبير، باعتبار اليمن طرفاً فيه تتأثر به وتؤثر فيه.

ولأنه بات الرقم السياسي الأصعب في البلاد خلال مدة وجيزة وبسبب النجاحات الباهرة للائتلاف الجنوبي الذي يعمل تحت قيادته، بالإضافة إلى كونه الساند الأهم للشرعية اليمنية، فقد بدأت الدول العظمى كروسيا وبريطانيا وفرنسا وأمريكا وغيرها الكثير، في عقد مشاورات سياسية مع الشيخ العيسي، حول اليمن ومستقبله.

وما المشاورات التي عقدها قبل يومين مع رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، نائب أمين المجلس العام لحزب “روسيا الموحدة”، اندريه كليموف، والتي بحث الطرفان فيها مستجدات الأوضاع في اليمن، وآفاق التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين، إلا دلالة شاهدة على الثقل السياسي الكبير الذي بات يشكله الشيخ العيسي بالنسبة للمجتمع الدولي.

العيسي يصعد بالائتلاف الجنوبي نحو آفاق أوسع

المتتبع لخط اللقاءات السياسية التي عقدها الشيخ أحمد بن صالح العيسي منذ عامين فقط سيكتشف مدى الأهمية التي بات الشيخ والائتلاف الجنوبي يمثلانها في المحفل الخارجي.
وعلى سيل المثال لا الحصر عقد الشيخ العيسي خلال عام فقط لقاءات سياسية هامة مع سفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، وهي الدول العظمى الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

كما وجهت العديد من الجهات الأممية والدولية دعوات لليسي كرئيس للائتلاف الوطني لعقد مباحثات سياسية حول مستقبل البلاد، كان آخرها الدعوة التي تلقاها من وزارة الخارجية الروسية لزيارة موسكو، والتقى فيها خلال ديسمبر الجاري المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، بالإضافة إلى اندريه كليموف، رئيس أكبر حزب سياسي روسي.

وكان من بين المكتسبات السياسية الهامة التي أنجزها الشيخ العيسي من خلال هذه الزيارة توسيع دائرة الشراكة السياسية بين الائتلاف الوطني الجنوبي والأحزاب السياسية الدولية، بالإضافة إلى العمل على ضم الائتلاف إلى مؤتمر الأحزاب السياسية الآسيوية، وهو أحد أكثر المنظمات نفوذاً في آسيا.

ولأنه العيسي كان منذ ريعان شبابه يحمل في أعماقه هموم أبناء شعبه فقد كان الصادق الأمين في نقل رسالة الشعب اليمني إلى المجتمع الدولي.

وتتمحور الرؤية السياسية الاستراتيجية للشيخ العيسي بالنسبة لليمن في 3 مبادئ غير قابلة للمس أو التنازل وهي: وحدة اليمن – النظام الجمهوري للدولة – المرجعيات الثلاث (مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرار الأممي 2216)، وهو ما يظهر جلياً في كل لقاء سياسي يعقده الشيخ العيسي مع الأطراف الدولية ذات العلاقة.

لهذا كله فإن التجربة السياسية للائتلاف الوطني الجنوبي ذو العمر الزمني القصير تشكل رصيداً نضالياً غنياً في ظل قيادة حكيمة ومظفرة للشيخ العيسي، وكما أصبح الائتلاف في بضعة أشهر صاحب أكبر قاعدة جماهيرية جنوباً وشمالاً يسعى العيسي لأن ينال الاتلاف حقه من التمثيل السياسي في أية اتفاقات قادمة، وها هي عجلة الشراكة البناءة مع المجتمع الدولي بدأت بالدوران، الأمر الذي يشكل أحد أهم المكتسبات الوطنية للشعب اليمني أجمع.

مشاركة الخبر: الشيخ العيسي والشراكة مع القوى العظمى لتحقيق تطلعات الشعب اليمني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مناقشة كتالوج عبد الهادى الجزار بحضور محمد سلماوى 29 مايو

منذُ 21 دقائق

تنظم مكتبة الديوان مناقشة لكتالوج عبد الهادى الجزار يوم 29 مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بأحد فنادق القاهرة...

استشهاد نجل قائد في القسام بكمين قتل فيه 15 جنديا للاحتلال يثير تفاعلا...

منذُ 22 دقائق

تفاعل نشطاء مع إعلان استشهاد نجل قائد لواء رفح في كتائب القسام بعد تنفيذه كمينا قتل فيه 15 جنديا بحسب ما أعلنت...

الاحتلال يعلن مقتل جنديين بنيران المقاومة في معارك برفح شاهد

منذُ 22 دقائق

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنود لواء جفعاتي خلال معارك في مدينة رفح جنوب قطاع...

اعتراف إسرائيلي الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة عززت مكانتها الإعلامية

منذُ 22 دقائق

انتقدت أوساط إسرائيلية خطوة إغلاق مكاتب الجزيرة لدى الاحتلال واعتبرتها خطوة تضاف إلى رصيد...

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة 7 أشياء يجب عليك مراعاتها
منذُ 22 دقائق

السفر هو جانب مهم جدا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارا جدا لأنهم بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن...

أنشطة بسيطة تساعد على تطور المعرفي لطفلك بمرحلة ما قبل المدرسة
منذُ 22 دقائق

إن رعاية التطور المعرفي لطفلك منذ لحظة ولادته تضع الأساس للنجاح الأكاديمي والحياتي له في المستقبل يشار إلى الطريقة التي ...

widgets إقراء أيضاً من عدن نيوز