web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

توقعات بيل غيتس للعام 2021

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-12-2020 م الساعة 11:55:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-409906.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Reuters ARND WIEGMANN

اعتبر مؤسسة شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس أن العالم أمام "أخبار جيدة" في عام 2021، متوقعا تطورات إيجابية على صعيد التقدم العلمي ومحاربة فيروس كورونا.

وقال غيتس في مدونته عن العام 2020، إن "هذا العام كان مدمرا"، مشيرا إلى أن وباء كورونا أودى بحياة 1.6 مليون شخص وتسبب بخسائر اقتصادية تقدر بتريليونات الدولارات.

وأعاد إلى الأذهان أن الولايات المتحدة شهدت هذا العام مقتل جورج فلويد وبريونا تايلور وحرائق الغابات وانتخابات رئاسية "لم تشبه أي انتخابات أخرى"، مما ساهم في زيادة التوترات في البلاد.

ولكنه قال إن "هناك أخبارا جيدة قادمة في 2021"، مشيرا إلى التقدم في تطوير وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال غيتس إن "البشر لم يحرزوا تقدما أكثر في محاربة أي مرض خلال عام، مما حققه العالم هذا العام"، حيث تمكن العلماء من تطوير عدة لقاحات فعالة، بينما يستغرق تطوير اللقاح عادة ما يصل إلى 10 سنوات.

وتوقع بيل غيتس أن لقاحي "موديرنا" و"فايزر" سيكون لهما تأثير على نطاق عالمي في 2021، وأن عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الدول الغنية سينخفض، وأن "الحياة ستكون أقرب من الطبيعية مقارنة بما هي الآن".

كما توقع أن الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا ستكون أسرع وأكثر فاعلية ودقة، ومريحة أكثر، وسيتسنى الحصول على نتائجها في غضون 15 دقيقة.

وتطرق إلى تحد آخر، وهو تغيرالمناخ وأعرب عن تفاؤله بهذا الشأن، متوقعا أن إدارة جو بايدن "ستستعيد للولايات المتحدة الدور الرائد" في محاربة تغير المناخ.

وأشار أيضا إلى أن الأمم المتحدة ستستضيف في نوفمبر 2021 اجتماعا لزعماء العالم لمناقشة قضية تغير المناخ، سيكون هو الأكبر منذ قمة باريس حول المناخ 2015.

وقال: "أتوقع حدوث إيجابيات خلال الأشهر الـ12 القادمة قد لا تكون ضخمة لكنها ستكون خطوة ملموسة إلى الأمام" بالمقارنة مع عام 2020.

المصدر: مجلة "فوربس"

مشاركة الخبر: توقعات بيل غيتس للعام 2021 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كوخافي كنا قريبين من اغتيال السنوار والضيف وهكذا نعيد الأسرى

منذُ 16 دقائق

كشف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي الأربعاء عن خطة إسرائيلية كانت تهدف إلى اغتيال رئيس حركة حماس ...

سعود بن مشعل يزف 21 ألف خريج من جامعة أم القرى إلى الميدان

منذُ 34 دقائق

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز وتشريف...

اجتياح رفح أهداف غير معلنة

منذُ 34 دقائق

بات واضحا بعد اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح أن نتنياهو لا يعمل إلا لمصلحته الشخصية ومصلحة ائتلافه...

اليمن يعيد التوازنات في ظل الخذلان والتفرد بغزة

منذُ 35 دقائق

اليمن يعلن مرحلة رابعة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي نصرة للمقاومة في قطاع غزة على الرغم من العدوان الأميركي...

هواوي تطلق تطبيق الرسم الجديد GoPaint
منذُ 36 دقائق

أعلنت شركة هواوي رسميا تطبيق الرسم الجديد الخاص بها GoPaint لعملائها حول العالم وهو تطبيق يضم العديد من أدوات الرسم...

محكمة تونسية تقضي بسجن المعارضة شيماء عيسى مدة عام
منذُ 39 دقائق

كشفت المعارضة التونسية والقيادية في جبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى عن إصدار محكمة الاستئناف العسكرية الأربعاء حكما بحقه ...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم