web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

حفل صاخب في مقام النبي موسى بالقدس يثير غضبا.. والسلطات تفتح تحقيقا! (فيديو)

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-12-2020 م الساعة 10:31:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-416623.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

مسجد ومقام النبي موسى

أثار حفل غنائي صاخب، أقيم في مقام النبي موسى بشرق مدينة القدس، ضجة كبرى، مما دفع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ما جرى من انتهاك لقدسية المكان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من الحفل، الذي أقامته مجموعة من الشباب يوم السبت الماضي، أظهرت أجواء صاخبة ورقصا، مع تقديم مشروبات روحية، ما دفع شبابا من القدس للتدخل وفض الحفل وطرد منظمي الحفل والمشاركين فيه.

وأثارت الواقعة غضبا واسعا بسبب ما اعتبره الكثيرون إساءة للمقدسات الإسلامية.

وبحسب ما ذكرته الصحفية، كريستين ريناوي، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، فقد تواصلت هاتفيا مع وزيرة السياحة، رولا معايعة، التي أوضحت أن الاحتفال في مسجد ومقام النبي موسى لا دخل له بأعياد الميلاد المجيدة، وكل الموجودين ليسوا مسيحيين، وليسوا من بيت لحم، وكانوا موجودين في المكان لتصوير مادة لمؤسستهم، والمسؤولة عنها مواطنة من إحدى محافظات الضفة.

وذكرت أن وزارة السياحة لم تمنح إذنا للمؤسسة بالتصوير، بل وزارة الأوقاف المسؤولة عن المكان والتي أتاحت للمؤسسة الوجود في المكان العام وليس المسجد واستخدامه للتصوير.

ووصفت الصحفية الحفل بالمستفز والمسيء، وقالت: "حق الجميع أن يغضب منه ويؤكد أن إقامة حفلات كهذه في أماكن مقدسة ولها مكانتها مرفوض ومسيء لمشاعر الناس ولكل محب لهذا البلد، إن كان مسلما أو مسيحيا".

في المقابل، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب: إن "الوزارة لم تمنح أحدا إذنا لا بالتصوير ولا بالاحتفال، ولم يكن لديها علم بما جرى في مقام النبي موسى".

#مقام_النبي_موسى شرق مدينة القدس المحتلة من الأماكن المقدسة في العالم الإسلامي .
تفاجئ المقدسيون بإقامة حفل ورقص داخل المسجد ، وبعد الاستفسار عن من سمح لهم القيام بهذا الفعل المشين ، أجابوا بترخيص من وزارة الاوقاف والسياحة .!!
إلى أين وصلنا ....pic.twitter.com/3ezh8e86BA

— محمد عايد أبو جابر (@Muhmad6AbuJaber) December 27, 2020

من جهته، قال محمود الهباش، قاضي القضاة في السلطة الفلسطينية في تدوينة على "فيسبوك": "أشعر بتقزز وغضب تجاه ما حدث في مسجد النبي موسى شرقي القدس، ولا أعرف حتى اللحظة من المسؤول عن هذا الإثم، لكن أيًّا كان هذا المسؤول فيجب أن ينال جزاء رادعا يتناسب مع فظاعة ما حدث، لأن المسجد بيت الله، وحرمته من حرمة الدين".

ويعود تاريخ مقام النبي موسى القريب من مدينة أريحا إلى عهد صلاح الدين الأيوبي، ولا يوجد لهذا المبنى علاقة تاريخية بالنبي موسى، إذ أن الثابت تاريخيا أن النبي موسى قد توفي ودفن في التيه، ولم يدخل فلسطين. 

المصدر: RT

مشاركة الخبر: حفل صاخب في مقام النبي موسى بالقدس يثير غضبا.. والسلطات تفتح تحقيقا! (فيديو) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بن غفير يهدد بـتفكيك حكومة الاحتلال حال وافق نتنياهو على صفقة بايدن

منذُ 38 دقائق

قال وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير إن هذه الصفقة غير شرعية ليس هناك نصر كامل هنا...

غالانت يتوعد بـإنهاء حكم حماس في غزة ونتنياهو يعد باستمرار العدوان

منذُ 38 دقائق

نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مسؤولين مقربين من نتنياهو قولهم إن أي اتفاق لوقف القتال بشكل دائم في غزة لن يكون مقبولا...

مناصرو فلسطين يتظاهرون بجامعة هلسنكي رغم تعليق التعاون مع الاحتلال

منذُ 38 دقائق

يواصل الطلاب مظاهراتهم للشهر الثاني بنصب خيامهم أمام مبنى الجامعة وذلك على الرغم من إعلانها الأربعاء الماضي عن تعليق...

فاينينشال تايمز نتنياهو تراجع عن خطة بايدن لإنهاء الحرب على غزة

منذُ 49 دقائق

أفادت فايننشال تايمز بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع عن الخطة التي دعمها الرئيس الأميركي جو بايدن...

قائد الجيش الليبي يدعم جهود البعثة الأممية التي تشرف على الانتخابات ال...
منذُ 53 دقائق

رحب القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر اليوم الأحد بوفد بعثة الأمم المتحدة في...

55 يوما لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار ...
منذُ 57 دقائق

وصف الناشط اليمني والمستشار بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجدي السعدي في تدوينة له على موقع إكس أن الأيام ال55...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم