web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لمجلس التعاون الخليجي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-01-2021 م الساعة 02:20:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-428155.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط
الخليج الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لمجلس التعاون الخليجي

الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لمجلس التعاون الخليجي

الحجرف: نأمل بقرارات تدفع المسيرة المشتركة قُدماً

الاثنين - 21 جمادى الأولى 1442 هـ - 04 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15378]

صورة أرشيفية لقمة تأسيس مجلس التعاون الخليجي (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»

قال الدكتور نايف الحجرف أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن الملف الاقتصادي سيكون عنوان العقد الخامس في مسيرة مجلس التعاون، مؤكداً أن المجلس يخطو بثبات في مسيرته.
وأكد أن العمل على الملف الاقتصادي سيكون عبر «تعزيز ودعم العمل المشترك للإسهام في إعادة التعافي الاقتصادي واستعادة النمو وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد الجائحة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة».
وأشار الحجرف إلى أن انعقاد قمة قادة الخليج في العلا رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم «يؤكد دور قادة دول المجلس في الحفاظ على مجلس التعاون كمنظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات، وتعزيز مسيرته التكاملية في المجالات كافة».
وأضاف في تصريح صحافي «بالأمس القريب شاهدنا بكل فخر واعتزاز رئاسة السعودية لأعمال قمة مجموعة العشرين وكيف تمكنت المملكة من قيادة المجموعة لتعزيز التعاون الدولي، واليوم وإذ نشهد الاستعدادات لانطلاق أعمال الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لنؤكد على أهمية تعزيز جميع مجالات التعاون والتكامل الخليجي».
وستعقد غدا الثلاثاء القمة في العُلا شمال غربي السعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومشاركة قادة دول الأعضاء في مجلس التعاون.
وعبر الأمين العام عن خالص شكره لقادة دول الخليج، على جهودهم المبذولة لتعزيز أواصر البيت الخليجي وترسيخ مرتكزاته، معرباً عن أمله في أن تسفر قرارات قمة قادة دول المجلس بدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك قدما إلى الأمام، تعزيزا لأمن واستقرار دول المجلس والذي هو كل لا يتجزأ، وتحقيق تطلعات وآمال مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتعاون والتكامل، مضيفا «بفضل المولى عز وجل ثم رؤية وحكمة قادة دول المجلس، حقق مجلس التعاون العديد من الإنجازات والمشروعات التكاملية على مدى العقود الأربعة الماضية منها السوق الخليجية المشتركة، والاتحاد الجمركي، والربط الكهربائي، وحرية تنقل رؤوس الأموال والعديد من المكتسبات الأخرى التي يتمتع بها مواطنينا والتي تؤسس للمرحلة المقبلة من هذه المسيرة المباركة لبناء مستقبل مشرق».
وشكر الأمين جهود السعودية وقيادتها في الإعداد والتحضير لانعقاد القمة عبر تسخير كافة الإمكانيات، وتذليل الصعوبات لضمان نجاح القمة التي تستضيفها للمرة العاشرة في تاريخ القمم الخليجية في مسيرة مجلس التعاون.
يذكر أن المجلس الأعلى هو السلطة العليا لمجلس التعاون ويتكون من رؤساء الدول الأعضاء ويجتمع في دورة عادية كل سنة، وتمثل الدورة الحادية والأربعون مرحلة جديدة في مسيرة مجلس التعاون الخليجي بالدخول إلى العقد الخامس من عمر المجلس تتمثل في خلق آفاق جديدة للمواطن الخليجي، وتمكين الشباب الخليجي وتأهيلهم لقيادة عجلة الاقتصاد والتنمية الخليجية على المدى الطويل لبناء مجتمع خليجي متمكن، يعتز بماضيه ومنجزاته ويتطلع للمستقبل وطموحاته.


السعودية السعودية

Previous Next

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة

Your browser does not support the video tag.

Your browser does not support the video tag.

Your browser does not support the video tag.

تُوّج البريطاني لويس هاميلتون في 2020 بطلاً لسباقات «فورمولا 1» للسيارات للمرة السابعة، معادلاً رقم الألماني مايكل شوماخر القياسي. وأحرز هاميلتون في 2020 لقبه الرابع على التوالي في «فورمولا 1»، وفي الصورة هاميلتون بعد فوزه بالسباق على الحلبة التركية في إس

مشاركة الخبر: الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لمجلس التعاون الخليجي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الا...

منذُ 32 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كلمة جمهورية مصر ...

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز س...

منذُ 32 دقائق

في ضوء استراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية بوضع ملف تدريب العاملين بالإدارة المحلية كأولوية لتحقيق رؤية الدولة...

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

منذُ 32 دقائق

تقام اليوم العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات وأبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي...

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

منذُ 32 دقائق

بعد أسابيع من الترقب أعلن النجمان TITOM وYUPPE عن إصدار ريمكس رسمي جديد لأغنيتهما الشهير TSHWALA BAM مع النجم النيجيري الحائز على...

مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
منذُ 33 دقائق

قتل مسلحون سياح إسبان ومواطن أفغاني رميا بالرصاص في مدينة بامايان وسط...

50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
منذُ 33 دقائق

كانت وزارة الدفاع قالت إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء بسبب ما وصفته بمشكلات فنية وذلك خلال...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط