web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عمار الحكيم يدعو الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات العراقية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-01-2021 م الساعة 03:29:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-428844.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وأكد الحكيم في بيان صادر عن مكتبه، ونشره موقع "السومرية نيوز" على ضرورة حسم موضوع الشركة الدولية الفاحصة لنظام الفرز الإلكتروني، والتأكد من إمكانية اختراقه، مطالبا الأمم المتحدة بدور رقابي في الملف الانتخابي.

© AFP 2020 / HAIDAR HAMDANI العراق... الصدر يدعو لتوحيد انتخابات مجالس المحافظين والنواب

وقال البيان إن مطالبات الحكيم جاءت خلال استقباله جينين بلاسخارت، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، بمكتبه في بغداد اليوم الاثنين 4/1/2021 .

وأوضح البيان أن الاجتماع تم خلاله استعراض تطورات المشهد السياسي في العراق، والمنطقة، والاستحقاقات القادمة، ومنها الاستحقاق الانتخابي، والواقع الاقتصادي والمعالجات المطلوبة.

وبحسب البيان فقد شدد الحكيم خلال اللقاء على ضرورة استكمال الإجراءات لمنح الإنتخابات شرعيتها القانونية، وقبل كل ذلك موعدها.

وأوضح رئيس تحالف عراقيون للمبعوثة الدولية أهمية الأمن الانتخابي وحرية المرشح والناخب في اختيار من يراه مناسبا للترشيح والاختيار.

ودعا إلى "حسم موضوع الشركة الدولية الفاحصة لنظام الفرز الإلكتروني والتأكد من عدم إمكانية اختراقه، مطالبا سماحته الأمم المتحدة بدور رقابي في الملف الانتخابي.

وعن العلاقة بين بغداد وأربيل، أكد الحكيم، على "حاكمية الدستور على الجميع وحماية مصالح الجميع"، داعيا إلى "استثمار الفرصة التاريخية لمعالجة مشاكل النفط و غيرها من الأمور العالقة بين المركز والإقليم".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كان قد حدد السادس من يونيو/ حزيران المقبل، موعدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية، مشددًا على ضرورة المضي قدمًا لإنجاح الانتخابات المبكرة.

وقال الكاظمي، خلال جلسة لمجلس الوزراء، في الأول من ديسمبر/ كانون اول الماضي: "حددنا السادس من حزيران/ يونيو المقبل موعدا للانتخابات، ومصرون على المضي قدما لإنجاح الانتخابات المبكّرة في هذا التاريخ".

وأضاف "على الوزراء حشد جميع الإمكانات المتاحة والعمل بكافة الجهود، لخدمة أهالي ذي قار وتلبية مطالبهم المشروعة في الجانب الصحي والخدمي والزراعي والصناعي، والإعمار والبلديات والقطاعات الأخرى".

وشدد على أن "مفوضية الانتخابات بحاجة إلى دعم جهودها، وتذليل كل العقبات أمام احتياجاتها من الوزارات وتجنيبها الإجراءات البيروقراطية والروتينية، لأجل إنجاح عملها".

مشاركة الخبر: عمار الحكيم يدعو الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات العراقية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مناقشة كتالوج عبد الهادى الجزار بحضور محمد سلماوى 29 مايو

منذُ 55 دقائق

تنظم مكتبة الديوان مناقشة لكتالوج عبد الهادى الجزار يوم 29 مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بأحد فنادق القاهرة...

اعتراف إسرائيلي الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة عززت مكانتها الإعلامية

منذُ 56 دقائق

انتقدت أوساط إسرائيلية خطوة إغلاق مكاتب الجزيرة لدى الاحتلال واعتبرتها خطوة تضاف إلى رصيد...

الاحتلال يعلن مقتل جنديين بنيران المقاومة في معارك برفح شاهد

منذُ 56 دقائق

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنود لواء جفعاتي خلال معارك في مدينة رفح جنوب قطاع...

استشهاد نجل قائد في القسام بكمين قتل فيه 15 جنديا للاحتلال يثير تفاعلا...

منذُ 56 دقائق

تفاعل نشطاء مع إعلان استشهاد نجل قائد لواء رفح في كتائب القسام بعد تنفيذه كمينا قتل فيه 15 جنديا بحسب ما أعلنت...

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة 7 أشياء يجب عليك مراعاتها
منذُ 56 دقائق

السفر هو جانب مهم جدا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارا جدا لأنهم بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن...

أنشطة بسيطة تساعد على تطور المعرفي لطفلك بمرحلة ما قبل المدرسة
منذُ 56 دقائق

إن رعاية التطور المعرفي لطفلك منذ لحظة ولادته تضع الأساس للنجاح الأكاديمي والحياتي له في المستقبل يشار إلى الطريقة التي ...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك