web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"غريفيث" يعلن قرب وصول فريق أممي إلى عدن

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-01-2021 م الساعة 10:09:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-435057.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الخميس، عن قرب وصول فريق من لجنة الخبراء الأمميين إلى عدن لدعم عملية التحقيق في الهجوم الذي استهدف المطار جنوبي اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ عدن أحمد حامد لملس في العاصمة المؤقتة وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وخلال اللقاء، أكد محافظ عدن على أهمية زيارة غريفيث للمدينة واطلاعه عن قرب على أثار الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة.

وشدد لملس، على ضرورة التدخل الأممي في عملية التحقيق في العمل الإرهابي والاجرامي الذي استهدف المطار وأوقع عشرات الشهداء والجرحى.

ودعا إلى توجيه المنظمات الدولية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة لزيادة دعمها ومشاريعها ورفع مستوى نوعيتها لتدفع جهود عملية البناء والتنمية إلى الأمام .

من جانبه أكد "غريفيث" دعم الأمم المتحدة لعملية التحقيق في الحادثة، مُعلنا "قرب وصول فريق من لجنة الخبراء إلى عدن، لتقديم الدعم الفني الكامل في عملية التحقيق". 

وقال إنه "سيحثّ المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في اليمن على المساهمة في تنمية عدن وتبني مشاريع الخدمات الهامة فيها".

كما عبرّ غريفيث عن سعادته بتنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها ومسؤولياتها.. مبدئا ارتياحه بمشاهدتها آمنة مستقرة ومفتوحة أمام الجميع بفضل الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية .

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن وصل في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وأعضاء الحكومة. 

كما أطلع على الاضرار الجسيمة إثر الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة. 

وقال غريفيث خلال لقائه رئيس الوزراء، إن" ما شاهده من دمار في مطار عدن لدى وصوله وحجم الاستهداف والدافع الذي يقف خلف ذلك أمر صادم ومروع للغاية". 

وأضاف:" لا يمكننا تخيل أثر ما كان سيحدث لو حقق هذا الهجوم الإرهابي هدفه". 

والأربعاء 30/ ديسمبر تعرض مطار عدن الدولي لهجوم صاروخي بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة، ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

مشاركة الخبر: "غريفيث" يعلن قرب وصول فريق أممي إلى عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 35 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 36 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 36 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 36 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 36 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 36 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي