web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الإرياني يحذّر من تبعات خطيرة لأفعال الحوثي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-01-2021 م الساعة 09:46:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-437830.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

تعليقا على فيديو يظهر تدشين فعالية حوثية بنشيد الثورة الإيرانية بدلا من النشيد الوطني اليمني، حذّر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، السبت، من التبعات الخطيرة لممارسات الميليشيا في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بمغادرة مربع الصمت والقيام بمسؤولياته القانونية والأخلاقية في وقف العدوان الإيراني السافر على اليمن والذي خلف مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ، بحسب تعبيره.

كما طالب بإدراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية اليمن وتأخير حسم معركة استعادة الدولة على الأمن القومي العربي والأمن والسلم في المنطقة، مشدداً على ضرورة الوقوف الجاد مع اليمن الذي يخوض معركة تاريخية في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني.

ثكنات ومعارض لصور قتلاها

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي كانت أقدمت على تحويل كلية التربية والعلوم الإنسانية في محافظة الجوف إلى ثكنة عسكرية ومقر لعملياتها العسكرية إلى جانب استخدام قاعات الدرس كمخازن أسلحة.

وأكدت مصادر حقوقية وأخرى محلية في مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، أن الميليشيات أغلقت كلية التربية والعلوم الإنسانية بالمدينة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية ومركز لأنشطتها العسكرية والتحريضية.

في السياق أدانت لجنة الحقوق والإعلام بالمحافظة "قيام الحوثيين بتحويل كلية التربية إلى مكان لتنفيذ أنشطة عنصرية بعد إغلاقها أمام الطلاب وجعلها ثكنة عسكرية".

وفيما اعتبرت اللجنة ما قامت به الميليشيات الحوثية تحدٍ سافر للأعراف والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية، دعت كافة المنظمات إلى استنكار مثل هذه الجرائم والضغط على الميليشيات لإخراجها من الكلية وإعادة كافة محتوياتها وتحييد مؤسسات التعليم عن الصراع.

استياء واسع

يأتي ذلك بالتزامن مع تحويل الميليشيات جامعتي الحديدة وإب إلى معارض لصور قتلاها، واستخدامهما منبراً عدائياً في تجنيد المقاتلين من طلاب الجامعات والزج بهم في محارق الموت بمختلف جبهات القتال.

كما قالت مصادر محلية إن الحوثيين افتتحوا خلال الأيام الماضية معرض صور لقتلاهم بجامعة إب، في ظل استياء واسع في الأوساط الطلابية والأكاديمية.

إلى ذلك قامت ميليشيات الحوثي بتغيير أسماء القاعات في جامعة عمران إلى أسماء قادتها الذين قتلوا. وغيرت أسماء أربع قاعات دراسية في الجامعة إلى أسماء 4 من قتلاها هم صالح الصماد ومحمد الزعرور وعبد المجيد غولة ومجد الدين القطاع.

مشاركة الخبر: الإرياني يحذّر من تبعات خطيرة لأفعال الحوثي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 فوائد صحية للسماق تجعله إضافة مثالية لصحتك وسلامتك وعضلاتك

منذُ 3 دقائق

السماق تابل هام وأصبح مؤخرا أحد أهم أنواع التوابل التي يستخدمها الكثيرين يضيفونها للطعام المختلف فيعطى نكهة ورائحة...

خبير عسكري الوصول لحطام طائرة رئيسي سيجيب عن تساؤلات سقوطها

منذُ 4 دقائق

طرحت العديد من الفرضيات بشأن سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وهي أسئلة بحاجة إلى إجابات لكن قبل العثور على...

لمنع حيرة الاشتراك فى النشاط الصيفى للأبناء 5 خطوات تسهل الاختيار

منذُ 4 دقائق

كثير من الأمهات تصيبهن حيرة أي من الأنشطة الصيفية تشترك فيها للابن وتتابعه حتى تزداد موهبته ويصبح موهوبا خاصة مع بدء...

لو ناوية تطلعى مصيف حاجات أساسية لازم تكون فى شنطة سفرك

منذُ 4 دقائق

مع اقتراب فصل الصيف ونهاية العام الدراسى يستعد الكثيرون للعطلات الصيفية والتي في الغالب تكون في الأماكن الساحلية وأمام...

لحظة بلحظة فقدان الاتصال بمروحية تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وع...
منذُ 17 دقائق

تعرضت مروحية الرئیس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث وصف بالصعب في محافظة آذربيجان الشرقية شمال...

جوجل تتلقى ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي
منذُ 24 دقائق

أطلقت جوجل حديثا ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث تعرف باسم الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي