web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسؤول يمني يحذر من تعثر الحكومة ويكشف حقيقة تنفيذ الشق العسكري والأمني

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-01-2021 م الساعة 11:13:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-437956.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

 حذر مسؤول يمني، اليوم السبت، من ما أسماه "سوء النوايا" تجاه اتفاق الرياض، والذي سينعكس سلباً على أوضاع ملايين اليمنيين، داعياً السعودية إلى تحديد موقف واضح بشأن التصريحات الأخيرة لرئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وقال وكيل أول محافظة أبين وليد الفضلي في بيان، إن تجاوز تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض سيوصل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إلى طريق مسدود وسينعكس سلباً على الأوضاع السيئة لملايين اليمنيين. 

وأضاف البيان أن "سوء النوايا تجاه اتفاق الرياض واضح للعيان"، معتبراً أن تصريح رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عيدروس الزبيدي بخصوص حماية قواته للحكومة "تنكر لاتفاق الرياض الذي ضمن انسحاب تلك القوات وسحب السلاح الثقيل ومن ثم دمجها في إطار وزارتي الداخلية والدفاع وإنهاء الانقسام والازدواج في صنع القرار الأمني والعسكري وهو ما لا تريده قيادة المجلس الانتقالي ما يعني استمرار الوضع القائم".

وطالب الفضلي في بيانه السعودية بتحديد موقف واضح من تصريحات قيادة الانتقالي التي تنكرت للمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني باعتبارهما مرجعيات للشرعية الدستورية فضلا عن تضمينها كمرجعيات لاتفاق الرياض.

وأشار إلى أن "التنكر للمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني وبمقدمتها الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو انقلاب على اتفاق الرياض؛ ويستلزم وقفة جادة من قيادة الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي".

وأكد الفضلي أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لاتزال في مواقعها بمحافظة أبين، ولم يُسمح لإدارة أمن أبين وقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية بالعودة لمواقعها السابقة وفق ما نص عليه الاتفاق.

والخميس أعلن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، تمسكه بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وقال  إن "الحديث عن دولة اتحادية أصبح من الماضي بعد انقلاب الحوثيين على السلطة".

وأضاف الزبيدي: "استعادة دولة الجنوب هو الحل الأمثل والوحيد لحفظ أمن واستقرار المنطقة ولن نتخلى عن هذا الهدف".

وفيما أكد أن قوات المجلس الانتقالي قد أمنت تحركات حكومة المناصفة في العاصمة المؤقتة عدن، طالب التحالف بتعزيز عدن بمنظومة دفاع جوي للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة.

والمطالب بتزويد قوات الانتقالي بأسلحة نوعية كررها عضو المجلس لطفي شطارة  يوم الجمعة وهو مايخالف اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية.

وتأتي هذه التصريحات، رغم أن اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي عام 2019، ينص على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية، ما يعني إلغاء أي قوات غير رسمية.

مشاركة الخبر: مسؤول يمني يحذر من تعثر الحكومة ويكشف حقيقة تنفيذ الشق العسكري والأمني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إبراهيم عبد المجيد ضيفا على منتدى القاهرة الثقافى بمركز الإبداع

منذُ 18 دقائق

يحل الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد ضيفا على منتدى القاهرة الثقافي الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة...

اليوم العالمي للمتاحف العرب عرفوها وأسموها خزائن

منذُ 18 دقائق

يحتفل العالم باليوم العالمي للمتاحف كل عام فى 18 مايو وعادة ما يكون اليوم فرص لإلقاء الضوء على المتاحف والاهتمام بها...

عرض عملات دنماركية للبيع بعد إخفائها 100 سنة في مكان سرى

منذُ 18 دقائق

مثلما لعنت الجميلة النائمة لتنام لمدة مائة عام فإن مجموعة من العملات المعدنية الدنماركية صدر مرسوم بإبعادها عن السوق...

لطلاب الإعدادية هدى أعصابك وزود تركيزك فى فترة الامتحانات بأطعمة مغذية...

منذُ 18 دقائق

انطلقت صباح اليوم امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية وبمناسبة بداية الامتحانات نقدم...

دراسة توصى النساء بتناول البرقوق يوميا بعد انقطاع الطمث
منذُ 18 دقائق

تتعرض النساء بعد انقطاع الطمث لخطر متزايد للإصابة بهشاشة العظام وقد كشفت دراسة جديدة عن فوائد تناول البرقوق للنساء...

رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة رايز أب بالمتحف المصر...
منذُ 18 دقائق

عقب الانتهاء من جولته الموسعة بمحافظة بني سويف شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم في النسخة الحادية ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي