web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إجراءات عزل ترامب.. مجلس النواب يبدأ المناقشات وهذا موقف الجمهوريين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-01-2021 م الساعة 10:03:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-445114.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

مع التحركات التي تجري في الكونغرس، قد يصبح دونالد ترامب، أول رئيس أميركي يبدأ المشرعون إجراءات عزله مرتين خلال فترة إدارته للبلاد وذلك على خلفية اقتحام الكونغرس من قبل متظاهرين مناصرين له.

ويرى مشرعون أن خطاب ترامب الذي ألقاه خلال التجمعات الحاشدة في السادس من يناير، كان له دور كبير في حالة الشغب التي حدثت، بينما قال ترامب إن خطابه كان "لائقا".

وأسفر اقتحام الكونغرس عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم ضابط شرطة، وامرأة، وثلاثة أشخاص شاركوا في الاقتحام.


التصويت على التعديل الـ 25

ضغط مجلس النواب خلال الأيام الماضية باتجاه مطالبة نائب الرئيس، مايك بنس، ومجلس الوزراء، لإقالة ترامب، باعتباره "خطرا وتهديدا للديمقراطية" خلال الأيام القليلة المتبقية من ولايته.

وافق مجلس النواب، الثلاثاء، على قرار يدعو بنس والوزراء إلى تطبيق التعديل الـ 25 ل عدم قدرة الرئيس على الاستمرار في منصبه.

من جانبه رد بنس على هذا الأمر أنه لن يتخذ مثل هذا الإجراء، بما يترك المشرعين أمام خيار واحد، وهو بدء إجراءات العزل.


ماذا سيحدث؟

بدأ مجلس النواب، الأربعاء، مناقشة مشروع قرار توجيه اتهام إلى ترامب على خلفية "التحريض على العصيان"، وتعريض أمن الولايات المتحدة ومؤسساتها الحكومية لخطر شديد.

خلال الأيام الماضية أعلن الديمقراطيون وعدد من الجمهوريين أنه من غير اللائق استمرار ترامب في منصبه بعدما "ألحق ضررا بتحريض أنصاره".

رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، قالت إنه رغم بقاء أيام محدودة لولاية ترامب إلا أن المساءلة ضرورية.

وكانت بيلوسي من بين من أجبروا على الاختباء خلال أعمال الشغب التي حصلت في الكونغرس، حيث علا صراخ من قاموا بمهاجمة المبنى بالبحث والسؤال "أين نانسي؟".

وسيبدأ مجلس النواب بالتصويت أولا على وضع قواعد مناقشة عزل الرئيس، وفي حال الموافقة عليها كما هو متوقع، فإنه يمكن أن يتم تصويت في وقت لاحق الأربعاء على تمرير مواد العزل.

وفي حال موافقة أغلبية مجلس النواب على توجيه التهمة إلى ترامب، فإن ذلك يعني انتقال المحاكمة إلى مجلس الشيوخ.

وقال مشرعون إنهم يتوقعون وصول القرار إلى مجلس الشيوخ خلال أسبوع.


الجمهوريون والعزل

على عكس ما حدث في المرة الماضية في إجراءات العزل، يدعم عدد من الجمهوريين في مجلس النواب الخطوة.

زعيم الأقلية في مجلس النواب، كيفن مكارثي، ونائبه، ستيف سكاليس، يتوقع رفضهم لقرار العزل، ولكن النائبة الجمهورية ليز تشيني أعلنت أنها ستدعم قرار عزل ترامب، وكانت أكثر حدة في انتقاده، وقالت إن ترامب هو من استدعى "الغوغاء" الذين هاجموا الكونغرس، وأنه كان بإمكانه التدخل لمنع مؤيديه من الشغب لكنه لم يفعل ذلك.

النائبان الجمهوريان، جون كاتكو، وآدم كينزينغر، قالا إنهما سيدعمان إجراءات العزل، ويتوقع أن يتبعهم نواب آخرون.

وقدم مكارثي مقترحا يتعلق بتشكل لجنة تحقيق من الحزبين للتحقيق في الهجوم، والتي يمكنها إدانة ما حصل في السادس من يناير، ومنع حدوثها في المستقبل، وهو الأمر الذي لم يكن لديه قبولا لدى الديمقراطيين.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأميركي، ميتش مكونيل، أخبر مساعديه بأنه يعتقد أن الرئيس دونالد ترامب "ارتكب جرائم تستوجب عزله".


كيف سيرد ترامب؟

لم يعلن الرئيس، ترامب، مسؤوليته عما حدث، وقال إن خطابه كان "لائقا"، واعتبر أن إجراءات عزله "سخيفة".

وفي مواجهة إجراءات عزله، قد لا يكون ترامب قادرا على الرد مثل المرة السابقة، والتي اعتمد فيها على منصة تويتر، والتي حظرته من استخدام حسابه مؤخرا.


إجراءات أمنية 

في إجراء أمني جديد في الكونغرس، سيطلب من المشرعين المرور عبر جهاز كاشف عن المعادن، وفق ما طلب تيموثي بلودغيت وهو مسؤول الأمن الجديد بعد استقالة مسؤول الأمن السابق بسبب الاختراق الذي حصل.

وفي السادس من يناير، قام متظاهرون مناصرون لترامب باقتحام الكونغرس تزامنا مع المصادقة على انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.


المصدر: أسوشيتد برس

مشاركة الخبر: إجراءات عزل ترامب.. مجلس النواب يبدأ المناقشات وهذا موقف الجمهوريين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ ...

منذُ 54 دقائق

تنطلق السبت المقبل في السادسة مساء على مسرح السامر بالعجوزة فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الختامي لنوادي...

ماذا يقرأ الغرب الروايات الأكثر مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز

منذُ 54 دقائق

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة الروايات الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لفئة الروايات...

مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

منذُ 54 دقائق

اقتربت مؤلفة سلسلة هاري بوتر جيه كيه رولينج من لقب الملياردير بعد أن شهدت ثروتها تضخما بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في...

لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة 6 أعراض تكشف الإصابة بورم المخ

منذُ 54 دقائق

ورم الدماغ وهو نمو غير طبيعي للخلايا في الدماغ وهو حالة طبية خطيرة تتطلب عناية فورية يمكن أن تتطور هذه الأورام ببطء مع...

كل ما تريد معرفته عن الشخصية الانعزالية وأسبابها وأعراضها
منذُ 54 دقائق

الشخصية الانعزالية أو بمسمى آخر كما يطلق عليه الشخصية المنعزلة التي تتجنب التعامل مع الآخرين وهو اضطراب شخصي معروف له...

عنيد وفوضوي اعرف أهم أعراض الاضطراب النفسى المعادى
منذُ 54 دقائق

معاد لغيره مضطرب يعانى من مشكلات اجتماعية حادة كاذب مخادع بهذه الكلمات بدأ الدكتور عادل سلطان استشارى النفسية والأعصاب...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي