web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أطباء يعثرون على شيء غريب ظل عالقاً في حلق طفلة لـ4 أشهر

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-01-2021 م الساعة 10:21:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-445116.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

اضطر أطباء في بريطانيا إلى إجراء عملية جراحية لطفلة في الـ11 من عمرها؛ لاستخراج بطارية خلوية مستديرة كانت عالقة في حلقها لمدة 4 أشهر، بعد أن كان والداها وبعض الأطباء يعتقدون أنها تعاني التهاباً في اللوزتين.

شبكة BBC البريطانية أوضحت الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني 2021، أن الأطباء اعتقدوا أن صوفيا غريس-هيل مصابةٌ بالتهاب اللوزتين أو عدوى فيروسية، حتى كشفت الأشعة السينية عن بطارية بحجم 10 بنسات في المريء.


عملية جراحية لإخراج بطارية من حلق طفلة

خضعت الطفلة لعملية استغرقت ساعتين لإزالة البطارية، وتعيش الآن على نظامٍ غذائي من السوائل فقط. وقال أحد الجراحين، إن نجاتها ربما جاءت بسبب قِدم عمر البطارية وخلوها من الطاقة.

فقد لاحظ والدها لأول مرة، أن شيئاً ما ليس على ما يُرام في يناير/كانون الثاني عام 2020، وأجرى عدداً لا يُحصى من الزيارات للأطباء العامين والمستشفيات المحلية؛ لمعرفة المشكلة.

كان على قناعة بأن هناك مشكلة، لأن طفلته صوفيا-غريس لا تأكل سوى الطعام المهروس. وبعد زيارةٍ أخرى للمستشفى في مايو/أيار، خضعت لتصويرٍ بالأشعة السينية أظهر بطاريةً داخل المريء تُسبّب لها ضرراً خطيراً بالتزامن مع تآكلها.

إذ قال والدها: "شعرت بالصدمة حين رأيتها وغضبت من نفسي. وحمّلت نفسي المسؤولية، ولكنني أدركت الآن أنه لم يكُن باستطاعتي فعل شيء".


هناك احتمال أن تخضع لعملية جراحية أخرى

تخضع كل أسبوعين لتخديرٍ عام؛ من أجل توسيع المريء، لكنها تواجه احتمال إجراء جراحة أخرى. وأردف والدها: "ترك الضرر جيباً في المريء يجب إغلاقه، لكن حالة صوفيا تتحسن أسبوعاً تلو الآخر مع التوسيعات المنتظمة التي تُحسّن حالة المريء. ولكنني أعلم أن فرص النجاة في الأسابيع الأولى بعد حدوث ذلك ضئيلة للغاية، لذا فنحن نتحرك في الاتجاه الصحيح".

لا يعرف والدها كيف وصلت صوفيا غريس (عامين) إلى البطارية، وحذّر الآباء من مخاطر الأمر: "تخلَّصوا من تلك البطاريات أو احتفظوا بها في مكانٍ بعيدٍ عن متناول الأطفال، ولا تُعطوا مفاتيح السيارة للأطفال حتى يلعبوا بها. وثقوا دائماً بغرائزكم كآباء".

بينما قالت جانيت ماكنالي، استشارية جراحة الأطفال في مستشفى بريستول الملكي للأطفال في بريطانيا، إنه ليس من الطبيعي أن يفوت على الآباء ملاحظة الأمر في حال عدم رؤية الطفل وهو يبتلع البطارية أو ظهور أعراض واضحة: "لطالما حذّر الأطباء والحكومة من مخاطر هذا النوع من البطاريات منذ وقتٍ طويل. ولكن لا يُدرك كثير من الآباء مدى خطورتها فعلياً".


المصدر: عربي بوست

مشاركة الخبر: أطباء يعثرون على شيء غريب ظل عالقاً في حلق طفلة لـ4 أشهر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من مذبحة في رفح حال اجتياحها

منذُ 11 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات شاه...

منذُ 11 دقائق

احتشد الطلاب في ميدان بانثيون بباريس ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات متضامنة مع الشعب الفلسطيني كما رفعوا الأعلام...

بطوفان ملاييني هو الــ 29 اليمنيون يدشنون المرحلة الرابعة من التصعيد ...

منذُ 12 دقائق

كعادتهم في كل يوم جمعة منذ بداية معركة طوفان الأقصى خرج اليمنيون بمسيرات مليونية دعما لصمود الشعب الفلسطيني المظلوم في...

أول رد أمريكي على عرض الحوثيين لطلاب الجامعات الأمريكية الدراسة مجانا ...

منذُ 30 دقائق

سخر السيناتور الديموقراطي جون فيترمان من الطلاب المحتجين في حرم الجامعات الأميركية بعد تقرير نشرته وكالة رويترز...

إدارة بايدن تضع اللمسات الأخيرة على تطبيع العلاقات بين السعودية والاحت...
منذُ 33 دقائق

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اقتراب الولايات المتحدة والاحتلال والسعودية من التوصل إلى اتفاق يهدف إلى...

مقابل التطبيع مع السعوية مسؤولون إسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع الد...
منذُ 34 دقائق

لعدة أشهر تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إجراء نقاش عام تفصيلي حول مستقبل غزة بعد الحرب وفي محاولته...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي