web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

في بيانها الأول لهذا العام..نقابة موظفي جامعة عدن تدعو لوقفة إحتجاجية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-02-2021 م الساعة 09:48:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-486463.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

في بيانها الأول لهذا العام..نقابة موظفي جامعة عدن تدعو لوقفة إحتجاجية

الموقع بوست - متابعة خاصة السبت, 06 فبراير, 2021 - 09:48 مساءً

قالت نقابة الموظفين والعاملين في جامعة عدن إنها حريصة على إستكمال ما بدأت به من تحركات ومتابعات لنيل الحقوق والمستحقات المشروعة إسوةً ببقية الجامعات الحكومية اليمنية وبقية مرافق ومؤسسات الدولة الخدمية والإنتاجية.

وأضافت أن الحكومات المتعاقبة حققت مطالبات كثير من الجامعات والمؤسسات فيما تجاهلت مطالبهم الأمر الذي دفع النقابة للعودة بعد توقف دام منذ 2015 عقب إندلاع العرب حيث قالت أنها كانت تراعي أوضاع الدولة والحكومة أملاً بأن تستقر الأوضاع.

وأوضحت بأنها لم تعد قادرة على تحمل المزيد من التجاهل وعدم إصغاء الحكومة لمطالبهم، مشيرةً إلى أن أن توقفهم  كان حرصاً منهم على أن لا تتجه الأمور نحو التصعيد في حين يكفل لهم الدستور والقانون هذا الحق لكنهم بينما ظلوا مستمرين في المراسلات واللقاءات والمتابعات مع الجهات الحكومية لعلها تنصفهم دون جدوى.

وأكدت النقابة أنها فوجئت رفض وتعنت وتجاهل رئيس مجلس الوزراء لمظلوميهم وإستحقاقاتهم، وحقوق منتسبي جامعة عدن من الموظفين والمتعاقدين، معبرةً عن اسفها إزاء هذا التجاهل والموقف الغير مسؤول الذي يتماها مع الحملة الممنهجة لتشويه مكانة وسمعة جامعة عدن من قبل بعض من يسعون لنحي هذا السلوك اللاوطني مستغلين مناصبهم ومواقعهم في الدولة.

وقالت النقابة بأنها كانت تعتقد أنهم سيتوخون العقل والحكمة في التجاوب مع حقوق العمال، إلا أنهم أستمروا في غيهم بالتشويش والتشويه وتوصيل معلومات خاطئة ومفبركة دون دليل أو بينه وهذ الأمر لا يخدم المصلحة العامة.

مضيفةً أن مايزيد من أسفهم هو أن تجد تلك الأراجيف الممجوجة طريقها إلى ذوي الحل والعقد في أكبر رأس في الحكومة ليتم استخدامها كأداة للتهرب من مناقشة الإستحقاقات المشروعة قانوناً وشرعاً لجامعة عدن ومنتسبيها.

وأوضحت أنها حرصت على تصحيح تلك المعلومات المغلوطة وكشفت حقيقتها وحقيقة أصحابها وتأكدت من تفهم وزراء الحكومة الحالية للوضع الحقيقي للجامعة ومنتسبيها، الإ إن التصحيح الواقعي يبدأ بإتخاذ الحكومة إجراءات عملية لتلبية مطالب الموظفين والمتعاقدين وتمكينهم من نيل كل حقوقهم التي سبق ونالتها نظيرات جامعة عدن من الجامعات الحكومية منذ سنوات بتوجيهات حكومات صنعاء العنصرية المتعاقبة.

وأشارت إلى أن أهم تلك المطالب الدرجات الوظيفية المستحقة للمتعاقدين والذي مر على أغلبهم أكثر من عشر سنوات في التعاقد أسوةً بما تم منحه لجامعة صنعاء خلال السنوات الماضية وبحسب المقارنة بين جامعتي عدن وصنعاء إلى جانب صرف فارق الحافز الشهري لموظفي جامعة عدن.

كما طالبت بصرف الإستحقاقات المرتبطة بالموظفين من الباب الثاني التي تمنح لموظفي جامعة صنعاء وتحرم منها جامعه عدن وذلك بسبب الفارق في الإعتماد بين الموازنتين للجامعتين من حيث المقارنة بينهما والتي سلمت لوزارتي المالية والخدمة المدنية.

ودعت الحكومة إلى الإستجابة وإنصافهم وتمكينهم من حقوقهم المصادرة أن أساس عملها الإنصاف لا المناصفة فقط.

وأعلنت النقابة عن بدء التحرك الميداني في سبيل المطالبة بالحقوق عبر  وقفة إحتجاجية يشارك فيها جميع الموظفين والمتعاقدين يوم الاثنين القادم الموافق ( 8 فبراير 2021م) الساعة التاسعة والنصف في ديوان رئاسة جامعة عدن.


مشاركة الخبر: في بيانها الأول لهذا العام..نقابة موظفي جامعة عدن تدعو لوقفة إحتجاجية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار عبد الفتاح يكشف تفاصيل الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى

منذُ 25 دقائق

عقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرا صحفيا بالمجلس الأعلى للثقافة...

هل من الممكن أن يكتب أحد رواية دون قصد فعلها هيكتور مالو

منذُ 25 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الروائي الفرنسي هيكتور مالو والذي كان للصدفة دورا كبيرا في حياته وشهرته ولد في مثل هذا اليوم 20 مايو...

دراسة الإفراط فى ملح المائدة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 4...

منذُ 25 دقائق

يشكل سرطان المعدة خطرا كبيرا فهو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعا فى جميع أنحاء العالم ويعد تحديد عوامل الخطر أمرا بالغ...

صحتك بالدنيا مع استمرار الموجة الحارة نصائح للحوامل لتجنب أى مضاعفات و...

منذُ 25 دقائق

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية عددا من الموضوعات الخدمية التى تقدم نصائح طبية تهم كل أفراد الأسرة...

لو بتظهر لك قرح بالفم خلال نزلة برد علماء يكتشفون كيف يدخل الهربس خلاي...
منذُ 25 دقائق

يدخل فيروس الهربس البسيط من النوع 1 وهو السبب الرئيسي للهربس الفموي إلى الخلايا العصبية المصدراليوم السابعلو بتظهر لك...

ننشر نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية عن عامي 2022-2023
منذُ 25 دقائق

أعلن مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية نسختى 2022م و2023م وأسماء الفائزين فى المسابقة...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية