web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هدية من الإمارات... دحلان يعلن إرسال 20 ألف جرعة "سبوتنيك V" إلى غزة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 18-02-2021 م الساعة 04:36:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-507730.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وكتب دحلان المقيم في الإمارات على حسابه في موقع تويتر: "دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في طريقها إلى أهلنا الصامدين بقطاع غزة الآن".

وأضاف: "هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة تأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل أحبتنا ولا يستثني أحداً".

وتابع: "تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً".

تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً.

— Mohammad Dahlan محمد دحلان (@mohammad_dahlan) February 18, 2021

ومضى دحلان وسط تقارير عن عزمه خوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية المقبلة: "نعاهد شعبنا بمواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية، فشعبنا يستحق كل العناية، وواجبنا تلبية احتياجاته، ليس ذلك فقط فاليأس لا يناسبنا".

وقال: "إن إيماننا بالعمل الجماعي وتصميمنا سيمكننا من خلق واقع حياتي أفضل، وسنكون قادرين على تفكيك كل مشكلات الحياة اليومية وحلها"، موجها الشكر للإمارات قيادة وشعبا.

إن إيماننا بالعمل الجماعي وتصميمنا سيمكننا من خلق واقعاً حياتياً أفضل، وسنكون قادرين على تفكيك كل مشكلات الحياة اليومية وحلها.

في هذه المناسبة نتوجه بوافر الشكر والعرفان للأشقاء في دولة الإمارات العربية قيادةً وشعباً.

— Mohammad Dahlan محمد دحلان (@mohammad_dahlan) February 18, 2021

في سياق متصل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (قناة "كان") إنه من المتوقع أن يتلقى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة 20 ألف لقاح من الإمارات.

وأوضحت أن اللقاحات ستدخل القطاع عبر معبر رفح المصري وليس من خلال إسرائيل.

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية أن دحلان غريم الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، هو من دفع نحو إرسال الإمارات اللقاحات إلى غزة.

פרסום ראשון: עזה צפויה לקבל בימים הקרובים 20 אלף חיסוני קורונה מאיחוד האמירויות, ייתכן שעד מחר. החיסונים של חברת ספוטניק ייכנסו לרצועה דרך מסוף רפיח. מקורות פלסטינים מסרו לכאן חדשות כי מוחמד דחלאן, יריבו של אבו מאזן השוהה באמירויות הוא שדחף להבאת החיסונים לרצועה@galberger

— כאן חדשות (@kann_news) February 18, 2021

وأمس الأربعاء، سمحت إسرائيل لأول مرة بدخول  أول  شحنة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" إلى قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وفا)  إنها استلمت 2000 جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V" قادمة من وزارة الصحة برام الله".

ووصلت اللقاحات وإلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم ونُقلت على الفور لمخازن الوزارة.

وعلى مدى أيام، رفضت إسرائيل إدخال اللقاح إلى غزة، وتعالت أصوات مطالبة بمساومة حركة "حماس" التي تدير القطاع على تلقي اللقاح مقابل الإفراج عن أسرى ومفقودين إسرائيليين.

مشاركة الخبر: هدية من الإمارات... دحلان يعلن إرسال 20 ألف جرعة "سبوتنيك V" إلى غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المستشار الألماني يحذر إسرائيل من توسيع الهجوم في رفح

منذُ 50 دقائق

طالب شولتس بضرورة توصيل مساعدات إنسانية كافية إلى...

الملك سلمان يجري فحوصات طبية إثر معاناته من ارتفاع الحرارة وآلام المفا...

منذُ 50 دقائق

أعلن الديوان الملكي السعودي الأحد أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة...

خلافات حادة في حكومة الاحتلال هل تؤثر على تفاوضات الهدنة

منذُ 50 دقائق

تأتي زيارة سوليفان عقب أيام قليلة فقط من زيارة قام بها المبعوث الأميركي الخاص للمنطقة بريت ماكجورك نحو الدوحة إذ بحث مع...

مع استمرار إغلاق المعابر تحذير أممي عاجل المجاعة في شمال غزة وشيكة

منذُ 50 دقائق

ذكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن سكان غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق...

المقاومة تعمق جراح الاحتلال اشتباكات وتفجير دبابة وقصف مقر عمليات في ج...
منذُ 50 دقائق

أكدت سرايا القدس أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب القسام مقر قيادة العمليات شرق جباليا شمال القطاع بعدد من قذائف...

اليمن يشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ...
منذُ 52 دقائق

شاركت الجمهورية اليمنية السبت في أعمال الدورة ال 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك