web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الإفراج عن 3 صحفيين وناشطة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 19-02-2021 م الساعة 11:03:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-509861.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أفرجت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، خلال الساعات الأخيرة، عن 3 صحفيين وناشطة، أوقفتهم خلال وقفة صباح الخميس؛ احتجاجا على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر مقربة من الصحفيين الجمعة، قولهم إن "السلطات الأمنية بمدينة المكلا، أفرجت الجمعة، عن مراسلي قناتي يمن شباب (خاصة) معتز النقيب، والمهرية (خاصة) زكريا محمد".

وأضافت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها لاعتبارات أمنية، أن السلطات "أفرجت كذلك مساء الخميس عن الصحفية هالة باضاوي، والناشطة يسرى البطاطي".

وأشارت المصادر، إلى أنه "لم يتم توجيه أي تهمة للصحفيين الثلاثة"، فيما لم تعلق السلطات الأمنية على توقيفهم والإفراج عنهم.

وقبل أسبوع، هدد محافظ حضرموت، فرج البحسني، في تصريحات صحفية، بمنع الوقفة الأسبوعية (تنظم كل خميس)، زاعما أن من يقف خلفها "عمل استخباراتي معادي".

من جهتها، أدانت 5 أحزاب ومكونات سياسية، الجمعة، منع السلطات تنظيم وقفة المكلا الاحتجاجية، والتوقيفات التي حدث خلالها.

ودعت في بيان رئاسة الجمهورية والحكومة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى "القيام بواجبها الإنساني لإيقاف قمع الحريات"، الذي قالت إنه "بات يستفحل في حضرموت ويهدد السلم الاجتماعي".

والأحزاب والمكونات التي أصدرت البيان هي "التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت"، و"حزب الحق الجنوبي"، و"المجلس الأعلى للحراك الثوري"، و"حزب البعث العربي"، و"التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري".

والخميس، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان، توقيف الأجهزة الأمنية بحضرموت الصحفيين الثلاثة، مطالبة بالتحقيق في الواقعة وسرعة الإفراج عنهم ومعاقبة الجناة.

وإلى جانب الصحفيين الثلاثة والناشطة المفرج عنهم، تم توقيف ‎13 من قيادات وناشطي الاحتجاجات لا زالوا رهن التوقيف، وفق بيان للمتحدث باسم "الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت"، يمين صالح بايمين.

وينظم اليمنيون في حضرموت منذ 3 أشهر، وقفات أسبوعية؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، وللمطالبة بانتظام صرف مرتبات الموظفين مدنيين وعسكريين وأمنيين ووقف انهيار العملة المحلية.

مشاركة الخبر: الإفراج عن 3 صحفيين وناشطة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الإسماعيلى يستضيف القناة اليوم فى دور الـ32 من كأس مصر

منذُ 47 دقائق

يستضيف فريق الإسماعيلى بقيادة إيهاب جلال فى الثامنة مساء اليوم الخميس فريق القناة على استاد الإسماعيلية فى إطار...

هذه الحالات الصحية تزيد من خطر الإصابة بـ ضربة الشمس

منذُ 47 دقائق

تعد ضربة الشمس هي مرض شديد مرتبط بالحرارة ويمكن أن يحدث عندما تطغى الحرارة الزائدة على نظام تنظيم درجة حرارة الجسم تتميز ...

أول رد من حمو بيكا بعد التنمر على صورته من المصيف

منذُ 47 دقائق

أعرب نجم المهرجانات حمو بيكا عن غضبه الشديد بعد التنمر على صورته خلال قضائه العطلة الصيفية ونشر بيكا صورة له من المصيف...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 47 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء مائلا للحرارة على السواحل الشمالية...

الرئيس الصينى يدعو لعقد مؤتمر دولى للسلام لإنهاء الحرب فى غزة
منذُ 47 دقائق

دعا الرئيس الصينى شى جين بينج إلى عقد مؤتمر دولى للسلام يركز على إنهاء الحرب فى قطاع غزة متعهدا بتوفير المزيد من...

بعد توقف لـ 6 سنوات الهند تستأنف استيراد القمح
منذُ 49 دقائق

كان بيوش جويال وهو وزير الغذاء الهندي قد قال إن بلاده لن تلغي القيود المفروضة على صادرات القمح والأرز والسكر والبصل وذلك ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي