web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أردوغان يتحدث عن "صلات" بين قادة اقتحام الكونغرس الأمريكي والوحدات الكردية في سوريا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 20-02-2021 م الساعة 11:06:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-511476.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Reuters PRESIDENTIAL PRESS OFFICE

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن هناك صلات بين قادة اقتحام الكونغرس الأمريكي يوم 6 يناير و"وحدات حماية الشعب" الكردية، داعيا الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون الثنائي.

وقال أردوغان، في رسالة مرئية إلى برنامج تلفزيوني بمناسبة انطلاق قناة تابعة للجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية، اليوم السبت: "شهدنا جميعا في الفترة الأخيرة مسارا اختبرت فيه الصداقة التركية الأمريكية بجدية".

وأضاف: "ننتظر موقفا واضحا من جميع حلفائنا، بعد الهجوم الإرهابي الغادر الأسبوع الماضي الذي أسفر عن استشهاد 13 من مواطنينا... لم نشاهد الدعم والتضامن المرجوين من حلفائنا في الناتو فيما يتعلق بمكافحة منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) الإرهابية وفروعها".

وتابع الرئيس التركي، في إشارة إلى أحداث اقتحام الكونغرس، أن "هذا الهجوم أثبت مجددا أن الإرهاب عدو للديمقراطية والإنسانية".

وأردف أردوغان أن "من قادوا العمل الشائن ضد الكونغرس الأمريكي ظهرت صلاتهم بتنظيم ب ي د"، أي  "وحدات حماية الشعب" الناشطة في سوريا والتي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا وفروعا لـ"حزب العمال الكردستاني".

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تعتقد أن مصالحها المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر، مؤكدا: "نرغب في تعزيز التعاون أكثر مع الإدارة الأمريكية الجديدة على أساس رابح-رابح وبمنظور طويل الأمد".

وشدد على أنه لا مكان لقتلة "داعش" و"حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" وتنظيم الداعية المعارض، فتح الله غولن، "الملطخة أيديهم بالدماء في مستقبل تركيا".

واقتحمت مجموعة أنصار للرئيس الأمريكي السابق، الجمهوري دونالد ترامب، يوم 6 يناير مقر الكونغرس خلال عقده جلسات لإقرار نتائج انتخابات الرئاسة، التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وأسفرت الاضطرابات الواسعة في الكابيتول عن مقتل 5 أشخاص. 

المصدر: "الأناضول" + وكالات

مشاركة الخبر: أردوغان يتحدث عن "صلات" بين قادة اقتحام الكونغرس الأمريكي والوحدات الكردية في سوريا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دبي للإعلام تثري سجلها بـ 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية

منذُ 1 ساعة

حققت دبي للإعلام نجاحات نوعية بعد حصولها على نحو 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية لتضيف بذلك إنجازا جديدا إلى سجلها الحافل...

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الم...

منذُ 1 ساعة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء على مدار شهر مايو من...

نتنياهو يسعى لعرقلة تعيين لجنة تحقيق قضائية في هجوم طوفان الأقصى

منذُ 1 ساعة

نتنياهو يسعى لسحب صلاحيات تعيين أعضاء لجنة التحقيق في الهجوم من رئيس المحكمة...

تزايد الدعوات الإسرائيلية لتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المسؤولين عن فشل أ...

منذُ 1 ساعة

ترتبط هذه الدعوات الإسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة أوجه إخفاقات السابع من تشرين الأول أكتوبر والمسؤولين...

التطبيع مع الاحتلال مهدد بالفشل هذه الصفقة تحتاجها أمريكا من السعودية
منذُ 1 ساعة

تسعى الإدارة الأمريكية لتذليل صعوبات تطبيع السعودية مع الاحتلال الإسرائيلي المتوقعة في المستقبل القريب للانتهاء من...

إيران تستدعي السفير الصيني في طهران ما علاقة الإمارات
منذُ 1 ساعة

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الصيني لديها بعد صدور بيان صيني إماراتي مشترك يتعلق بخلاف قديم بين أبو ظبي...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم