web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

البرلمان العربي : مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على رأس أولوياتنا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 02:31:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-512156.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأحد، ٢١ فبراير ٢٠٢١ - ٣:٢٤ م


القاهرة في 21 فبراير / وام / أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي أن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف تأتي على رأس أولويات البرلمان، مشيرا إلى أنها كانت في مقدمة القضايا التي بحثها مع القيادات العليا بالاتحاد البرلماني الدولي خلال زيارته الأخيرة إلى جنيف.

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الأول للجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي التي عقدت اجتماعا مشتركا بالجامعة العربية مع رينهولد لوباتكا رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، بحضور عدد من أعضاء البرلمان العربي وأعضاء لجنة مكافحة الإرهاب، والسفير مختار عمر كبير المستشارين بالاتحاد البرلماني الدولي.

وقال العسومي إن الاجتماع المشترك مع رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب يمثل خطوة إضافية هامة نحو تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي في هذا المجال، مؤكدا حرص البرلمان العربي على مأسسة هذه الشراكة من خلال توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه، أوضح لوباتكا أن هناك العديد من القضايا والمبادرات التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون مع البرلمان العربي، في مقدمتها آليات تحصين النشء الصغير من الفكر المتطرف.

وقال إن جائحة كورونا فاقمت من التحديات التي تواجهها دول العالم في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أهمية أن يكون للبرلمان العربي حضور فاعل ونشيط في كافة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بخصوص مكافحة الإرهاب، وأشار في هذا الخصوص إلى القمة العالمية لمكافحة الإرهاب التي سوف تُعقد في شهر سبتمبر القادم 2021م في جنيف.

بدوره، شدّد السفير مختار عمر كبير المستشارين بالاتحاد البرلماني الدولي على أن التوجه والفكر الجديد الذي يتبناه الرئيس العسومي جعل للبرلمان العربي منظمة إقليمية لها حضور قوي ومؤثر على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، وهو ما مثَّل حافزاً قوياً لدى الاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز أسس الشراكة مع البرلمان العربي، داعياً إلى تنظيم مؤتمر مشترك بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن التنسيق المستمر على هامش الاجتماعات السنوية للاتحاد البرلماني الدولي، ونوه إلى مبادرة خاصة للتعاون بين الجانبين بشأن تعريب الشبكة البرلمانية العالمية لمكافحة الإرهاب، لبناء قدرات البرلمانيين العرب في هذا المجال.

- قر -

وام/قر/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: البرلمان العربي : مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على رأس أولوياتنا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة ا...

منذُ 57 دقائق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اجتماعه الدوري أمس الإثنين لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة...

جنوب إيطاليا هزات أرضية بدرجات غير مسبوقة ترعب سكان منطقة بركانية

منذُ 58 دقائق

أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين أنه تم تسجيل هزة بقوة 44 درجة عند الساعة ال10 وال20 1610 مساء ت غ على عمق 25 كيلومتر...

هذه تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم

منذُ 58 دقائق

نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تفاصيل تتعلق بالمساعدات الواردة إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم الذي...

تعرف على الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تحمي رصيف غزة العائم شاهد

منذُ 58 دقائق

كشفت القناة العبرية 12 عن الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تستخدمها القوات الأمريكية لحماية ميناء غزة العائم المخصص...

تحقيق رسمي يتهم سلطات بريطانيا بالتستر على فضيحة نقل دم ملوث لـ3 آلاف ...
منذُ 58 دقائق

أثبت تحقيق رسمي استمر سبع سنوات أن السلطات الصحية والسياسية في بريطانيا تسترت على فضيحة نقل دم ملوث بالتهاب الكبد...

للمرة الأولى في فرنسا محاكمة غيابية لمسؤولين بالنظام السوري بتهمة ارتك...
منذُ 1 ساعة

انطلاقا من الثلاثاء وللمرة الأولى في فرنسا ستتم محاكمة ثلاثة من كبار المسؤولين في نظام بشار الأسد غيابيا بتهمة التواطؤ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام