web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هذا الكتاب سيؤلمك.. "هذا الكتاب سيؤلمك" يوميات سرية لطبيب مبتدئ

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-02-2021 م الساعة 12:01:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-514945.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

نلقى الضوء على كتاب بعنوان "هذا الكتاب سيؤلمك.. يوميات سرية لطبيب مبتدئ" لـ آدم كاى، ترجمة محمد الضبع، والصادر عن دار كلمات للنشر والتوزيع فى الكويت.

يقول الكتاب:

اهلًا بكم فى حياة طبيب مبتدئ: 97 ساعة من العمل أسبوعيًا، قرارات تفصل بين الحياة والموت، تسونامى مستمر من السوائل البشريّة، وفى النهاية تكتشف أن عامل مواقف سيارات المستشفى يجنى أجرًا أعلى منك فى الساعة. 

كان آدم كاى يعمل طبيبا من سنة 2004 إلى 2010، قبل أن تؤدى به حادثة مريعة فى المستشفى إلى إعادة التفكير فى مستقبله، فقام آدم بكتابة يومياته طوال فترة تدريبه فى المستشفى، لتتحوّل فيما بعد إلى أحد أكثر الكتب مبيعًا. 

يقدم لنا الكتاب مشاهد مفصلة من حياة طبيب مبتدئ، بأفراحه، آلامه، تضحياته، ومعاناته المستمرة مع البيروقراطية، ويقدم رسالة حب للأطباء الذين يعملون باستمرار لإنقاذ حياتنا فى المستشفيات. 

والكتاب بمثابة يوميات كتبت سرًا فى أيام طويلة، وليالى من الأرق، ونهايات أسبوع لا راحة فيها، يقدم آدم كاى فى هذا الكتاب قصة عمله كطبيب فى الصفوف الأولى لهيئة الخدمات الصحية فى بريطانيا.

ويمكن القول إنه كتاب طريف، مخيف، وموجع للقلب، فى هذه اليوميات ستجد كل ما أردت معرفته – وأكثر – عن الحياة فى أجنحة المستشفيات. 

كما نجد فى الكتاب كل ما نرد معرفته عن الحياة فى أجنحة المستشفيات فى بريطانيا، إنه كتاب طريف، مخيف، وموجع للقلب، فى هذه اليوميات ستجد كل ما أردت معرفته – وأكثر – عن الحياة فى أجنحة المستشفيات.


مشاركة الخبر: هذا الكتاب سيؤلمك.. "هذا الكتاب سيؤلمك" يوميات سرية لطبيب مبتدئ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

منذُ 45 دقائق

يعقد مجلس النواب جلسات العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمقره بالعاصمة الإدارية ومن المقرر أن تشهد الجلسات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 45 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلا على...

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

منذُ 46 دقائق

ما إذا كان سيطلب من قادة حماس مغادرة الدوحة إذا قررت الحكومة القطرية إغلاق مكتب...

ماسك يكشف عن خوفه من نهاية عملة الدولار الوشيكة

منذُ 46 دقائق

غرد ماسك على منصة إكس نحن بحاجة إلى القيام بشيء ما بشأن ديوننا الوطنية وإلا فإن الدولار سيصبح بلا...

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن
منذُ 46 دقائق

فاز رئيس بلدية لندن العمالي الحالي صادق خان بولاية ثالثة في منصبه بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في...

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد
منذُ 46 دقائق

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن