web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وزير الخارجية يبحث مع المبعوثان الأممي والأمريكي مستجدات الأوضاع وجهود إحلال السلام

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-02-2021 م الساعة 09:19:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-516469.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عدن نيوز
عدن نيوز - متابعات :

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الثلاثاء مع المبعوثان الأممي والأمريكي مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام.

وأكد بن مبارك في لقائين منفصلين مع المبعوث الأمريكي تيم ليندر كينغ والمبعوث الأممي مارتن غريفيث التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن.

وقال إن المليشيا الحوثية غير جادة للسلام وان هجومها العسكري في مأرب وقصفها للمدنيين والنازحين في هذه المحافظة المسالمة يثبت ان قرار هذه المليشيات مرهون بيد النظام الإيراني.

وحذر من الكلفة الإنسانية الكبيرة الناشئة من استمرار هذا التصعيد خاصة مع ما تقوم به هذه المليشيات الإرهابية من اعتداءات على معسكرات النازحين في مأرب واستخدامهم كدروع بشرية أو من خلال تحشيدها المستمر للمقاتلين وتجنيد الأطفال وإرسالهم لجبهات القتال في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكد وزير الخارجية أن التصعيد العسكري الحوثي المستمر في مأرب وتعز والحديدة وتعنتها وإفشالها لمفاوضات تبادل الأسرى في عمان مؤخراً يظهر أن هذه الجماعة لا تبدي أي نوايا جادة تجاه تحقيق السلام أو تجاه الحفاظ على أرواح اليمنيين.

وأشار الى أن هذا الأمر يتطلب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ممارسة ضغوط حقيقية على هذه المليشيات لإجبارها على وقف العنف والقبول بحل سياسي يحقق السلام في اليمن بناء على المرجعيات الثلاث وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن قلقه من تدهور الأوضاع الانسانية في محافظة مأرب.. مؤكدا أن التوصل الى حل سياسي يلبي طموحات اليمنيين عبر التفاوض وهو الحل لإنهاء الحرب في اليمن.

من جهته جدد مبعوث الولايات المتحدة موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن.. مؤكداً على أنه لا حل عسكري للوضع في اليمن.. مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.

The post وزير الخارجية يبحث مع المبعوثان الأممي والأمريكي مستجدات الأوضاع وجهود إحلال السلام first appeared on عدن نيوز.

مشاركة الخبر: وزير الخارجية يبحث مع المبعوثان الأممي والأمريكي مستجدات الأوضاع وجهود إحلال السلام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدا في بني سويف

منذُ 8 دقائق

يجري رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبول جولة تفقدية فى محافظة بنى سويف غدا السبت تتضمن زيارة لمشروعات صناعية وتكنولوجية...

الإنتاج الحربي يواصل دعم وتطوير منظومة الناشئين

منذُ 8 دقائق

قرر نادي الانتاج الحربي برئاسة اللواء أشرف عامر مواصلة العمل علي تطوير منظومة قطاع الناشئين لكرة القدم لتوفير اعلي...

أبو عبيدة مستعدون لمعركة استنزاف طويلة

منذُ 9 دقائق

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة مع العدو وقدرتها على الصمود...

أفلام سينمائية شاركت بها وردة الجزائرية بالتمثيل مع كبار النجوم 

منذُ 9 دقائق

أفلام سينمائية شاركت بها وردة الجزائرية بالتمثيل مع كبار...

بعد أيام من تتويجه بكأس إيطاليا فريق السيدة العجوز يقيل مدربه أليغري
منذُ 10 دقائق

قرر نادي يوفنتوس الإيطالي رسميا إقالة مدربه ماسيميليانو أليغري بعد أيام قليلة من تتويجه معه بلقب كأس إيطاليا لكرة...

WP المسؤولون الأمريكيون يرون فشلا إستراتيجيا في الغزو الإسرائيلي لرفح
منذُ 10 دقائق

أكد كبار المسؤولين في إدارة بايدن أنهم استنفدوا فرص إقناع حكومة نتنياهو بتبني رؤيتهم حول كيفية إنهاء الحرب في...

widgets إقراء أيضاً من عدن نيوز