web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسؤول عسكري مصري يرد على تصريحات وزير سعودي بشأن انتخابات الرئاسة بين مرسي وشفيق

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-03-2021 م الساعة 04:09:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-536547.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Reuters

رد وكيل المخابرات الحربية المصرية الأسبق، تامر الشهاوي، مسؤول متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2012، على تصريحات وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطان.

وفي تصريح لـ "RT" وردا على تصريحات أحمد قطان التي قال فيها إن الفائز بالانتخابات الرئاسية في مصر عام 2012 هو أحمد شفيق وليس الرئيس السابق محمد مرسي، قال الشهاوي أنها "عارية عن الصحة".

وأضاف الشهاوي: "منذ أيام تناول الصديق السيد أحمد القطان، السفير السعودي السابق فى مصر، بأحد البرامج التلفزيونية، معلومات تفيد بفوز الفريق شفيق بانتخابات الرئاسة عام 2012، وقد تم تداول هذا المقطع في كافة وسائل التواصل، وتناقلها عدد من وكالات الأنباء".

وأكد الشهاوي: "أن كل ما يتم تداوله من معلومات أو أخبار تتضمن فوز الفريق شفيق بانتخابات الرئاسة عام 2012 هي أخبار ومعلومات عارية تماما عن الصحة، وكانت النتيجه كالتالي:
عدد الناخبين المسجلين: 50.968.794
الحاضرون: 26.420.763
الاصوات الصحيحة: 25.577.511
الاصوات الباطلة: 843.252
محمد مرسي: 13.230.131
احمد شفيق: 12.347.380 ".

وأضاف: "أدون هنا شهادتي للتاريخ أن هذه هي النتيجة الحقيقية من واقع ترأسي لغرفة متابعة الانتخابات خلال تلك الفترة، وأن المجلس العسكري لم يتدخل من قريب أو بعيد فى سير العملية الانتخابية، وأعلن النتيجة التى أسفرت عنها الانتخابات بمنتهى الشفافية".

وهاجم الشهاوي جماعة "الإخوان المسلمين"، قائلا: "لا أتحدث هنا عن نتيجة الصندوق ولا أتحدث عن ماحدث من الجماعة من تزوير لإرادة الناخبين وشراء الأصوات أو تهديد البعض من المشاركة، وكذا ما تردد عن تزوير بطاقات الاقتراع والمعروفة بقضية ( المطابع الأميرية)، فإن كل ما تم ضبطه هو (20) مظروفا.. كل مظروف يحوي 100 بطاقة اقتراع تم تعليمهم لمحمد مرسي، وتم إخطار النيابة العامة بالواقعة".

وأكد أن "كل ما قامت به جماعة الإخوان المسلمين من محاولات للتأثير على المجلس العسكري، بما فيها محاولات تدخل السفيرة الأمريكية، أو القيام بخطوات استباقية إعلامية، لم يؤثر نهائيا وبأي صورة من الصور على إصرار المجلس العسكري على إعلان النتيجة بمنتهى الشفافية".

وأشار إلى إعلان المشير طنطاوي ومن بعده الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة أن تلك النتيجة هي النتائج الحقيقية، "أما فيما يتداول هنا أو هناك بذات الشأن فلا أساس له من الصحة".

المصدر: RT

مشاركة الخبر: مسؤول عسكري مصري يرد على تصريحات وزير سعودي بشأن انتخابات الرئاسة بين مرسي وشفيق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هكذا وصف أبو الغيط مناورات الاحتلال بعد قبول حماس بالهدنة

منذُ 27 دقائق

علق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على قبول حركة المقاومة الإسلامية حماس بمقترح الهدنة في قطاع غزة...

أول رد أمريكي على عملية رفح تأجيل بيع آلاف الأسلحة الدقيقة

منذُ 27 دقائق

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن أول قرار اتخذته الولايات المتحدة بعد ساعات قليلة من بدء جيش الاحتلال عملية...

أقوى رسالة سعودية للحوثيين تحركات عسكرية ضخمة لأربع دول عربية بقيادة ا...

منذُ 42 دقائق

في ظل استمرار الهجمات الحوثية المهددة للملاحة الدولية البحرية تقود المملكة العربية السعودية تحركات عسكرية كبيرة بهدف...

حوامل أفغانستان ضحية الفقر والأعراف القبلية

منذُ 1 ساعة

من بين المشاكل الكثيرة التي تواجهها المرأة الحامل في أفغانستان تنفيذ أعمال شاقة فهي تتولى كل أعمال المنزل كما تعمل في...

زحام يشبه الأسواق الشعبية في مستشفيات العراق
منذُ 1 ساعة

تستقبل مستشفيات العراق يوميا عددا كبيرا من زوار المرضى ومرافقيهم في عادة مجتمعية قديمة تؤثر سلبا على عمل المستشفيات...

علي مدرةمطعم تقليدي في تعز يحتفظ بنكهة تاريخية
منذُ 1 ساعة

يعد مطعم علي مدرة في مدينة تعز اليمنية أحد أبرز معالم المدينة القديمة عمره أقدم من الثورة اليمنية ويشتهر بتقديم الفول...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم