web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اقتصادي / أرامكو السعودية ومعهد الخرسانة الأمريكي يطلقان مركز تميّز جديد للمواد اللا معدنية في قطاع البناء والإنشاء

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-04-2021 م الساعة 07:54:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-554541.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
اقتصادي / أرامكو السعودية ومعهد الخرسانة الأمريكي يطلقان مركز تميّز جديد للمواد اللا معدنية في قطاع البناء والإنشاء

الخميس 1442/8/19 هـ الموافق 2021/04/01 م واس

الظهران 19 شعبان 1442 هـ الموافق 01 إبريل 2021 م واس
أعلنت أرامكو السعودية ومعهد الخرسانة الأمريكي اليوم إطلاق مركز التميّز للمواد اللا معدنية (NEx) الذي يهدف إلى تطوير وتعزيز استخدامها في قطاع البناء والإنشاء.
ويعمل المركز -الذي يتخذ من المقر العالمي لمعهد الخرسانة الأمريكي مقرًا له بالولايات المتحدة الأمريكية- على تسريع وتيرة استخدام المواد والمنتجات اللا معدنية في الإنشاء، مما يعزز دور المعهد لكونه هيئة رائدة عالميًا ومصدرًا لوضع معايير متفقٍ عليها وتعميمها واعتمادها فيما يخص تصميم الخرسانة والإنشاءات والمواد.
وأوضح النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية بأرامكو أحمد السعدي, أن الشركة وضعت حلولًا قائمة على المواد اللا معدنية وطبقتها ضمن نطاق أعمالها لأكثر من عقدين من الزمان، وتفوق مزاياها البدائل المعدنية، مع تصدّيها في الوقت نفسه لتحدّيات البيئة والاستدامة، وفي الوقت نفسه تتجاوز فرص استخدامها في القطاعات الأخرى قطاع النفط والغاز بكثير.
من جهته بيّن رئيس معهد الخرسانة الأمريكي جيفري كولمان أن مهمة المركز ستكون التعاون عالميًا في استخدام المواد اللا معدنية في المباني من خلال دفع عجلة البحوث والتثقيف والتوعية وتبنّي التقنية، وسيؤدي توسيع نطاق إدخال المواد والمنتجات اللا معدنية في المباني إلى تحسين الاستدامة والإسهام في تخفيض الانبعاثات الكربونية، وتعزز متانة المنشآت وعمرها الافتراضي .
وأشار كولمان إلى أن أرامكو تعمل على تنسيق جهودها مع رؤية معهد الخرسانة الأمريكي لتلبية متطلبات هذا العالم المتغير بفاعلية، وذلك عن طريق وضع معايير لتطوير واستخدام المواد اللا معدنية في البناء والإنشاء، معرباً عن سعادته بتلقّي دعم أرامكو في التواصل مع الأطراف المعنية في هذا القطاع حول العالم.
ويخطط المركز لتوسيع نطاقه ليشمل استخدام المواد اللا معدنية بديلًا عن مواد الإنشاء الأخرى، مثل المواد الخاصة بواجهات المباني، والإسفلت، والتربة، كما يتطلع المركز لجذب مزيد من الشركاء من مؤسسات أكاديمية رائدة، وجهات صناعية، وهيئات فنية، والجهات المختصة بوضع المعايير، والجهات المصنّعة، والمهنيين.
// انتهى //
19:57ت م
0221

مشاركة الخبر: اقتصادي / أرامكو السعودية ومعهد الخرسانة الأمريكي يطلقان مركز تميّز جديد للمواد اللا معدنية في قطاع البناء والإنشاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم التالي

منذُ 42 دقائق

اليوم...

جغرافيا التطبيع خواطر أولية قاموس المقاومة 27

منذُ 42 دقائق

سيف الدين عبد الفتاح يكتب الأمر الخطير والمغفل عند البعض التعامل مع مسألة التطبيع والوقوف عند مظاهرها والوقوف عند...

مسؤولون بحكومة نتنياهو يدينون قرار مصادرة معدات أسوشيتد برسمثير للاشمئ...

منذُ 42 دقائق

قال زعيم المعارضة يائير لبيد إن مصادرة معدات أسوشيتد برس أكبر وكالة أنباء في العالم عمل...

مسؤول سعودي للقناة 12 العبرية لا تطبيع دون حل الدولتين

منذُ 42 دقائق

قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مقترحا جديدا لدولة الاحتلال بهدف تطبيع العلاقات مع...

تشيلسي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو
منذُ 42 دقائق

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء انفصاله بالتراضي مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو...

ببندقية الغول القسام تقنص جنديا إسرائليا في نتساريم شاهد
منذُ 42 دقائق

أظهرت المشاهد قصف المقاومة لحشود الاحتلال الإسرائيلي في محور...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية