web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قصة مثيرة لأقدم سجين عربي في فرنسا حيّر العالم

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 05-04-2021 م الساعة 09:30:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-559941.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم – نبض السوشيال

واطلق المغردون هاشتاغ #جورج_عبدالله طالبوا من خلاله باطلاق سراح الأسير اللبناني لدى فرنسا، جورج عبد الله مؤكدين إن ما يحصل مع الأسير يخرق كافة القوانين الدولية والإنسانية وحقوق الإنسان، وانه كان يجب إطلاق سراحه منذ انتهاء مدة العقوبة، مع العلم، أن جورج يعاقب على فعل وطني وقضية مصيرية تستهدف مصير الأمة الإسلامية، وان استمرار السلطات الفرنسية في اعتقاله بسبب الضغط عليه حتى اليوم لتقديم اعتذار عن ماضيه، الشرط الذي قابله دائماً بالرفض، ليؤكّد أن تاريخه السياسي ونضاله أهم من الخضوع للسلطات وأهم من حريته.

المغردون أشاروا إلى أن الاستمرار في اعتقال جورج هو تشويه لمفاهيم القضاء ومفاهيم حقوق الانسان كافة، مطالبين بإطلاق سراحه اليوم قبل الغد.

وقال مغردون آخرون أن جورج ليس موقوفا أو محاكما إنما أسيرا، مؤكدين إن ما يحصل يطرح علامات استفهام كثيرة حول المفاهيم التي يدعي بها الغرب، محملين السلطات الفرنسية وخلفها الأمريكية المسؤولية تجاه أي ضرر يمكن أن يتعرض له جورج عبد الله داخل السجن.

مغردون حقوقيون قالوا أن فضيحة فرنسا في قضية جورج عبد الله ستبقى إلى أبد الآبدين، مشيرين الى إن ملف جورج هو وصمة عار على جبين الحكومة الفرنسية والقضاء الفرنسي، لأن ما حصل بهذا الملف لم يحصل بأي مكان في العالم، لناحية فبركة طريقة رفض قرارات إخلاء السبيل والإفراج عن جورج.

واعتقلت السلطات الفرنسية جورج عام 1984، ثم حكم عليه بالمؤبد عام 1987 بتهمة المشاركة في أعمال “إرهابية” والمشاركة في اغتيال دبلوماسي إسرائيلي وآخر أمريكي.

وينحدر جورج من بلدة “القبيات” في شمال لبنان، حيث ولد عام 1951، وانضم أواخر السبعينات لصفوف الحركة الوطنية "تحالف أحزاب وفصائل معادية لإسرائيل"، ثم التحق بالمقاومة الفلسطينية.

مشاركة الخبر: قصة مثيرة لأقدم سجين عربي في فرنسا حيّر العالم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

منذُ 35 دقائق

يعقد مجلس النواب جلسات العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمقره بالعاصمة الإدارية ومن المقرر أن تشهد الجلسات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 35 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلا على...

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

منذُ 36 دقائق

ما إذا كان سيطلب من قادة حماس مغادرة الدوحة إذا قررت الحكومة القطرية إغلاق مكتب...

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد

منذُ 36 دقائق

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما...

تجاهل مجزرة غزة يجعلك طرفا فيها وزير عدل تركيا ينتقد مدعي عام الجنائية...
منذُ 36 دقائق

أشار وزير العدل التركي إلى أن منع جريمة الإبادة الجماعية هو سبب وجود المحكمة الجنائية الدولية مشددا على أن الجناة...

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن
منذُ 36 دقائق

فاز رئيس بلدية لندن العمالي الحالي صادق خان بولاية ثالثة في منصبه بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين