web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عالق وسط البحر ويضطر للسباحة للوصول لاحتياجاته.. قصة سوري محتجز بسفينته في مصر منذ 4 سنوات

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-04-2021 م الساعة 02:42:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-566175.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : الخبر بوست - منوعات

نشرت هيئة البث البريطانية bbc الناطقة بالعربية، الأربعاء 7 أبريل/نيسان 2021، قصة أحد البحارة السوريين، الذي يقيم في سفينة قبالة السواحل المصرية منذ أكثر من 4 سنوات، بعدما احتجزت سفينته بمصر منذ 2017، بسبب انتهاء صلاحية معدات وشهادة السلامة.

محمد عائشة، يعمل كبير ضباط على سفينة "إم"، قال في مقطع فيديو نشرته الشبكة، إنه يقوم بالسباحة كل يومين أو ثلاثة لشراء المستلزمات الضرورية من ماء وغذاء ولشحن هاتفه المحمول.

كما كشف محمد أن المحكمة المصرية أصدرت قراراً بشأن سفينته، أجبرته به على توقيع حكم يفيد بأن يكون حارساً للسفينة المهجورة، التي هي حالياً معروضة للبيع في مزاد، كما قال محمد إنه لم يدرك معنى الحكم.

كما صادرت السلطات جواز سفره السوري، لذلك لا يستطيع مغادرتها لحين إيجاد بديل له، أو بيع السفينة التي تُركت بدون وقود منذ ذلك الحين.

الشاب السوري محمد قال لـ"بي بي سي" إن الحياة على السفينة وكأنها سجن انفرادي يعيش فيه منذ 4 سنوات؛ حيث تقطن معه على متن السفينة فئران وحشرات، دون أن يتمكن من رؤية أو سماع شيء.

كما نوّه محمد بأن أكثر ما يفتقده هو عائلته وأسرته، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من رؤية والدته التي توفيت منذ عامين، وهو لا يزال على متن السفينة.

محمد البالغ من العمر 33 عاماً قال إنه باشر عمله على السفينة التجارية البحرينية (أمان)، في الشهر الخامس من عام 2017، برتبة ضابط ملاحة أول. 

وبعد أول أسبوعين من العمل على متنها، تنقلت السفينة بين عدة موانئ، ووصلت إلى ميناء الأدبية في مدينة السويس المصرية، ليتفاجأ طاقم العمل حينها بمحضر حجز على الباخرة، بسبب مستحقات مالية على مالكها.

كما دعا الشاب السوري المحتجز العالم إلى مساعدته، بعد معاناة طويلة، إلا أن توقيعه على قرار المحكمة قد يصعب قضيته، فمن الجانب القانوني لا يمكن مساعدة محمد؛ لأنه وقّع على أن يكون حارساً للسفينة المهجورة، التي هي حالياً معروضة للبيع في مزاد.


مشاركة الخبر: عالق وسط البحر ويضطر للسباحة للوصول لاحتياجاته.. قصة سوري محتجز بسفينته في مصر منذ 4 سنوات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 53 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 53 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...

منذُ 54 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022

منذُ 54 دقائق

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 698 بالمئة في نيسان أبريل الماضي مسجلا مستوى أقل قليلا من...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...
منذُ 54 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة
منذُ 54 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

widgets إقراء أيضاً من الخبر بوست - منوعات