web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صادم بعد عدة أشهر.. تنظيم القاعدة ينفي تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خالد باطرفي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-04-2021 م الساعة 07:33:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-569957.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت




أصدر تنظيم القاعدة في اليمن بياناً رسمياً نفى من خلاله جميع الأخبار المتعلقة بإعتقال زعيم الفرع خالد باطرفي، خصوصا ما جاء بتقرير الأمم المتحدة الذي أوردته في شباط (فبراير) الماضي.



ويأتي ذلك بعد مرور نحو ستة أشهر تقريباً على الأخبار التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتقال باطرفي، وتحديداً في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2020.


واتهم بيان تنظيم القاعدة الإرهابي، منظمة الأمم المتحدة بنشر إشاعات كاذبة في محاولة لشن حرب نفسية، مضيفا أن “المنظمة” ليست سوى أداة لخدمة المصالح الأمريكية والغربية.


وطالب التنظيم الإرهابي في بيانه المكون من صفحتين والمؤرخ في الثامن من نيسان (ابريل) 2021، أن تتناول الوسائل الإعلامية خبر نفي ما جاء بتقرير الأمم المتحدة، والذي تحدث عن مقتل خالد باطرفي ورفيقه سعد عاطف العولقي خلال عملية أمنية بمحافظة المهرة اليمنية بعد ان تم اعتقالهما.


وكان تنظيم القاعدة، قد نشر مقطع فيديو لزعيم فرع التنظيم في اليمن خالد باطرفي بعد أيام من صدور التقرير الأممي، وهو مقطع فيديو مدته 20 دقيقة، تحدث فيه باطرفي عن الانتخابات الأمريكية والاضطرابات في واشنطن.



كما نشر الجناح الإعلامي للتنظيم جزء حصري من اجتماع لكبار قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب، حيث شوهد خالد باطرفي مرة أخرى.


الجدير بالذكر، أنه وبعد تناقل الأخبار المتعلقة باعتقال باطرفي، وردت أنباء تتحدث عن عزله من منصبه كزعيم لفرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي يشهد صراعا داخليا تعددت أسبابه منذ تزعمه في شباط (فبراير) 2020، وذلك في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.


وفي السياق ذاته ورغم ما جاء في بيان النفي الاخير الذي اصدره تنظيم القاعدة بخصوص اعتقال خالد باطرفي، انه من غير المعقول ان ان يصدق اتباع التنظيم من جهة، ومتابعي الاخبار المتعلقة بالتنظيمات الارهابية من جهة ثانية، ذلك الامر، وتبقى الحاجة ملحة للاجابة عن الاسئلة التالية: لماذا احتاج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إلى أشهر عدّة لإصدار هذا البيان؟ أين الدليل على صحة ما ورد في البيان بخصوص خالد باطرفي ورفيقه سعد العولقي؟


وكانت “أخبار الآن” قد تواصلت أثناء تناقل الأخبار المتعلقة باعتقال خالد باطرفي العام الماضي، مع مستشار إعلامي لوزير الدفاع اليمني أوضح بدوره أنه لايوجد أي معلومات رسمية دقيقة تؤكد خبر اعتقاله.


يذكر أن باطرفي هرب من سجن المكلا المركزي في 13 جمادى الآخرة 1424 الموافق الثاني من نيسان (ابريل) 2015 بعد اقتحام نفذه تنظيم القاعدة على المدينة التي تعد كبرى مدن محافظة حضرموت، وفق ما نشره التنظيم على حساباته.

مشاركة الخبر: صادم بعد عدة أشهر.. تنظيم القاعدة ينفي تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خالد باطرفي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تأكيد برلماني على أمن وسلامة الملاحة الدولية

الآن

تأكيد برلماني على أمن وسلامة الملاحة...

العثور على مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء

الآن

تمكنت الطواقم الطبية في غزة من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء بغزة انتشلت منها 49 شهيدا ليرتفع عدد...

تقدير إسرائيلي فرص الحرب بين تل أبيب وحزب الله تتزايد

منذُ 1 دقائق

برغم أن معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي يقر بأن حزب الله لا يريد حربا واسعة إلا أنه يرى أن ذلك لن يمنع أن تنزلق الأمور...

رئيس ريال مدريد يتصل بمبابي بعد اقصاء سان جيرمان من دوري الأبطال

منذُ 1 دقائق

ذكرت تقارير صحفية أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اتصل بالفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس ...

قصف مدفعي وجوي عنيف وسط رفح استهدف مباني سكنية شاهد
منذُ 1 دقائق

تتواصل عمليات النزوح من المناطق الشرقية الوسطى من رفح في ظل تحذيرات دولية من ارتكاب مجازر...

استطلاع أغلبية مستوطني غلاف غزة لا يريدون العودة لمنازلهم
منذُ 1 دقائق

يشير المستوطنين إلى خلل أمني يمنعهم من العودة إلى المنطقة بما في ذلك عدم الثقة في القيادة السياسية والعسكرية للاحتلال...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت