web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صادم بعد عدة أشهر.. تنظيم القاعدة ينفي تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خالد باطرفي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-04-2021 م الساعة 08:33:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-570073.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت




أصدر تنظيم القاعدة في اليمن بياناً رسمياً نفى من خلاله جميع الأخبار المتعلقة بإعتقال زعيم الفرع خالد باطرفي، خصوصا ما جاء بتقرير الأمم المتحدة الذي أوردته في شباط (فبراير) الماضي.



ويأتي ذلك بعد مرور نحو ستة أشهر تقريباً على الأخبار التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتقال باطرفي، وتحديداً في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2020.


واتهم بيان تنظيم القاعدة الإرهابي، منظمة الأمم المتحدة بنشر إشاعات كاذبة في محاولة لشن حرب نفسية، مضيفا أن “المنظمة” ليست سوى أداة لخدمة المصالح الأمريكية والغربية.


وطالب التنظيم الإرهابي في بيانه المكون من صفحتين والمؤرخ في الثامن من نيسان (ابريل) 2021، أن تتناول الوسائل الإعلامية خبر نفي ما جاء بتقرير الأمم المتحدة، والذي تحدث عن مقتل خالد باطرفي ورفيقه سعد عاطف العولقي خلال عملية أمنية بمحافظة المهرة اليمنية بعد ان تم اعتقالهما.


وكان تنظيم القاعدة، قد نشر مقطع فيديو لزعيم فرع التنظيم في اليمن خالد باطرفي بعد أيام من صدور التقرير الأممي، وهو مقطع فيديو مدته 20 دقيقة، تحدث فيه باطرفي عن الانتخابات الأمريكية والاضطرابات في واشنطن.



كما نشر الجناح الإعلامي للتنظيم جزء حصري من اجتماع لكبار قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب، حيث شوهد خالد باطرفي مرة أخرى.


الجدير بالذكر، أنه وبعد تناقل الأخبار المتعلقة باعتقال باطرفي، وردت أنباء تتحدث عن عزله من منصبه كزعيم لفرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي يشهد صراعا داخليا تعددت أسبابه منذ تزعمه في شباط (فبراير) 2020، وذلك في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.


وفي السياق ذاته ورغم ما جاء في بيان النفي الاخير الذي اصدره تنظيم القاعدة بخصوص اعتقال خالد باطرفي، انه من غير المعقول ان ان يصدق اتباع التنظيم من جهة، ومتابعي الاخبار المتعلقة بالتنظيمات الارهابية من جهة ثانية، ذلك الامر، وتبقى الحاجة ملحة للاجابة عن الاسئلة التالية: لماذا احتاج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إلى أشهر عدّة لإصدار هذا البيان؟ أين الدليل على صحة ما ورد في البيان بخصوص خالد باطرفي ورفيقه سعد العولقي؟


وكانت “أخبار الآن” قد تواصلت أثناء تناقل الأخبار المتعلقة باعتقال خالد باطرفي العام الماضي، مع مستشار إعلامي لوزير الدفاع اليمني أوضح بدوره أنه لايوجد أي معلومات رسمية دقيقة تؤكد خبر اعتقاله.


يذكر أن باطرفي هرب من سجن المكلا المركزي في 13 جمادى الآخرة 1424 الموافق الثاني من نيسان (ابريل) 2015 بعد اقتحام نفذه تنظيم القاعدة على المدينة التي تعد كبرى مدن محافظة حضرموت، وفق ما نشره التنظيم على حساباته.

مشاركة الخبر: صادم بعد عدة أشهر.. تنظيم القاعدة ينفي تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خالد باطرفي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إيفرتون ومضيفه لوتون تاون

منذُ 17 دقائق

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مواجهة فريقي لوتون تاون وضيفه إيفرتون 11 الجمعة في افتتاح المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي...

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة شاهد

منذُ 17 دقائق

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت منزلا في بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين ...

خاص عربي21 وفد حركة حماس يتجه السبت للقاهرة ومفاوضات حاسمة

منذُ 17 دقائق

كشف مصدر في حركة المقاومة الإسلامية حماس لعربي21 أن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة صباح السبت لاستكمال مفاوضات وقف...

كيف فشلت استراتيجية الردع الإسرائيلي بعد 6 أشهر على حرب غزة

منذُ 17 دقائق

سلطت مجلة فورين بولسي الضوء على استراتيجية الردع التي اتبعها الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود ماضية وفشل هذه...

إنستاجرام تضيف ملصقات تفاعلية جديدة إلى القصص
منذُ 31 دقائق

أعلنت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستاجرام تحديثات جديدة لميزة القصص Stories وتشمل طرقا تفاعلية جديدة لمشاركة الصور...

نص + جرافيك + فيديو بيان القوات المسلحة اليمنية حول بدء تنفيذ المرحلة...
منذُ 37 دقائق

   وسط أمواج شعبية مليونية هادرة في العاصمة صنعاء والمحافظات أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت