web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صحفي يستقيل من "العربية" إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-04-2021 م الساعة 11:50:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-570400.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة "العربية فلسطين"، التابعة لقناة العربية السعودية، على إثر تقريرها عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت.

 

وعبر فيسبوك، كتب الصحفي معتصم سقف الحيط: "اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع العربية فلسطين التابعة لقناة العربية، والرزق على الله".

 


وكانت القناة السعودية قد أثارت غضبا فلسطينيا واسعا بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

وزعمت "العربية" أن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الشحاتيت حاليا، وفقدانه الجزئي للذاكرة، جاء بسبب تعذيب أسرى حركة "حماس" له داخل المعتقلات الإسرائيلية.

بدورها، طالبت الهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" كافة الجهات المعنية بملاحقة قناة "العربية" قانونيا وإعلاميا، وتجريمها أخلاقيا لاستغلالها "معاناة شخص مريض من ضغط السجن وسياط السجان".

 



بدورها، نقلت شبكة "تيقن" الإعلامية، عن والدة الأسير الشحاتيت، قولها إن "منصور كان موجودًا داخل العزل وتعرض للتعذيب النفسي والجسدي من قبل الاحتلال، وعاش على صوت الزنانة"، ناسبةً كل هذه الأفعال لإدارة الاحتلال.

وقال شقيقه جهاد الشحاتيت إن العائلة تحمل الاحتلال المسؤولية عما حصل لمنصور، ونوّه إلى أن ما حدث بين منصور والسنوار عبارة عن خلاف عادي تم حله داخل السجن.

وقال ناشطون إن تقرير "العربية" حاول تبرئة الاحتلال الإسرائيلي من الظرف النفسي السيء الذي يمر به، واستغل حالته للإساءة إلى "حماس". 

مشاركة الخبر: صحفي يستقيل من "العربية" إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الكهرباء تحذر من الاقتراب من خطوط النقل ذمار- إب

منذُ 7 دقائق

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن إعادة التغذية لخط نقل الطاقة الكهربائية 132 ك ف الممتد من محطة التحويل الرئيسية بذمار...

حماس ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة

منذُ 7 دقائق

أكدت حركة حماس في بيان استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع...

منتخب الطواحين يكتسح أيسلندا في ختام استعداداته لـيورو 2024

منذُ 7 دقائق

اختتم المنتخب الهولندي استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 بفوز على ضيفه المنتخب الأيسلندي بأربعة أهداف...

أبو الغيط يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة

منذُ 9 دقائق

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مساء اليوم الاثنين ترحيبه باعتماد مجلس الأمن الدولي لمشروع...

للمرة الأولى هيئة النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام في...
منذُ 10 دقائق

دشنت الهيئة العامة للنقل وللمرة الأولى في موسم الحج مركز التحكم والمراقبة المتنقل الذي يعمل من خلال...

محمد على الحوثي أدعو الأخ رئيس المجلس السياسي إلى منح المشاركين في الع...
منذُ 12 دقائق

محمد على الحوثي أدعو الأخ رئيس المجلس السياسي إلى منح المشاركين في العمل الأمني الذي أعلن الليلة والخاص بخلية التجسس...

widgets إقراء أيضاً من عربي21