web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

دراسة أمريكية تؤكد: المتعافون من كورونا يحتاجون جرعة واحدة فقط من اللقاح

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 19-04-2021 م الساعة 12:34:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-584456.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

كشفت دراسة حديثة صادرة عن كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا، عن أن الذين أصيبوا بعدوى سابقة لفيروس كورونا قد يحتاجون فقط إلى جرعة لقاح واحدة من لقاحات كورونا، طبقا لما نشره موقع ميديكال إكسبريس. 

وقال الباحثون  إن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا لديهم استجابة قوية للأجسام المضادة بعد جرعة لقاحات كورونا الاولي، إلا أن فعالية الجرعة الثانية لانزال ضعيفة التأثير، حيث تبين أن هؤلاء المتعافين من الفيروس في حاجة لجرعة واحدة فقط من اللقاح لإنتاج استجابة كافية من الجسم المضاد.

 وجد الفريق أن أولئك الذين لم يصابوا بـالفيروس التاجى يطلق عليهم  COVID naïve، منا يعنى انهم  لم يكن لديهم استجابة مناعية كاملة إلا بعد تلقي جرعة اللقاح الثاني ، مما يعزز أهمية استكمال الجرعتين الموصى بهما لتحقيق مستويات قوية من المناعة.

وركزت الدراسة على البيولوجيا المناعية الأساسية للقاحات mRNA ، والتي يمكن أن تساعد في تشكيل استراتيجيات اللقاح المستقبلية، وتحديد  فعالية اللقاح على المدى القصير والطويل، من خلال تحليل خلايا الذاكرة ب"، حيث ينتج عن الاستجابة المناعية البشرية للقاحات والالتهابات نتيجتين رئيسيتين هما إنتاج الأجسام المضادة التي توفر مناعة سريعة وإنشاء خلايا الذاكرة B ، والتي تساعد في المناعة على المدى الطويل.

 تمثل هذه الدراسة واحدة من أولى الدراسات التي كشفت عن اختلاف استجابات خلايا الذاكرة B بعد التطعيم لدى الأشخاص الذين عانوا سابقًا من العدوى ، مقارنةً بأولئك الذين لم يصابوا بالفيروس. 

وتعد خلايا الذاكرة B مؤشرًا قويًا على استجابات الأجسام المضادة المستقبلية، ودراسة  الحماية طويلة المدى والقدرة على الاستجابة للمتغيرات الجديدة للفيروس. 

واستعادة الدراسة بعدد من المشاركين الذين تلقوا لقاح فايزر ولقاح موديرنا في النظام الصحي بجامعة بنسلفانيا، حيث تم جمع عينات الدم لإجراء تحاليل مناعية عميقة أربع مرات قبل وبعد جرعة اللقاح.

واشارت  النتائج إلى أن جرعة لقاح واحدة فقط في الأفراد الذين تعافوا من الفيروس  قد تكون كافية لتكوين استجابة مناعية قصوى، وتكوين الأجسام المضادة القوية واستجابات خلايا الذاكرة ب لمقاومة الفيروس.


مشاركة الخبر: دراسة أمريكية تؤكد: المتعافون من كورونا يحتاجون جرعة واحدة فقط من اللقاح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صحيفة ألمانية تكشف سبب فشل المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا عام 2022

منذُ 16 دقائق

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن سبب فشل المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا في إسطنبول عام 2022 كان رفض كييف منح اللغة الروسية ...

عباس يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي وغزة ضمن النقاشات

منذُ 16 دقائق

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عصر السبت إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى...

العراق يقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وواشنطن غير راضية

منذُ 27 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن قانونا أقره البرلمان العراقي اليوم السبت لتجريم العلاقات المثلية يهدد حقوق الإنسان...

أكسيوس المقترج الجديد يتضمن استجابة للعديد من مطالب حماس مثل الاستعداد...

منذُ 34 دقائق

أكسيوس المقترج الجديد يتضمن استجابة للعديد من مطالب حماس مثل الاستعداد للعودة الكاملة للنازحين إلى منازلهم في شمال...

أكسيوس الاقتراح الإسرائيلي الجديد للصفقة يتضمن الاستعداد لمناقشة استعا...
منذُ 37 دقائق

أكسيوس الاقتراح الإسرائيلي الجديد للصفقة يتضمن الاستعداد لمناقشة استعادة الهدوء المستدام في غزة بعد إطلاق أولي...

شرارة الاحتجاجات الطلابية من أجل غزة تصل إلى كندا
منذُ 59 دقائق

اتسعت شرارة الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة لتصل إلى جامعة ماكغيل إحدى الجامعات الرائدة في كندا تعبيرا عن...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة