web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-04-2021 م الساعة 05:05:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-590669.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

تستعد الهيئة العامة للكتاب لإطلاق أول منصة إلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقرر أن تقام خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وبدأت الهيئة التجهيز لإطلاق المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للكتاب، خلال أيام ليتمكن الجمهور من تصفح فعاليات وكتب أنشطة المعرض منها، على أن يكون أول إطلاق لها هو الإعلان عن استقبال مشاركات الناشرين فى التسجيل بالمعرض وتقديم الأوراق على منصة الهيئة، لتكون أول انطلاقة للمنصة التى يجرى الإعداد لها منذ العام الماضى.

وكان إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض بالهيئة، عقد اجتماعا باتحاد الناشرين المصريين، حيث تم استعراض تفاصيل وضوابط الاشتراك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته القادمة، وقد عرض مسئولو الشركة المسئولة عن البوابة الإلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2021، آلية التسجيل بالمعرض والخدمات التى تقدمها البوابة وقاموا بالرد على استفسارات الأعضاء.

كذلك تم إعداد تطبيق يتيح للزوار معرفة كل ما يخص معرض الكتاب لهذا العام من دور النشر المشاركة، وأسماء الكتب، وجدول الفعاليات وخريطة أجنحة المعرض وغيرها الكثير من التفاصيل، ويمكن للزائر من خلال التطبيق التعرف على مكان الكتاب الذى يريده ودار النشر وسعره أيضاً، ويمكن من خلاله تحديد الكتب التى سيتم شراؤها، بهدف التيسير على الزوار".

كما قامت الهيئة بتفعيل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى وباشرت نشر أرشيفات لندوات المعرض فى الدورات السابقة، وكذلك تفعيل قناة للهيئة المنظمة على موقع "يوتيوب" إلى جانب موقع إخبارى للمعرض.

وبدأ مسئولو الهيئة التفكير فى إنشاء الموقع خلال شهر مارس من العام الماضى، فى بداية انتشار فيروس كورونا فى مصر؛ تحسبًا لإلغاء المعرض، وكان أن أهم عنصر ركزت عليه الهيئة فى الموقع الإلكتروني، هو التسويق لشراء الكتب، سواء من قِبَل قطاعات وزارة الثقافة المصرية، أو من خلال الناشرين المصريين والعرب والأجانب، وأن الموقع الإلكترونى سيكون أشبه بعالم افتراضى للمعرض.


مشاركة الخبر: تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

منذُ 14 دقائق

جمعت كاتبة قصص الأطفال تسنيم عمران عددا من الأطفال في جلسة تفاعلية أقيمت ضمن فعاليات محطة التواصل الاجتماعي بمهرجان...

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفي...

منذُ 14 دقائق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين في السابعة من مساء الأربعاء المقبل ندوة لمناقشة رواية غربان لا تأكل...

قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال

منذُ 14 دقائق

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني العدد رقم 721 من مجلة قطر الندى مايو 2024 ويحتفي هذا العدد بشم ...

العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفر...

منذُ 14 دقائق

يعود العرض المسرحي العادلون للمخرج محمد فاضل القباني للعرض الجماهيرى يوم الجمعة المقبل 10 مايو الحالي في تمام الساعة...

وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من...
منذُ 14 دقائق

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم...

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل
منذُ 15 دقائق

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن