web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

البنتاغون: دعمنا للسعودية مخصص للدفاع عن نفسها وليس لعملياتها الهجومية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-04-2021 م الساعة 02:02:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-596887.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت | متابعات

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الإثنين، إن دعم واشنطن للمملكة العربية السعودية مخصص لدفاعها عن النفس، وليس للمشاركة في عملياتها الهجومية.
جاء ذلك خلال البنتاغون، أنها ستقدم قريباً خطة كاملة ومعدلة للانسحاب من أفغانستان، مؤكدة أنها قادرة على حماية قواتها خلال هذه العملية.
وقال الناطق باسم البنتاغون: "نفترض أن حركة طالبان لن تعارض طريقة انسحابنا وإن فعلت فلدينا القدرة على حماية جنودنا".
وأفاد ناطق البنتاغون، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي سيقدم بحلول نهاية الأسبوع خطة كاملة ومعدلة للانسحاب من أفغانستان.
يأتي هذا بعد يوم من القائد الأعلى للقوات الأميركية في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر بدء القوات الأجنبية إخلاء القواعد العسكرية في البلاد، وتسليم القواعد والمعدات العسكرية للقوات الأفغانية.
وبالعودة إلى الدعم الأمريكي للسعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن منذ سبع سنوات دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، أكدت إدارة الرئيس جو بايدن في مناسبات عديدة أنها ستدعم المملكة فيما يتعلق بدفاعها عن نفسها لا في عملياتها الهجومية.
ومنتصف أبريل الجاري، قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تخطط لتعليق بيع العديد من الأسلحة الهجومية للسعودية التي وافقت عليها إدارة ترامب، لكن الإدارة الجديدة ستوافق على بيع الرياض أسلحة ذات غرض دفاعي، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".
وأضاف المسؤولون أن إدارة بايدن تخطط بعد المراجعة لتعليق بيع الأسلحة الهجومية "جو-أرض" التي تستخدمها الطائرات ذات الأجنحة الثابتة - خاصة الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار - إلى السعودية، ويشمل ذلك الأنظمة التي يمكنها تحويل القنابل العادية إلى ذخائر دقيقة التوجيه.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى معالجة الوضع في اليمن على خلفية مقتل المدنيين والأطفال هناك بسبب استخدام تلك القنابل من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
ولفت مسؤولون أمريكيون إلى أن التعليق لا يشمل مبيعات أي أنواع أخرى من الأسلحة للسعودية، وسيظل مسموحا باستخدام الأسلحة التي تستخدمها المروحيات، وكذلك الذخائر "أرض - أرض" والأسلحة الصغيرة. كما سيتم السماح بتوريد المعدات الإلكترونية، بما في ذلك تقنية التشويش.

مشاركة الخبر: البنتاغون: دعمنا للسعودية مخصص للدفاع عن نفسها وليس لعملياتها الهجومية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

منذُ 33 دقائق

حذر عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر من مخاطر تدشين ما يسمى مركز تكوين مؤكدين أنه يضم أشخاصا يشككون في السنة...

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه

منذُ 53 دقائق

تستعد جوجل لإعلان هاتف بكسل 8a المنتظر وهو أحد الهواتف القادمة من الشركة ويعد ثالث إصدار من سلسلة بكسل 8 التي بدأت الشركة...

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

منذُ 1 ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم الاثنين بمقتل عشرات الفلسطينيينوإصابة آخرين إثر قصف الجيش...

أدوبي تغلق تطبيقي فوتوشوب في نظام أندرويد

منذُ 1 ساعة

أعلنت شركة أدوبي إغلاق تطبيقين من تطبيقات فوتوشوب التابعة لها وهما تطبيقا Photoshop Mix و Photoshop Fix في نظام أندرويد وكانت الشركة ...

وفاة مينوتي مدرب الأرجنتين الأسبق الفائز بكأس العالم 1978 عن عمر يناهز...
منذُ 1 ساعة

توفي مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق سيسار لويس مينوتي الذي قاد بلاده عام 1978 إلى لقبها العالمي الأول عن 85 عاما وفق ما...

عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت
منذُ 1 ساعة

يقوم البعض باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن عن طريق تقليل تناول الطعام لكن ربما تكون المقايضة الغذائية نقطة انطلاق أفضل...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت