web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية بقرار مفاجئ

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-04-2021 م الساعة 01:57:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-597421.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

فاجأت السلطات السعودية، سائقي نقل المواد الغذائية والخضار والمواشي الأردنيين، بقرار منع مئات دخول الشاحنات، إلى أراضيها، بسبب أن سنة صنعها أقل من عام 2000.

ونقلت صحيفة الغد المحلية عن نقيب أصحاب الشاحنات نائل ذيابات قوله، إن القرار كان مفاجئا ودون سابق إنذار، مشيرا إلى أن البضائع المحملة بالشاحنات مهددة بالتلف والمواشي بالنفوق نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وطالب الذيابات وزارة الخارجية الأردنية بالتدخل لدى الجانب السعودي بإدخال الشاحنات إلى أراضيها وأن يتم مخاطبتهم لإلغاء القرار لما يشكله من ضرر كبير على أصحاب الشاحنات.

وأوضح أن الجانب الأردني يسمح بإدخال الشاحنات عمرها أقل من عام 2000 إلى أراضيها، مؤكدا انه لا يمكن إرجاع البضائع المحملة إلى الأردن لإمكانية تعرضها للتلف نظرا لبعد المسافة المقطوعة.

وأشار إلى أنه لا يمكن تفريغ حمولات الشاحنات بشاحنات أجنبية حديثة، لإمكانية تعرضها للتلف أثناء نقلها نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

ولفت إلى وجود أكثر من 6 آلاف شاحنة أردنية ما بين مبردة وعادية من أصل 20 ألف شاحنة في الأردنية تقل موديل صنعها عن الـ 2000.

وأكد أن استمرار تطبيق السلطات السعودية لقرار اشتراط ما سنة ما بعد 2000 لدخول أراضيها سيؤدي إلى ضرر كبير وتعطل آلاف السائقين عن العمل.

وأشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن في ظل جائحة كورونا تحول دون شراء أي جائحة جديدة سنة صنعها تزيد عن 2000 وخصوصا وأن قيمة الشاحنة تزيد عن قرابة 75 ألف دولار.

وأوضح أن قرار غالبية الشاحنات التي تعمل على نقل البضائع إلى دول الخليج هي شاحنات لأشخاص وليس لشركات وبالتالي فانه لا يستطيع شراء شاحنة جديدة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة لتجمع الشاحنات الممنوعة، في نقطة حدود العمري الأردنية المحاذية للسعودية.

 

 

— إذاعة حسنى (@husna_radio) April 27, 2021

 

مشاركة الخبر: السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية بقرار مفاجئ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد

منذُ 53 دقائق

ثمة تحركات وزيارات اقتصادية متبادلة مكثفة تجري هذه الأيام بين إيران والسعودية وهي تشي بتوجه البلدان نحو تقارب اقتصادي...

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

منذُ 1 ساعة

اتهم مقاومون في الضفة الغربية قوات الأمن الفلسطينية باغتيال أحد عناصر كتيبة...

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

منذُ 1 ساعة

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين الأربعاء قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الهولوكوست...

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في...

منذُ 1 ساعة

أكد الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم الخميس أن اتهامات واشنطن لموسكو باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا اتهامات ...

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قي...
منذُ 1 ساعة

عاجل المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7...

عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار ال...
منذُ 1 ساعة

عاجل المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق ال 50 عاما والمرضى...

widgets إقراء أيضاً من عربي21