web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هل يتم تعميم تجربة معرض فيصل للكتاب المخفض على باقى المعارض المحلية؟

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 30-04-2021 م الساعة 11:04:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-602128.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

شهد معرض فيصل الرمضانى التاسع للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على فى الفترة من 8 حتى 18 رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية، إقبالا جماهيريا كبيرا على الكتاب المخفض، حيث يعتمد المعرض هذا العام فكرة جديدة قائمة على الكتاب منخفض السعر، حيث يصل أقصى سعر للكتاب بالمعرض إلى 20 جنيها لتشجيع الجمهور على القراءة واقتناء الكتب.

ويتيح المعرض أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة فى جميع السلاسل، وكنوز الهيئة العامة للكتاب بالإضافة إلى الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

وجاء نجاح تجربة معرض الكتاب المخفضة فى معرض فيصل، لتطرح سؤالا هل تنظم هيئة الكتاب معارض أخرى للكتب المخفضة، وهل يمكن تعميم التجربة فى باقى المعارض المحلية الأخرى التى تنظمها وزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة للكتاب وبالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.

وأكد الدكتور هيثم الحاج على أنه سيتم تطبيق فكرة "كتاب ستوك" التى شهدها معرض فيصل الرمضانى للكتاب وهى فكرة بمعنى أن جميع الإصدارات التى سيتم عرضها فى المعرض هى من إصدارات قبل عام 2016، فى باقى المعارض المحلية التى تنظمها الهيئة، وأوضح أنه سيتم توفير الاصدارات قبل عام 2016 بمبالغ بسيطة وبحد أقصى 20 جنيه، فى محاولة لتوفير الكتاب للقراء بأسعار بسيطة، وذلك بالاتفاق مع الناشرين.

وأشار الحاج على، فى تصريحات صحفية، إلى أن وزارة التضامن قررت تعميم هذه الفكرة على معارض الكتاب، سواء على المعرض بالكامل أو تخصيص مكان محدد داخل المعرض يطبق داخله تلك المبادرة.

وأوضح أن الهيئة وضعت حدا أدنى لسعر الكتب وهو جنيه واحد وحدا أقصى لا يزيد عن 20 جنيها، لافتا إلى أن معظم كتب التاريخ والسياسة هى الأكثر مبيعا فى معارض هيئة الكتاب، بسبب زيادة الوعى السياسى ورغبة الشباب فى مواجهة الفكر المتطرف.


مشاركة الخبر: هل يتم تعميم تجربة معرض فيصل للكتاب المخفض على باقى المعارض المحلية؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غضب و حسرة تفاعل مع لقطات لكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال...

منذُ 5 دقائق

تفاعل مستخدمون لمنصة إكس تويتر سابقا مع لقطات مصورة للاعب كريستيانو رونالدو خلال مباراة بين نادي النصر ومنافسه الهلال...

الفيفا يلجأ لـ المشورة القانونية بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسر...

منذُ 7 دقائق

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو خلال اجتماع في بانكوك في تايلاند إن فيفا سيعقد اجتماعا خاصا...

الكويت تداول فيديو شغب بسجن النساء والداخلية ترد

منذُ 11 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأعمال شغب داخل سجن للنساء في الكويت الأمر الذي أثار تفاعلا عقبت...

بالصور بدء تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري

منذُ 17 دقائق

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجمعة البدء بتسليم المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري المنشأ حديثا إلى...

إسرائيل تكشف هوية الرهائن الثلاثة الذين استعيدت جثثهم من غزة
منذُ 22 دقائق

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة استعادته لجثث ثلاثة من الرهائن من قطاع...

مقتل فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي وسط رفح
منذُ 24 دقائق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم السبت بأن شخصين قتلا في قصف للجيش الإسرائيلي وسط رفح جنوب قطاع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن