web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قائد الناتو في أفغانستان يحذر "طالبان" من مهاجمة القوات الأجنبية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 02-05-2021 م الساعة 01:00:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-604510.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Reuters Mohammad Ismail

حذر الجنرال الأمريكي سكوت ميلر، قائد قوات "الناتو" في أفغانستان، حركة "طالبان" من أنها سترتكب "خطأ فادحا" إذا ما هاجمت القوات الأجنبية التي ما زالت في البلاد.

وأدلى ميلر بتصريحاته بعد تعرض قاعدة جوية في قندهار لإطلاق نار وصفه متحدث باسم القوات الأمريكية بأنه "غير مباشر وغير فعال" لم يسفر عن إصابات أو أضرار. ولم تعلق طالبان بعد على ما إذا كانت ضالعة في الواقعة.

وفي مقطع فيديو نشره على "تويتر" المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان بعد واقعة اليوم في قندهار قال الجنرال ميلر إنه "سيكون من الخطأ مهاجمة القوات الأجنبية".

وأضاف: "لا تخطئوا، فلدينا الوسائل العسكرية للرد بقوة على أي نوع من الهجمات ضد التحالف، والوسائل العسكرية لدعم قوات الأمن الأفغانية".

ويقضي الاتفاق الذي أبرمته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع حركة "طالبان" في فبراير 2020 بأن تنسحب القوات الأجنبية من البلاد بحلول الأول من مايو 2021 مقابل توقف "طالبان" عن مهاجمة القوات الأجنبية وقواعدها.

لكن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أعلن الشهر الماضي بعد مراجعة الوضع أن القوات ستبقى في أفغانستان لأشهر أخرى على أن تنسحب بحلول 11 سبتمبر.

وعبّرت "طالبان" بكلمات حادة عن غضبها من الخطوة التي أعلنتها إدارة بايدن وأنذرت بحدوث عواقب وقاطعت مؤتمرا مهما في تركيا كان مقررا عقده الشهر الماضي للمساعدة في تحريك محادثات السلام الأفغانية بالدوحة.

ومنذ ذلك الحين تُجرى اتصالات، حسبما تقول مصادر رسمية ومصادر من الحركة، في محاولة لإعادة طالبان إلى مائدة التفاوض والموافقة على تمديد وجود القوات الأجنبية.

واستعدت العاصمة كابول بدورها لرد فعل من "طالبان" بزيادة ملحوظة في الوجود العسكري في المدينة وزيادة نقاط التفتيش الأمنية.

وقال مصدر أمني إن المدينة "في حالة تأهب قصوى" مضيفا أنه يجري تكثيف الدوريات العسكرية والإجراءات الأمنية في المدن الرئيسية في أنحاء البلاد.

المصدر: "رويترز"

مشاركة الخبر: قائد الناتو في أفغانستان يحذر "طالبان" من مهاجمة القوات الأجنبية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صلاح سيظل اليمن موحدا ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال

منذُ 32 دقائق

أكد رئيس الهيئة البرلمانية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ عزام صلاح أن الاحتفاء بالعيد الوطني ال34 لقيام الجمهورية اليمنية ...

الخطري الوحدة طوق النجاة من كل الأزمات

منذُ 32 دقائق

أكدت الأستاذة فاطمة الخطري الأمين العام المساعد لقطاع المرأة بالمؤتمر الشعبي العام أن الوحدة اليمنية التي نحتفي بذكرى...

الأمين العام كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل

منذُ 32 دقائق

قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي أحمد علي محسن إن قيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو الأغر 1990م...

لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية

منذُ 32 دقائق

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم محمد لبوزة برقية تهنئة إلى رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق أمين أبو...

الأرصاد يتوقع هطول أمطار وأجواء حارة
منذُ 32 دقائق

الأرصاد يتوقع هطول أمطار وأجواء...

ابن سلمان يطمئن بشأن صحة الملك هذا ما يعانيه
منذُ 32 دقائق

كان الديوان الملكي قد أعلن الأحد الماضي عبر بيان أن العاهل السعودي يخضع لبرنامج علاجي من التهاب في...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم