web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اجتماعي / تعاون بين "مسك الخيرية" و"مؤسسة الملك خالد" لتحقيق استدامة المنظمات غير الربحية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-05-2021 م الساعة 01:19:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-608173.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
اجتماعي / تعاون بين "مسك الخيرية" و"مؤسسة الملك خالد" لتحقيق استدامة المنظمات غير الربحية

الثلاثاء 1442/9/22 هـ الموافق 2021/05/04 م واس

الرياض 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو 2021 م واس
أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" ومؤسسة الملك خالد مذكرة تفاهم بهدف دعم المنظمات الشبابية غير الربحية وتعظيم أثرها الاجتماعي، وتعزيز مساهمتها في تحقيق برنامج التنمية الوطني الشامل، وفقاً لرؤية المملكة 2030.
ووَقّع الاتفاقية، التي تأتي في إطار دعم جهود تمكين القطاع غير الربحي في المملكة ، من طرف مؤسسة الملك خالد سمو الرئيس التنفيذي الأميرة نوف بنت محمد، فيما مَثّل مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" الرئيس التنفيذي الدكتور بدر بن حمود البدر.
وأوضحت سمو الأميرة نوف بنت محمد، أن التعاون المنعقد مع "مسك الخيرية" يستهدف تحفيز العمل المشترك بين المنظمات الوطنية الداعمة للقطاع غير الربحي، سعياً نحو تعزيز وزنه الاقتصادي وتعميق أثره الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
وقالت الأميرة نوف: "تتخذ مؤسسة الملك خالد من الشراكات وسيلة نحو الأخذ بيد المنظمات غير الربحية، ورَفْدها بالأدوات والقدرات اللازمة لتمكينها من إحداث الأثر وصناعة التغيير في المجتمع".
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ "مسك الخيرية"، أن المؤسسة تَسْعد بتعاونها البنّاء مع واحدة من المؤسسات الشريكة وهي مؤسسة الملك خالد، التي ستوفر أساسًا لوضع أهداف إستراتيجية موَحّدة ضمن نطاق المبادرات والمنظمات الشبابية عند الطرفين، والاتفاق على إقامة برامج تنفيذية مشتركة على ضوء تلك الأهداف.
وأضاف : "تضع مسك الخيرية تمكين المجتمع، لا سيما فئة الشباب منه، على رأس أولويات عملها، من خلال إبرام الشراكات وإطلاق البرامج والمبادرات، وليس التعاون الناشئ مع شركائنا في مؤسسة الملك خالد إلا حلقة جديدة في سلسلة الجهود التي تبذلها مسك الخيرية لبناء منظومة حيوية تمَكّن المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم".
وتهدف مذكرة التفاهم الموقّعة بين "مسك الخيرية" و"مؤسسة الملك خالد" إلى توفير أساس للعمل المشترك بين الطرفين في سبيل دعم المنظمات والمبادرات الشبابية غير الربحية في المملكة، ومضاعفة أعداد هذه المنظمات والمبادرات، بما يسهم في زيادة مشاركة القطاع غير الربحي في الاقتصاد الوطني إلى 5 % بحلول عام 2030.
كما سيعمل الطرفان في إطار التعاون المبرم بينهما على تبادل الخبرات والمعلومات، وبحث سبل التعاون من أجل تطوير عمل المنظمات غير الربحية، ونشر البحوث والدراسات الرامية إلى تحسين البيئة التشريعية لعملها.
// انتهى //
13:19ت م
0071

مشاركة الخبر: اجتماعي / تعاون بين "مسك الخيرية" و"مؤسسة الملك خالد" لتحقيق استدامة المنظمات غير الربحية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصين تكشف عن خطة تاريخية لإنقاذ قطاع العقارات ماذا نعرف عنها

منذُ 11 دقائق

كشفت الحكومة الصينية الجمعة عن خطة واسعة النطاق لإنقاذ قطاعها العقاري تتضمن مطالبة الحكومات المحلية في جميع أنحاء...

زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية لبلاده

منذُ 19 دقائق

 أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتسريع الإنتاج لتعزيز القوة النووية لبلاده بوتيرة أسرع مؤكدا أهمية هذه الخطوة في...

من العاصمة المغربية الرباط المؤتمر الـ 21 لاتحاد المعلمين العرب أدان ...

منذُ 24 دقائق

ثمن المؤتمر ال 21 لاتحاد المعلمين العرب والذي انعقد في العاصمة المغربية الرباط دور اليمن  في دعم المقاومة الفلسطينية...

زيلينسكي يرفض هدنة أولمبية يريدها ماكرون لا نثق في بوتين

منذُ 43 دقائق

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس الجمعة أنه رفض فكرة هدنة في الحرب مع...

طوفان بشري تأريخي في اليمن هو الـــ 31 منذ انطلاق طوفان الأقصى تحت شعا...
منذُ 48 دقائق

  استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي  تتواصل التظاهرات والمسيرات  المليونية اليمنية نصرة...

أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
منذُ 55 دقائق

علق مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش الجمعة على اللقاء الذي جمع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية