web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الشيخ عكرمة صبري يدعو لاستمرار الاعتكاف بالأقصى حتى نهاية رمضان

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-05-2021 م الساعة 06:01:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-608540.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - فلسطين

وحذر الشيخ صبري، الثلاثاء، من مخطط الجماعات اليهودية المتطرفة لإعادة فتح الأقصى أمام اقتحامات المتطرفين اليهود في 28 من شهر رمضان المبارك، وتنفيذ اقتحام واسع له، فيما يسمى بيوم "توحيد القدس".

وحمّل -خلال تصريحات صحفية- حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي توتر أو تصعيد قد يحدث في المسجد الأقصى ومدينة القدس، إذا سمحت بتلك الاقتحامات.

وأكد صبري أن الاحتياطات قائمة لصدّ أي اعتداء على المسجد المبارك يمكن أن يُنفذه المتطرفون بـ 28 رمضان، وهناك تحضيرات لتكثيف الوجود الفلسطيني داخل المسجد؛ لحمايته من المستوطنين، والدفاع عنه.

ودعا المقدسيين وكل من يستطيع الوصول للمسجد إلى شد الرحال إليه، والرباط الدائم في ساحاته؛ للتصدي لأي اعتداءات إسرائيلية ضده.

وأشار إلى أن عشرات آلاف المصلين يؤمون المسجد الأقصى يوميًّا، رغم قيود وإعاقات الاحتلال وتضييقاته على الحواجز العسكرية، وإبعاد بعض المصلين.

وأوضح خطيب الأقصى أنه ومن المعتاد في العشر الأواخر من رمضان في كل عام أن تتوقف السياحة لغير المسلمين في الأقصى، وبالتالي تتوقف اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

ولفت صبري إلى أن جماعات الهيكل تنوي هذا العام تنفيذ اقتحام واسع للأقصى بـ28 رمضان، وتحشد عناصرها لذلك، محذرا الاحتلال من تداعيات السماح للمستوطنين بتنفيذ الاقتحامات.

وذكرت مصادر مقدسية أن جماعات متطرفة تضع كل ثقلها لفرض اقتحام واسع تؤدى فيه الطقوس التوراتية العلنية صباح يوم 28 رمضان، وأنها أعلنت أن عدداً كبيراً من كبار حاخامات الجماعات المتطرفة وقادتها ينتظرون قطعان المقتحمين عند باب المغاربة.

وأوضحت المصادر المقدسية أن جماعات الهيكل بدأت بتسجيل أسماء كل من يرغب باقتحام الأقصى خلال هذا اليوم وتتوقع هذه الجماعات حشد 2000 مستوطن للاقتحام.

في المقابل، انطلقت في مدينة القدس دعوات شبابية للاحتشاد والزحف نحو المسجد الأقصى في 28 رمضان؛ لحمايته من مخططات الاحتلال، وصدّ اقتحامات المتطرفين.

وطالب النائب في المجلس التشريعي عن مدينة القدس الشيخ محمد أبو طير بتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك في العشر الأواخر من رمضان؛ لمواجهة مخططات الاحتلال واقتحامات المستوطنين.

وحذر أبو طير من مساعي الاحتلال لفرض معادلة جديدة لتغيير الوقائع في القدس، مشيرًا إلى أن الاحتلال يمارس عمليات جسّ نبض أهلنا في القدس؛ طمعا في أن تصبح الاقتحامات أمرا عاديا بالنسبة لهم؛ لتسهيل السيطرة الكاملة على القدس، وتنفيذ مخططاتهم دون أن يكون هناك أي مواجهة مع الاحتلال.

ودعا النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جميع الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول للمسجد، بأن ينصروا مسجدهم وأقصاهم في اليوم العاشر من أيار/مايو الجاري.

مشاركة الخبر: الشيخ عكرمة صبري يدعو لاستمرار الاعتكاف بالأقصى حتى نهاية رمضان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

النائبة إيفلين متى دعم مصر دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل يعكس تأييدها ا...

منذُ 9 دقائق

أشادت النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إعلان مصر رسميا دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة...

رامي عياش يحيي حفل غنائي في باريس

منذُ 9 دقائق

يحيي النجم اللبناني رامى عياش حفلا غنائيا في باريس يوم 24 مايو ويطل عياش على جمهوره العربي في العاصمة الفرنسية بحفل...

تعرف على إيرادات فيلم السرب في دور العرض السينمائي أمس

منذُ 9 دقائق

حقق فيلم السرب إيرادات بلغت قيمتها 843283 جنيه وهو الفيلم الذى يقوم ببطولته أحمد السقا ومصطفى فهمى وكريم فهمى وآسر ياسين...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 9 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين طقسا حارا نهارا على أغلب الأنحاء معتدلا على السواحل الشمالية مائلا...

برشلونة يلتقي ريال سوسيداد الليلة في الدوري الإسباني
منذُ 9 دقائق

يواجه فريق برشلونة نظيره ريال سوسيداد فى العاشرة مساء اليوم الإثنين على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي فى ختام منافسات...

كناري ميشن رأس حربة ضد الطلاب الداعمين لفلسطين بأمريكا من وراءه وكيف ي...
منذُ 10 دقائق

يستهدف الطلبة المناصرين لفلسطين في الجامعات الأمريكية ويتهمهم بمعاداة السامية وكراهية اليهود ودعم حماس وينشر بياناتهم ...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين